لا تسمح لها بذلك .. تلك العلامات تدل على كذب شريكتك المستمر أمامك !

لا تسمح لها بذلك ..تلك العلامات تدل على كذب شريكتك المستمر أمامك !

أسئلة نعم أو لا ؟! : هذا النوع من الأسئلة التي تتلخص إيجاباتها ما بين نعم أو لا ولاشيء اَخر فالشرح والتفسير والتبرير للدفاع عن النفس أو التفكير قليلاً قبل الإجابة من الأمور التي تجعلك تشكك في مدى صدق إجابة شريكتك .

لا تجلس معك : رفض شريكتك الجلوس معاك للتحدث في مشكلة ما وعدم موافقتها على مناقشتها إلا أمام بعض المقربين أو الأصدقاء أمر يثير الشكوك فالكثير من الكاذبين لا يستطيعون مناقشة المشاكل أو الأمور الهامة بشكل مباشر دون وجود العديد من الأشخاص من أجل التخفيف من توترهم .

انقطاع الاتصال : والمقصود بالاتصال هو الاتصال البصري ففي حالة ما كانت شريكتك كاذبة لن تنظر في عينيك أثناء مناقشة مشكلة ما بل ستنظر في كل الأرجاء إلى في عينيك مباشرة .

التوقف أثناء الكلام : بسبب اخرتاعها الكثير من المواقف والأحداث الوهمية أثناء مناقشة الأمور معك سوف تجد شريكتك تصمت للحظات في أثناء الحديث ثم تعود وتكمل حديثها ففترة الصمت القلية هنا تعني أنها تبتكر بعض الأمور الكاذبة لإضافتها إلى حديثها .

لا تلمس تلك الأشياء : الهاتف المحمول أو الكومبيوتر الشخص أو كلمة المرور لأحد حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كل تلك الأمور لن تسمح لك بالحصول عليها إذا كان هناك ما تخفيه عنك .

أشياء خيالية : الكثير من الإيجابات التي لا علاقة لها بالأسئلة التي تطرحها عليها أو التهرب من مناقشة المواضيع والدخول في أمور فرعية ليست ذات قيمة تلك الأمور مؤشرات غير جيدة عن مدى صدق شريكتك .

العصبية : العصبية والصوت المرتفع أثناء المناقشة بين شخصين دليل واضح على الضعف والكذب وعدم الثقة فدائماً الشخص الكاذب أو المخطئ يكون نبرة صوته دفاعية وحادة لذلك إذا لاحظت أن شريكتك أثناء المناقشة تنتباها ردات فعل غاضبة وعصبية أثناء المناقشة فربما عليك التحقق من صدق ما تقوله .

تفاصيل التفاصيل! : لا تظن أن سرد شريكتك لتفاصيل الأمور بطريقة مبالغ فيها دليل على الصدق بل هو بهدف التشويش العقلي لكي تشعر أنت بالملل ولا تسأل في أمور أخرى قد تكون شريكتك لا ترغب بإخبارك بها .

تفاصيل جديدة : في كل مرة سوف يفتح باب المناقشة في موضوع معين سوف تسمع وتجد المزيد من التفاصيل والأحداث الجديدة التي سوف تسمعها لأول مرة عن الأمر على الرغم من أنه حدث وانتهى منذ زمن ولا يوجد جديد ولكن دائماً الشخص الغير صادق يضيف الكثير من التفاصيل والأمور الجديدة في كل مرة لأنه لا يتذكر ماقاله في المرات السابقة .

في العلاقات العاطفية مثل الحب هناك بعض الأمور التي تضمن استمرار العلاقة، بل لابد أن تتواجد بعض الصفات الأخرى بين كل من الرجل والمرأة  مثل الثقة والصدق.

الحب ومعضلة الثلاث سنوات.. كيف تحمي علاقتك من الفتور والموت؟

وبكل تأكيد اقتقاد الصدق في العلاقات العاطفية هو أشبه بحكم الإعدام على كل المشاعر التي تربط بين طرفيها فلا يوجد رجل يستطيع قضاء حياته مع امرأة غير صادقة والعكس صحيح.

وإذا كنت تعاني من بعض الشكوك أو لا تستطيع التأكد والحكم على الأمر، فإن التقرير التالي سوف يخبرك ببعض العلامات التي سوف تتأكد من خلالها إذا ما كانت شريكتك صادقة أم لا.

1- أسئلة نعم أو لا؟!

هذا النوع من الأسئلة التي تتلخص إيجاباتها ما بين نعم أو لا ولاشيء اَخر، فالشرح والتفسير  والتبرير للدفاع عن النفس أو التفكير قليلاً قبل الإجابة من الأمور التي تجعلك تشكك في مدى صدق إجابة شريكتك.

2- لا تجلس معك

رفض شريكتك الجلوس معاك للتحدث في مشكلة ما وعدم موافقتها على مناقشتها إلا أمام بعض المقربين أو الأصدقاء أمرًا يثير الشكوك، فالكثير من الكاذبين لا يستطيعون مناقشة المشاكل أو الأمور الهامة بشكل مباشر دون وجود العديد من الأشخاص من أجل التخفيف من توترهم.

3- انقطاع الاتصال 

والمقصود بالاتصال هو الاتصال البصري، ففي حالة ما كانت شريكتك كاذبة لن تنظر في عينيك أثناء مناقشة مشكلة ما، بل ستنظر في كل الأرجاء إلى عينيك مباشرة.

4- التوقف أثناء الكلام 

بسبب اختراعها الكثير من المواقف والأحداث الوهمية أثناء مناقشة الأمور معك سوف تجد شريكتك تصمت للحظات في أثناء الحديث ثم تعود وتكمل حديثها، ففترة الصمت القلية هنا تعني أنها تبتكر بعض الأمور الكاذبة لإضافتها إلى حديثها.

هذه التصرفات تعني بداية النهاية لعلاقتك العاطفية

5- لا تلمس تلك الأشياء

الهاتف المحمول أو الكومبيوتر الشخص أو كلمة المرور لأحد حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كل تلك الأمور لن تسمح لك بالحصول عليها إذا كان هناك ما تخفيه عنك.

6- أشياء خيالية 

الكثير من الإجابات التي لا علاقة لها بالأسئلة التي تطرحها عليها أو التهرب من مناقشة المواضيع والدخول في أمور فرعية ليست ذات قيمة، تلك الأمور مؤشرات غير جيدة عن مدى صدق شريكتك.

7- العصبية

العصبية والصوت المرتفع أثناء المناقشة بين شخصين دليل واضح على الضعف والكذب وعدم الثقة، فدائماً الشخص الكاذب أو المخطئ  يكون نبرة صوته دفاعية وحادة، لذلك إذا لاحظت أن شريكتك أثناء المناقشة تنتابها ردات فعل غاضبة وعصبية أثناء المناقشة فربما عليك التحقق من صدق ما تقوله.

8- تفاصيل التفاصيل!

لا تظن أن سرد شريكتك لتفاصيل الأمور بطريقة مبالغ فيها دليل على الصدق، بل هو بهدف التشويش العقلي لكي تشعر أنت بالملل ولا تسأل في أمور أخرى قد تكون شريكتك لا ترغب بإخبارك بها.

العلم يثبت أنهن مختلفات.. معلومات صادمة تعرفها عن النساء لأول مرة

9- تفاصيل جديدة 

في كل مرة سوف يفتح باب المناقشة في موضوع معين سوف تسمع وتجد المزيد من التفاصيل والأحداث الجديدة التي سوف تسمعها لأول مرة عن الأمر، على الرغم من أنه حدث وانتهى منذ زمن ولا يوجد جديد، ولكن دائماً الشخص غير الصادق يضيف الكثير من التفاصيل والأمور الجديدة  في كل مرة، لأنه لا يتذكر ما قاله في المرات السابقة.

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

لم تعجب بها بعد النظرة الشرعية؟ هكذا تتعامل مع الموقف بلباقة

في المجتمعات العربية التي تعتمد الزواج التقليدي يحق للثنائي رؤية بعضهما البعض ضمن ضوابط وحدود معينة. تعرف النظرة الشرعية بأنها رؤية عاقدي الخطبة لبعضهما بعد طلب الزواج ولكن قبل الاتفاق بشكل كلي...