لأنها روح ملابس الشتاء.. أهم 7 أنواع للسترات الرجالية

لأنها روح ملابس الشتاء.. أهم 7 أنواع للسترات الرجالية

لأنها روح ملابس الشتاء..إليك أهم 7 أنواع للسترات الرجالية !

السترات الجلدية : بالتأكيد يجب عليك أن تتوقع أن تكون على رأس القائمة فالسترات أو "الجاكيت" الجلدية لا تغيب عن ساحة الموضة الرجالية من اَواخر ستينيات وبدايات فترة السبعينيات من القرن الماضي ومن غير المتوقع أن يخبو توهجها عن سماء الأناقة الرجالية إلى الأبد . وبجانب المظهر الأنيق بالطبع تعتبر السترات الجلدية من أكثر الأنواع التي تجمع بين عدة مزايا فهي يمكن استخدامها أثناء ارتداء الملابس الكلاسيكية أو الكاجوال كما أنها بالطبع تؤمن الدفء وفي نفس الوقت سلسة وفعالة للغاية في الأجواء الممطرة فهي لا تمتص المياه وبالتالي لن تتعرض أنسجتها للتلف .

سترات هارينغتون : أو Harrington باللغة الانجليزية وهي بالفعل أحد أفضل أنواع السترات الرجالية على الإطلاق والتي تسد الفجوة الكبيرة ما بين الملابس الرسمية الكلاسيكية والكاجوال فهي تتماشى مع النمطان دون أي مشكلة مما يمنح مرتديها مرونة كبيرة .

القماش الجلدي : هو نوع شهير من القماش المصنوع من جلد الغزال ولكن بالطبع هناك الكثير من الخامات الصناعية التي تحاكى مظهر وملمس السترات المصنوعة من جلد الغزال أو الـ Suede . وبالتأكيد بالنسبة لهذا النوع من السترات يفضل دائماً اختيار الأنواع المصنوعة من الجلد الطبيعي وليس من الألياف والأقمشة الصناعية منخفضة السعر لأنها قد تؤثر بشكل سلبي على مظهر الرجل وطلته الخارجية .

bomber jacket : وهي السترات التي تتميز بأنها تتناسب مع طقس الظهيرة الشتوي أو مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع وأكثر الأمور التي تشتهر به هذا النوع من السترات هو خلوها من الياقة فهي دون لياقة وتمنح مظهراً مميزاً بشكل كبير للرجل الذي يعتمد نمط ارتدائه للملابس على القمصان بشكل خاص .

السترات الرقيقة : والبعض يسميها سترات الـ Field فهي أشبه بالتي يرتديها العاملين في قطاعات الصناعة المختلفة من ولكن بالطبع هناك اختلاف كبير في الخامات المصنعة والمظهر الخارجي . ويمتاز هذا النوع من السترات بالتناسق الكبير الرائع مع الملابس الكلاسيكية الرسمية وأيضاً الكاجوال ولكن بالتأكيد يجب اختيار الألوان التي تتناسب مع كل نمط بحذر حتى لا تفسد مظهرك الخارجي .

البليزر : بالتأكيد الجميع يرتدي سترات البليزر على السراويل القماشية وأيضاً على السراويل المصنوعة من قماش الجينز فهي رائعة لكل الرجال الذين يتمتعون بأساليب حياة مختلفة . وبالطبع أهم ما يجب مراعاته عند اختيار تلك السترات هو ضمان تناسق ألوانها مع ألوان باقي قطع الملابس الأخرى .

سترات الجينز : من أفضل الأنواع التي تمنح الرجال طلة شبابية وقوية رائعة وبالتأكيد هي تمنح الرجل اختيارات كبيرة ومتنوعة فهي رائعة على القمصان وأيضاً على الـ T-Shirt القطنية وخاصةً البيضاء منها . وبالطبع خامات قماش الجينز التي تُصنع منها تلك السترات لا تمنح الصقيع فرصة كبيرة ليصل إلى جسدك ويشعرك بالبرودة فأقمشة الجينز الثقيلة فعالة أيضاً في الأجواء البارد خصوصاً إذا كانت مبطنة بطبقة صوفية من الداخل .

تعد السترة أو "الجاكيت" الرجالي روح الملابس الشتوية بشكل عام سواء للرجال أو النساء، ولكن ولأن عالم الموضة الرجالية يختلف تماماً عن مجال الأناقة النسائية فإن السترات بمختلف أنواعها تمثل أولوية قصوى لعدم وجود التنوع الكبير في العالم الذكوري للموضة على عكس الأناقة الأنثوية .

وفي الشتاء يجب أن تتعرف على أهم 7 أنواع من السترات أو "الجاكيت" الرجالية التي تعتبر الأكثر انتشاراً في شتاء عام 2018 بسبب ما تضيفه من مظهر عصري ودفء وحماية للرجال. ومن أهم تلك الأنواع هي: 

10 مشاكل جلدية تهدد نضارة بشرة الرجل

1- السترات الجلدية

بالتأكيد يجب عليك أن تتوقع أن تكون على رأس القائمة، فالسترات أو "الجاكيت" الجلدية لا تغيب عن ساحة الموضة الرجالية من أواخر ستينيات وبدايات فترة السبعينيات من القرن الماضي، ومن غير المتوقع أن يخبو توهجها عن سماء الأناقة الرجالية إلى الأبد .

وبجانب المظهر الأنيق بالطبع تعتبر السترات الجلدية من أكثر الأنواع التي تجمع بين عدة مزايا، فهي يمكن استخدامها أثناء ارتداء الملابس الكلاسيكية أو الكاجوال، كما أنها بالطبع تؤمن الدفء وفي نفس الوقت سلسة وفعالة للغاية في الأجواء الممطرة، فهي لا تمتص المياه، وبالتالي لن تتعرض أنسجتها للتلف .

ماركات ملابس رجالية توفر لك مظهراً أنيقاً وجذاباً لعام 2018

2- سترات هارينغتون

أو Harrington باللغة الإنجليزية وهي بالفعل أحد أفضل أنواع السترات الرجالية على الإطلاق، والتي تسد الفجوة الكبيرة ما بين الملابس الرسمية الكلاسيكية والكاجوال؛ فهي تتماشى مع النمطين دون أي مشكلة مما يمنح مرتديها مرونة كبيرة .

3- سترات الجينز

من أفضل الأنواع التي تمنح الرجال طلة شبابية وقوية رائعة، وبالتأكيد هي تمنح الرجل اختيارات كبيرة ومتنوعة، فهي رائعة على القمصان وأيضاً على الـT-Shirt القطنية وخاصةً البيضاء منها .

وبالطبع خامات قماش الجينز التي تُصنع منها تلك السترات لا تمنح الصقيع فرصة كبيرة ليصل إلى جسدك ويشعرك بالبرودة، فأقمشة الجينز الثقيلة فعالة أيضاً في الأجواء البارد خصوصاً إذا كانت مبطنة بطبقة صوفية من الداخل .

4- السترات الرقيقة 

والبعض يسميها سترات الـField فهي أشبه بالتي يرتديها العاملون في قطاعات الصناعة المختلفة، ولكنْ بالطبع هناك اختلاف كبير في الخامات المصنعة والمظهر الخارجي .

ويمتاز هذا النوع من السترات بالتناسق الكبير الرائع مع الملابس الكلاسيكية الرسمية وأيضاً الكاجوال، ولكن بالتأكيد يجب اختيار الألوان التي تتناسب مع كل نمط بحذر؛ حتى لا تفسد مظهرك الخارجي .

وتعد السترات الرقيقة صعبة الاختيار ولا تليق بكثير من الرجال نظراً لأنها لا تتناسب مع كل الأجسام، اختاره كلاسيك وتجنب شراءه بلون زاهي ويفضل اختياره باللون الكاكي والرصاصي والزهري، وعند شراءه اختاره واسع قليلاً نظراً لإمكانية ارتداءه على ملابس ثقيلة.
 
وبشأن ارتداءه بمكن أن ترتديه مع تي شيرت أو بلوفر تريكو وبنطلون جينز، ولا تخشى أن ترتديه بنفس ستايل البدلة وربطة عنق.
 
ومن عيوب سترات الـField أنها قد لا تتناسب مع  الكثير من الرجال نظراً لأنها لا تتناسب مع كل الأجسام .
 
ولأفضل طلة ارتدي الألوان الكلاسيكية من تلك السترات وتجنب الألوان الزاهية ويفضل اختياراللون الكاكي والرصاصي والزهري، وعند شراءه واحرص على اختيار السترة واسعة قليلاً لأنه يمكن ارتدائها على الملابس الثقيلة.
 
كما يمكنك ارتداء تلك السترات مع تي شيرت أو بلوفر تريكو وبنطلون جينز، ولا تخشى أن ترتديه بنفس ستايل البدلة وربطة عنق

5- البليزر

بالتأكيد الجميع يرتدي سترات البليزر على السراويل القماشية، وأيضاً على السراويل المصنوعة من قماش الجينز، فهي رائعة لكل الرجال الذين يتمتعون بأساليب حياة مختلفة .

وبالطبع أهم ما يجب مراعاته عند اختيار تلك السترات هو ضمان تناسق ألوانها مع ألوان باقي قطع الملابس الأخرى .

6- bomber jacket

وهي السترات التي تتميز بأنها تتناسب مع طقس الظهيرة الشتوي، أو مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، وأكثر الأمور التي تشتهر به هذا النوع من السترات هو خلوها من الياقة، فهي دون لياقة وتمنح مظهراً مميزاً بشكل كبير للرجل الذي يعتمد نمط ارتدائه للملابس على القمصان بشكل خاص .

قواعد اختيار الجوارب وملاءمة ألوانها مع الملابس

7- القماش الجلدي

هو نوع شهير من القماش المصنوع من جلد الغزال، ولكن بالطبع هناك الكثير من الخامات الصناعية التي تحاكى مظهر وملمس السترات المصنوعة من جلد الغزال أو الـSuede .

وبالتأكيد بالنسبة لهذا النوع من السترات يفضل دائماً اختيار الأنواع المصنوعة من الجلد الطبيعي، وليس من الألياف والأقمشة الصناعية منخفضة السعر؛ لأنها قد تؤثر بشكل سلبي على مظهر الرجل وطلته الخارجية .

- المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

علامة بوم إيه مرسييه تكشف عن عيار Clifton Baumatic.. أول آلية ميكانيكية مستقلّة من ابتكار الشركة

تأسّست دار الساعات السويسرية الراقية بوم إيه ميرسييه عام 1830، وتملك تاريخاً عريقاً في مجال صناعة الساعات التي تجسّد قمّة التميّز والفخامة القريبة من المتناول والملائمة للإطلالات اليومية.اعتمدت بوم...

أفضل أنواع الشورتات الرجالية 2018

دون شك شهدت قائمة أفضل الشورتات الرجالية 2018 الكثير من الأنواع المختلفة والحديثة التي لم تكن على مستوى الحدث بالنسبة للكثير من الرجال منذ سنوات قليلة، ولكنْ التنوع والحيوية اللذان يتمتع بهما صيف...

أفضل بناطيل الجينز الرجالي للعام 2018

بكل تأكيد تحظى بناطيل الجينز الرجالي بمكانة كبيرة وأساسية في حياة كل رجل، فمنذ ابتكار بناطيل الجينز الرجالي لأول مرة والتي كانت تقتصر على اللون الأزرق فقط على يد يعقوب جورج وليفي ستروس منذ ما يقرب...