قواعد الأناقة التي تضمن لك مظهرا جذابا داخل العمل !

قواعد الأناقة التي تضمن لك مظهرا جذابا داخل العمل !

الساعة مهمة : الساعة الرجالية من أهم الاكسسوار للرجال داخل العمل فهي تمنحهم الكثير من الأناقة والجدية التي تتناسب مع بيئة العمل كما أنها بالطبع مهمة حتى لا تتأخر عن اجتماعاتك ومواعيدك العملية .

دلل قدمك ! : داخل العمل لا تجعل اختيارات أحذيتك الجلدية منحصرة على الأشكل التقليدية والكلاسيكية المزودة بالمشابك المعدنية الجانبية بل قم بتجربة أحذية تشيلسي الجلدية الرائعة التي تمنحك الراحة والمظهر العصري فهي تتناسب مع سراويل الجينز إذا كنت تستخدمها في العمل وأيضاً رائعة عند ارتدائك بدلة SlimFit .

الحقيبة الرجالية : أصبحت الحقائب الرجالية خصوصاً الجلدية من أهم الاكسسوار الرجالي في مجال العمل فهي تستوعب كل متعلقات الرجل الشخصية وأوراق العمل كما أنها بلا شك تمنحه أناقة كبيرة .

الحقائب مجدداً ! : ولكن تلك المرة حقائب الـ messenger bag الرائعة والتي تعد الأكثر شعبية في أوساط الرجال العمليين الباحثين عن الأناقة .

تخلص منها ! : من أسوء أنماط وأشكال الأحذية الرجالية الجلدية هي الأحذية ذات الوجه المربع التي تفسد المظهر الخارجي للرجل لذلك ربما التخلص من تلك الأحذية لديك هو الحل الأمثل .

خياط ماهر : كرجل أنيق يجب أن تفكر جيداً كيف تحقق المعادلة الصعبة ما بين الظهور بطلة رائعة وجذابة دائماً وبين الحفاظ على نقودك وهذا بالضبط ما يضمنه لك الاعتماد على خياط رجالي ماهر لصنع ملابسك الرجالية الكلاسيكية و العملية والابتعاد قدر المستطاع عن شراء الأنواع الجاهزة منها .

الأكمام الفرنسية : عليك الانتباه جيداً إلى أن القمصان ذات الأكمام على الطريقة الفرنسية التي يتم إغلاقها بقطعة اكسسوار خارجية لا تتماشى مع الأنماط الحديثة من سراويل الجينز فهي لا تتناسب سوى مع الطلة الكلاسيكية فقط .

ربطة العنق : ربطة العنق بمختلف أنواعها وأشكالها قطع حساسة للغاية بالنسبة لطلة الرجل لذلك يرجى اختيارها بعناية فهي قد تفسد مظهرك الخارجي منتهى السهولة لذلك يجب الابتعاد تماماً عن ربطات العنق التي تحتوي على رسومات غريبة أو مطبوعات لشخصيات كرتونية أو غيرها من الأنماط الغريبة الأخرى .

الجينز : إذا كان ارتداء الجينز أمر مسموح به داخل مقر عملك فيجب عليك التأكد من أنه نظيف وأنيق وغير متسخ أو يحتوي على بقع من الحبر أو الطعام .

انتبه ! : يجب الحرص أيضاً على أن لا يتجاوز طول ربطة العنق حزام البدلة التي ترتديها وأن لا يكون حجمها عريض أو كبيرة بشكل يغطي ما تظهره سترة البدلة من القميص

الشعارات : هناك أنواع من الجينز أو ملابس الكاجوال الأخرى التي تحتوي على الطوابع والشعارات كنوع من الأناقة وبالتأكيد تلك الأنماط من الملابس غير مفضل ارتدائها داخل مقر العمل على الإطلاق .

الجوارب : تحت أي ظرف من الظروف لا تفكر حتى في ارتداء جوارب رياضية بيضاء تحت الحذاء الكلاسيكي الجلدي فالجوارب الداكنة الكلاسيكية هي بالطبع الأفضل والتي تتماشى مع نوع البدلة .

الجوارب الملونة : لا توجد أي مشكلة في ارتداء الجوارب الملونة الخاصة بالنمط الكلاسيكي فهي تمنحك الكثير من الأناقة وتعبر عن ثقة كبيرة في النفس ولكن أهم ما يجب مراعاته هو أن تتماشى ألوان تلك الجوارب مع البدلة التي ترتديها .

الجوارب مجدداً ! : يجب أن تراعي جيداً طول الجوارب التي ترتديها عند اتباع نمط كلاسيكي لذلك يجب أن تتأكد بأن الجوارب التي ترتديها تغطي عظمتي الكاحل ومن الأفضل أن يصل طول الجوارب إلى منتصف الساق كما يجب أن تتأكد من أن جلد الساق أو القدم بشكل عام لا يظهر من الأسفل وأنت في وضعية الجلوس .

المزج : المزج بين ارتداء الحذاء الرياضي الجلدي من الأسفل وبين ارتداء البدلة الكلاسيكية من الأعلى قد ينتج عنه مظهراً أنيقاً ورائعاً ولكن يجب عليك مراعاة عدم ارتداء حذاء رياضي قديم بل يجب أن يكون لامعاً ومتوهجاً .

تحرر : يجب أن تتحرر وتتخلص من القيود في الملابس الكلاسيكية وذلك بارتداء قمصان من ألوان أخرى غير الأبيض .

القبعات : إذا كنت رجل شديد الأناقة وتحب ارتداء القبعات فأنت بالتأكيد لن تذهب الى العمل وأنت ترتدي القبعات الرياضية لذلك أنواع الـ porkpie و الـ fedora هي الأنسب دائماً .

الحزام : اختيار المشابك الكلاسيكية البسيطة للأحزمة الجلدية هي الأفضل دائماً

تي شيرت الـ Polo : أشهر أنواع التي شيرت بالنسبة للرجل وإن كانت طبيعة عملك تسمح لك بارتدائها فيجب أن تمتلك عدة ألوان منها كما يجب الحرص على أن لا يحتوي التي شيرت على الشعارات وأن يكون بسيطاً

اللمعان : قبل أن تخرج من المنزل يجب أن تتأكد من أن الحذاء الخاص بك لامع ونظيف دائماً .

سترات البلايزر : من أهم قطع الملابس في خزانة كل رجل أنيق فهي تمنحه لكثير من الجاذبية والحرية حيث أنها تتماشى مع الأنماط الكلاسيكية والكاجوال

الشعر واللحية : الذهاب إلى العمل لا يتوقف على ارتداء الملابس الأنيقة بل يجب أن تحصل على تسريحة شعر رائعة ومرتبة ولحية منظمة وجذابة أيضاً.

الأظافر : العناية بالأظافر ونظافتها وأيضاً نظافة اليد وأناقتها أمر يجب أن تحرص عليه دائماً في العمل خصوصاً إذا كنت تتعامل مع العملاء بشكل مباشر .

تجنبها ! : ما لم تكن تعاني من كسر في قدمك أو موانع طبية أخرى بالتأكيد لا تفكر في ارتداء الصنادل الرجالية وأنت في العمل .

 

بكل تأكيد أناقة الرجل واهتمامه بمظهره الخارجي أمران يذهبان ويتحركان معه أينما كان، سواء في المناسبات أو أثناء التنزه أو السفر وحتى داخل مقر عمله.

تريد تغيير تسريحة شعرك؟ اقرأ هذه القواعد أولاً

ولأن  موضة الملابس والأكسسوار العملية والأكثر مناسبة للعمل تتغير دائماً بتغير السنين وأنماط الأناقة السائدة، فإن التقرير التالي سوف يقدم لك أهم القواعد التي تضمن لك الظهور متوهجاً  داخل العمل.

1- الساعة مهمة 

الساعة الرجالية من أهم الأكسسوار للرجال داخل العمل، فهي تمنحهم الكثير من الأناقة والجدية التي تتناسب مع بيئة العمل كما أنها بالطبع مهمة، حتى لا تتأخر عن اجتماعاتك ومواعيدك العملية.

2- دلل قدمك!

داخل العمل لا تجعل اختيارات أحذيتك الجلدية منحصرة على الأشكل التقليدية  والكلاسيكية المزودة بالمشابك المعدنية الجانبية، بل قم بتجربة أحذية تشيلسي الجلدية الرائعة التي تمنحك الراحة والمظهر العصري، فهي تتناسب مع سراويل الجينز إذا كنت تستخدمها في العمل وأيضاً رائعة عند ارتدائك بدلة SlimFit .

3- الحقيبة الرجالية

أصبحت الحقائب الرجالية خصوصاً الجلدية من أهم الأكسسوار الرجالي في مجال العمل، فهي تستوعب كل متعلقات الرجل الشخصية وأوراق العمل، كما أنها بلا شك تمنحه أناقة كبيرة.

4- الحقائب مجدداً!

ولكن تلك المرة حقائب الـmessenger bag الرائعة والتي تعد الأكثر شعبية في أوساط الرجال العمليين الباحثين عن الأناقة.

تملك معصماً صغيراً؟ هذه طريقة اختيار الساعة المثالية وأفضل أنواعها

5- تخلص منها!

من أسوء أنماط وأشكال الأحذية الرجالية الجلدية هي الأحذية ذات الوجه المربع التي تفسد المظهر الخارجي للرجل، لذلك ربما التخلص من تلك الأحذية لديك هو الحل الأمثل.

6- خياط ماهر 

كرجل أنيق يجب أن تفكر جيداً كيف تحقق المعادلة الصعبة ما بين الظهور بطلة رائعة وجذابة دائماً وبين الحفاظ على نقودك، وهذا بالضبط ما يضمنه لك الاعتماد على خياط رجالي ماهر لصنع ملابسك الرجالية الكلاسيكية والعملية والابتعاد قدر المستطاع عن شراء الأنواع الجاهزة منها.

7- الأكمام الفرنسية

عليك الانتباه جيداً إلى أن القمصان ذات الأكمام على الطريقة الفرنسية التي يتم إغلاقها بقطعة أكسسوار خارجية لا تتماشى مع الأنماط الحديثة من سراويل الجينز، فهي لا تتناسب سوى مع الطلة الكلاسيكية فقط.

8- ربطة العنق 

ربطة العنق بمختلف أنواعها وأشكالها قطع حساسة للغاية بالنسبة لطلة الرجل، لذلك يرجى اختيارها بعناية، فهي قد تفسد مظهرك الخارجي بمنتهى السهولة، لذلك يجب الابتعاد تماماً عن ربطات العنق التي تحتوي على رسومات غريبة أو مطبوعات لشخصيات كرتونية أو غيرها من الأنماط الغريبة الأخرى.

10 مشاكل جلدية تهدد نضارة بشرة الرجل

9- الجينز

إذا كان ارتداء الجينز أمرًا مسموحًا به داخل مقر عملك، فيجب عليك التأكد من أنه نظيف وأنيق وغير متسخ أو يحتوي على بقع من الحبر أو الطعام.

10- انتبه!

يجب الحرص أيضاً على أن لا يتجاوز طول ربطة العنق حزام البدلة التي ترتديها، وأن لا يكون حجمها عريضا أو كبيرة بشكل يغطي ما تظهره سترة البدلة من القميص. 

11- الشعارات

هناك أنواع من الجينز أو ملابس الكاجوال الأخرى التي تحتوي على الطوابع والشعارات كنوع من الأناقة، وبالتأكيد تلك الأنماط من الملابس غير مفضل ارتداؤها داخل مقر العمل على الإطلاق.

12- الجوارب

تحت أي ظرف من الظروف لا تفكر حتى في ارتداء جوارب رياضية بيضاء تحت الحذاء الكلاسيكي الجلدي، فالجوارب الداكنة الكلاسيكية هي بالطبع الأفضل والتي تتماشى مع نوع البدلة.

13- الجوارب الملونة

لا توجد أي مشكلة في ارتداء الجوارب الملونة الخاصة بالنمط الكلاسيكي، فهي تمنحك الكثير من الأناقة وتعبر عن ثقة كبيرة في النفس ولكن أهم ما يجب مراعاته هو أن تتماشى ألوان تلك الجوارب مع البدلة التي ترتديها.

9 قواعد أساسية لارتداء البدلة الرسمية

14-  الجوارب مجدداً!

يجب أن تراعي جيداً طول الجوارب التي ترتديها عند اتباع نمط كلاسيكي، لذلك يجب أن تتأكد أن الجوارب التي ترتديها تغطي عظمتي الكاحل، ومن الأفضل أن يصل طول الجوارب إلى منتصف الساق، كما يجب أن تتأكد من أن جلد الساق أو القدم بشكل عام لا يظهر من الأسفل وأنت في وضعية الجلوس.

15- المزج

المزج بين ارتداء الحذاء الرياضي الجلدي من الأسفل وبين ارتداء البدلة الكلاسيكية من الأعلى قد ينتج عنه مظهراً أنيقاً ورائعاً ولكن يجب عليك مراعاة عدم ارتداء حذاء رياضي قديم بل يجب أن يكون لامعاً ومتوهجاً.

16- تحرر

يجب أن تتحرر وتتخلص من القيود في الملابس الكلاسيكية، وذلك بارتداء قمصان من ألوان أخرى غير الأبيض.

17-  القبعات

إذا كنت رجلا شديد الأناقة وتحب ارتداء القبعات، فأنت بالتأكيد لن تذهب إلى العمل وأنت ترتدي القبعات الرياضية، لذلك أنواع الـporkpie و الـfedora  هي الأنسب دائماً.

18- الحزام 

اختيار المشابك الكلاسيكية البسيطة للأحزمة الجلدية هي الأفضل دائماً 

19- تي شيرت الـPolo

أشهر أنواع التي شيرت بالنسبة للرجل وإن كانت طبيعة عملك تسمح لك بارتدائها فيجب أن تمتلك عدة ألوان منها كما يجب الحرص على أن لا يحتوي التي شيرت على الشعارات وأن يكون بسيطاً. 

20 - اللمعان

قبل أن تخرج من المنزل يجب أن تتأكد من أن الحذاء الخاص بك لامع ونظيف دائماً.

21- سترات البلايزر

من أهم قطع الملابس في خزانة كل رجل أنيق، فهي تمنحه الكثير من الجاذبية والحرية، حيث إنها تتماشى مع الأنماط الكلاسيكية والكاجوال. 

أنواع السراويل التي يجب ارتداؤها في الشتاء

22- الشعر واللحية

الذهاب إلى العمل لا يتوقف على ارتداء الملابس الأنيقة، بل يجب أن تحصل على تسريحة شعر رائعة ومرتبة ولحية منظمة وجذابة أيضاً.

23- الأظافر

العناية بالأظافر ونظافتها وأيضاً نظافة اليد وأناقتها أمر يجب أن تحرص عليه دائماً في العمل، خصوصاً إذا كنت تتعامل مع العملاء بشكل مباشر.

24- تجنبها!

ما لم تكن تعاني من كسر في قدمك أو موانع طبية أخرى بالتأكيد لا تفكر في ارتداء الصنادل الرجالية وأنت في العمل.

- المصدر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

عطور رجالية مناسبة لصلاة التراويح والنزهات الليلية في رمضان

روحانيات شهر رمضان لا تكتمل إلا بصلاة التراويح في المسجد، ومن بعدها الخروج للتمشية مع الأسرة أو الأصدقاء. وحتى يكون الرجل في كامل أناقته خلال هذا الوقت، يجب النظر إلى أمرين مهمين: الأول هو ارتداء...