أهميتها أكثر مما نعتقد ..هذا ما تعكسه مؤخرة الإنسان عن صحته !

أهميتها أكثر مما نعتقد ..هذا ما تعكسه مؤخرة الإنسان عن صحته !

الشكل المسطح ! : بالتأكيد الأمر ليس مزحة فالجلوس لفترات طويلة في العمل أو بشكل عام يؤثر على تغيير شكل المؤخرة ويجعلها تبدو بشكل بسطح ولكن خطورة الأمر لا تكمن في شكل المؤخرة فقط ولكن ترتبط بما قد يصيب المفاضل والظهر من ضرر بسبب هذا الأمر . فتغيير شكل المؤخرة يعد من الأدلة القوية على اقترب الإصابة بخشونة المفاصل وتصلبها وأوجاع الظهر خصوصاً المنطقة السفلية .

البواسير : الإصابة بالبواسير هو من أسوء الكوابيس التي تصيب الكثير البشر وعلى الرغم من أن الإصابة بالبواسير لها عدة أسباب وتدل على الكثير من الأمور إلا أنها تحدث أيضاً بسبب معاناة الجسم الشديدة من الإمساك نتيجة الإجهاد التي تعاني من الأمعاء بسبب نقص الألياف الغذائية . لذلك يجب الحرص على إضافة المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وشرب الكثير من المياه إلى النظام الغذائي الخاص بك والابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة والحارة .

داخل الجيم : بالنسبة للرياضيين هناك دائماً مشكلة تواجههم في مجال التخلص من الدهون مع عدم فقدان الكتلة العضلية والحقيقة أن المؤخرة تعد بمثابة المقياس الذي يمكن من خلاله التعرف على ما إذا كنت تتبع الطريقة الصحيحة في التمارين التي تهدف إلى فقدان الدهون أم لا . فبسبب أن عضلات المؤخرة تعد أكبر العضلات في الجسم وهي التي تحتوي على الأنسجة الأكثر نشاطا للأيض - عملية التمثيل الغذائي- فإن ظهور عضلاتها وبروزها مع الحفاظ على الحجم الطبيعي لها يدل على أنك تبلي بلاء حسناً في حرق الدهون في الجسد والاحتفاظ بالكتلة العضلية في نفس الوقت في جميع مواضع الجسم وليس عضلات المؤخرة فقط . أما إذا كان حجم عضلات المؤخرة تناقص بشكل ملحوظ دون اكتاسبها القوة فأنت تفقد الدهون ولكن للأسف تفقد أيضاً كتلتك العضلية ليس فقط لعضلات المؤخرة ولكن لعضلات جسدك بشكل عام .

الفضلات : تعد الفضلات دليلاً كاملاً وشاملاً على الوضع الصحي في الجسم فالدماء أو الرائحة الكريهة بشكل مبالغ فيه واللون والقوام كل تلك الأمور تعد عناصر ينبغي مراقبتها جيداً للإطمئنان على الوضع الصحي الخاص بك .

الدهون مفيدة : هذه النقطة تخص النساء بشكل خاص فبحسب الدراسات الطبية التي نشرت في المجلة الدولية للسمنة يرتبط وجود نسبة مناسبة من الدهون بانخفاض في مخاطر القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي كما أن دهون المؤخرة بالنسبة للمرأة دليل على ارتفاع نسبة لكولسترول الصحي ومثالية مستويات السكر في الدم

لا تقتصر أهمية مؤخة الإنسان على تناسق المظهر الجسدي للبشر أو المساعدة في الحركة وتقديم الدعم عند الجلوس أو القيام بأي نشاط بدني أو أي حركة يقوم بها البشر فالمؤخرة تعد مركز الدعم بالنسبة للنشاط البشري .

هل تعاني النساء من النشوة المبكرة مثل الرجال؟

وكغيرها من أعضاء الجسم تصيب المؤخرة بعض الأعراض والظواهر المرضية والجسدية  التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي والتي قد تدل على الحالة الصحية العامة للجسم .

1- الشكل المسطح !

بالتأكيد الأمر ليس مزحة فالجلوس لفترات طويلة في العمل أو بشكل عام يؤثر على تغيير شكل المؤخرة ويجعلها تبدو بشكل بسطح ولكن خطورة الأمر لا تكمن في شكل المؤخرة فقط ولكن ترتبط بما قد يصيب المفاضل والظهر من ضرر بسبب هذا الأمر .

فتغيير شكل المؤخرة يعد من الأدلة القوية على اقترب الإصابة بخشونة المفاصل وتصلبها وأوجاع الظهر خصوصاً المنطقة السفلية .

عجائب الطب.. ما هو العلاج العكسي وما فوائده؟ (فيديو)

2- البواسير

الإصابة بالبواسير هو من أسوء الكوابيس التي تصيب الكثير البشر وعلى الرغم من أن الإصابة بالبواسير لها عدة أسباب وتدل على الكثير من الأمور  إلا أنها تحدث أيضاً بسبب معاناة الجسم الشديدة من الإمساك نتيجة الإجهاد التي تعاني من الأمعاء بسبب نقص الألياف الغذائية .

لذلك يجب الحرص على إضافة المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة  وشرب الكثير من المياه إلى النظام الغذائي الخاص بك والابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة والحارة .

3- داخل الجيم

بالنسبة للرياضيين هناك دائماً مشكلة تواجههم في مجال التخلص من الدهون مع عدم فقدان الكتلة العضلية والحقيقة أن المؤخرة تعد بمثابة المقياس الذي يمكن من خلاله التعرف على ما إذا كنت تتبع الطريقة الصحيحة في التمارين التي تهدف إلى فقدان الدهون أم لا .

فبسبب أن عضلات المؤخرة تعد أكبر العضلات في الجسم وهي التي تحتوي على الأنسجة الأكثر نشاطا للأيض - عملية التمثيل الغذائي- فإن ظهور عضلاتها وبروزها مع الحفاظ على الحجم الطبيعي لها يدل على أنك تبلي بلاء حسناً في حرق الدهون في الجسد والاحتفاظ بالكتلة العضلية في نفس الوقت في جميع مواضع الجسم وليس عضلات المؤخرة فقط .

أما إذا كان حجم عضلات المؤخرة تناقص بشكل ملحوظ دون اكتاسبها القوة فأنت تفقد الدهون ولكن للأسف تفقد أيضاً كتلتك العضلية ليس فقط لعضلات المؤخرة ولكن لعضلات جسدك بشكل عام .

4- الفضلات

تعد الفضلات دليلاً كاملاً وشاملاً على الوضع الصحي في الجسم فالدماء أو الرائحة الكريهة بشكل مبالغ فيه واللون والقوام كل تلك الأمور تعد عناصر ينبغي مراقبتها جيداً للإطمئنان على الوضع الصحي الخاص بك .

كم مرة على الرجل أن يقذف شهرياً لتجنب الإصابة بسرطان البروستاتا؟

5-  الدهون مفيدة

هذه النقطة تخص النساء بشكل خاص فبحسب الدراسات الطبية التي نشرت في المجلة الدولية للسمنة يرتبط وجود نسبة مناسبة من الدهون بانخفاض في مخاطر القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي كما أن دهون المؤخرة بالنسبة للمرأة دليل على ارتفاع نسبة لكولسترول الصحي ومثالية مستويات السكر في الدم

 

 

 

 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

المزيد من مواضيع صحة الرجل

نومك يؤثر في صحتك الإنجابية!

يؤثر عدد ساعات نومنا في جوانب كثيرة من حياتنا، الأمر الذي تؤكده الكثير من المؤسسات الطبية العالمية، كما تؤكد أهمية الحصول على 8 ساعات نوم يومياً؛ لكي يحصل الجسم على الراحة الكافية ليبدأ يوماً جديداً...

ما علاقة رائحة الإبطين بصحتك؟

ينزعج معظم الناس من رائحة الإبط، ويستخدم الكثير منا أنواعاً عديدة من مزيلات العرق للتخلص من الرائحة المزعجة، ولكن هذا الأمر قد لا يكون سيئاً كما يبدو، بل قد يكون مؤشراً مهماً على الصحة. ...

أفضل 8 أعشاب لصحة الرئتين

 جميعنا ندرك وظائف الرئة المهمة، لكن مع زيادة تلوث الهواء والتدخين وأمراض الجهاز التنفسي التي انتشرت بشكل كبير تسببت كل تلك العوامل في جعل عمل الرئتين أكثر صعوبة من أي وقت مضى. وذكرت جمعية...