أفضل المواقع للعمل «فريلانسر» في مجالك

أفضل المواقع للعمل «فريلانسر» في مجالك

أفضل المواقع للعمل كفريلانسر

العمل الحر شهد رواجاَ وإنتشاراً كبيراَ في العالم العربي

مستقل

فريلانسر دوت كوم

بيبول بير أور

من البيت

أي خدمة

فريلانس مي

بيكاليكا

أفضل المواقع للعمل «فريلانسر» في مجالك

 
سواء كنت من الذين يبحثون عن عمل جانبي إلى جانب الدراسة، أو إلى مصدر دخل إضافي، أو في حال كنت من النوع الذي لا يريد الالتزام بشكل كامل وكلي بوظيفة واحدة، وبشركة واحدة، فإن الخيارات المفتوحة أمامك للعمل كفريلانسر عديدة. 
 
العمل الحر شهد رواجاً وانتشاراً كبيراً في العالم العربي خلال السنوات الماضية، وذلك لأن الطرفين، الشركات أو أصحاب المشاريع من جهة، والراغبين في العمل من جهة ثانية، وجدوا أن المعادلة هذه مريحة ومربحة للطرفين.
 
الشركات من جهتها بحلّ من التكاليف الإضافية التي يفرضها واقع التعاقد مع موظف بدوام كامل، والموظف بحل كلي من الدوام والالتزامات التي تفرض على الموظف بدوام كامل. 
 
في موضوعنا هذا، سنعرض للراغبين بهذا النوع من العمل أفضل المواقع التي تساعدهم على العمل بدوام حرّ، وفق اختصاصهم. 
 
 
مستقل 
 
 
من المواقع المعروفة والمشهورة عربياً، وذلك لأنه يوفر ما يحتاج إليه طرفا المعادلة، فهو يعمل على وصل أصحاب المشاريع والشركات بأفضل المستقلين القادرين على تنفيذ مشاريعهم، وفي الوقت عينه يفتح المجال أمام المستقلين للعمل، كلّ وفق مجال اختصاصه، وبالتالي كسب المال الذي يحتاجون إليه. ما يتم عادة هو أن جهة ما تضيف مشروعها إلى الموقع، ثم تبدأ العروض لتنفيذه، وحينها يقوم صاحب المشروع باختيار العرض الذي يناسبه. 
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 
 
 
فريلانسر دوت كوم 
 
 
 
رغم أن الموقع ليس باللغة العربية، ولكن السؤال الذي طرح أكثر من غيره على غوغل، حول مواقع العمل كفريلانسر من قبل المستخدمين العرب، يتمحور حول هذا الموقع بالذات. هو موقع شهير ومعروف عالمياً، ويستفيد من خدماته عدد كبير من الراغبين بالعمل، ومن أصحاب المشاريع، على حد سواء. 
الموقع هذا ينقسم إلى قسمين: قسم خاص بالذين يريدون عرض المشاريع، وبالتالي يعرضون العمل الذي يريدون الحصول على عروض عليه من قبل الراغبين بالعمل، والقسم الثاني خاص بالذين يريدون أن يعملوا، وبالتالي يقدمون خدماتهم وينتظرون حصولهم على عرض من شخص يرغب في خدماتهم.
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 
بيبول بير أور 
 
 
بيبول بير أور هو الخيار البديل عن فريلانسر دوت كوم، في حال لم يحالفكم الحظ على ذلك الموقع. هو يقوم على المبدأ نفسه الذي تعتمده غالبية المواقع الخاصة بتوظيف الفريلانسر. صاحب العمل أو المشروع يقوم برفع مشروعه على الموقع، وحينها يبدأ بتلقي العروض من الذي يمكنهم إنجاز ما يريد إنجازه. حينها يقوم صاحب المشروع باختيار الشخص الذي يعتبره الأفضل لإنجاز العمل. 
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 
 
 
من البيت 
 
 
موقع من البيت هو مبادرة مصرية، الغاية منها مساعدة الشباب على العمل من المنزل. الموقع يوفر إمكانية التدرب على بعض المهارات، وطبعاً تقديم خدماتهم لمن يرغب بها من خلال سوق افتراضي يجمع بين أصحاب الشركات والمشاريع، وبين الراغبين في العمل. هو في الواقع أكبر من موقع لتوفير العمل كفريلانسر، إذ إنه موقع لتمكين الشباب من خلال مساعدتهم على احتراف عملهم من خلال دورات تدريبية في المجالات التي تعتبر المطلوبة حالياً في سوق العمل، وهي التسويق والبرمجة والتصميم. 
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 
 
أي خدمة 
 
 
موقع معروف أيضاً، وذلك لأنه يوفر الفرص لمن يملك المهارات الإلكترونية والقدرة على إنجاز الأعمال الصغيرة والبسيطة التي تحتاج فقط إلى مجهود فردي. ما يتم القيام به في هذا الموقع هو أن الشخص المعني يقوم بعرض خدماته ثم ينتظر الشخص الذي يحتاج إلى هذه الخدمة. الخدمات تبدأ من خمسة دولارات، وترتفع وفق المهارات، والخبر الجيد هو أنه تم تخفيض العمولة التي كان يتقاضاها الموقع من ٢٠٪ إلى ١٠٪ منذ نهاية العام ٢٠١٧.
 
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 
 
فريلانس مي 
 
 
المنصة هذه تم إطلاقها برعاية وزارة الشباب المصرية، وبالتعاون مع مايكروسوفت. يوفر الموقع الفرصة للشركات والأفراد للتواصل مع أصحاب المهن الحرة، وذلك من خلال رفع مشاريعهم، وانتظار العروض المقدمة. ولكنه يختلف عن المواقع الأخرى من خلال توفيره خاصية التقييم والتصنيف للطرفين بعد الانتهاء من العمل، وذلك كي يستفيد الطرفان من الأمر، فالشركة أو الجهة التي تحصل على تقييمات جيدة سيتم اعتمادها من الآخرين، وكذلك الشخص الذي ينجز عمله على أكمل وجه. الخاصية هذه مفيدة جداً؛ لأنها تقييم وفق المهارات، وكلما كان الشخص ماهراً، كان مطلوباً أكثر من غيره لإنجاز الأعمال. 
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 
 
بيكاليكا 
 
 
الموقع هذا موجه لفئة محددة.. هو أشبه بمتجر خاص بالمصممين والمطورين الذين يعرضون أعمالهم على هذا الموقع وعرضها للبيع مقابل مبلغ مالي يقومون هم بتحديده.
وفق الموقع، فقد تم حتى الآن ٢٤٩٨٤ عملية شراء من خلال الموقع. الموقع مقسم وفق نوعية التصميم، وهو يحتوي على قسم خاص تحت مسمى منتجات إبداعية نعشقها، وهذا القسم في الواقع يزيد من حظوظ الشخص كي يبيع أعماله. لذلك إن كنت من هذه الفئة التي تعشق التصميم والتطوير، فقم برفع أعمالك وحدد سعرها، وانتظر من يشتريها. 
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

«فكِّر مثل الملياردير».. نصائح مدمرة يقدمها مدربو التنمية الشخصية

انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة محاضرات تطوير الذات التي يجريها العديد من مدربي التنمية الشخصية، والتي تهدف إلى تحقيق النجاح والوصول إلى الأفضل، لكن هل كل ما يقوله المحاضر صحيح ومنطقي؟ شكك...

كيف أصبح هذا الرجل رئيسًا لشركة عالمية بعد فشله 82 مرة في الحصول على وظيفة؟

من الصعب مواجهة الرفض عدة مرات متتالية، وقد تصاب بإحباط وملل طوال حياتك، ولكن لا يحتاج المرء سوى مواصلة المضي قدمًا مهما تزايدت مخاوفه تمامًا.. هذا كان حال الرئيس التنفيذي العالمي لشركة "...