ما هي فوائد إطلاق اللحية؟ تمنحك القوة والوظيفة وفوائد أخرى كثيرة

ما هي فوائد إطلاق اللحية؟ تمنحك القوة والوظيفة وفوائد أخرى كثيرة

هكذا تؤثر اللحية على حياتك الإجتماعية والمهنية

اللحي تزعزع الثقة

تأثير اللحية في مقابلات العمل الشخصية

كثيراً ما يقال إننا نتائج أعمالنا.. إن قضاء الكثير من الوقت في الشمس دون حماية مناسبة يمكن أن يجلب معه نوعاً من العواقب، فهذا مثال لفعل واضح وتأثير صريح.

نفس الفكرة تنطبق على إطلاقك للحية، فإنها تؤثر على مظهرك بلا شك، ولكنها في نفس الوقت، بطريقة أو بأخرى، لها تأثير على الأشخاص الآخرين الذين تتعامل معهم خلال حياتك اليومية، حتى وإن لم تشعر بهذا الأمر، إلا أن الدراسات والبحوث المختلفة أثبتت أن لأصحاب اللحى قوى سحرية يمكن أن تؤثر بشكل واضح على الآخرين وانطباعك لديهم، سواء كانت علاقتك بهم شخصية أو مهنية.

سمات متعلقة باللحية

قد أبرز بعض العلماء علاقة اللحية بالجانب الإدراكي والنفسي للأشياء، فيقولون إنه عندما يمتلك الفرد لحية، فإن هذه اللحية يربطها الآخرون ببعض الصفات المحددة، وهذه السمات هي ميل الإنسان إلى العدوانية والهيمنة، وبجانب ذلك نضج هذا الإنسان الفكري.

للدفء والأناقة.. قطع ملابس يحتاج إليها كل رجل في الشتاء

فالجزء العدواني من المعادلة يأتي من فكرة أن اللحى هي علامة على هرمون التستوستيرون النشط في الجسم، والدماغ، وبالتالي يعتقد الآخرون أن هذا الأمر له تأثير كبير على احتمالية ميل هذا الفكر للعدوان.

أما عن جانب النضج فيجعل معنى واضحاً في اتجاه واحد: القدرة على نمو لحية هو علامة على النضج البدني لدى الرجال، فقد أظهرت إحدى الدراسات أنه كلما زاد طول شعر اللحية لدى الإنسان، زاد نضجه في نظر الآخرين.

اللحية والانجذاب الجنسي

نعم، لقد سمعنا مراراً وتكراراً عن الارتباط الوثيق بين اللحية والانجذاب الجنسي، أو حتى ناقش معك صديقك ذو اللحية اتجاهه التصاعدي المفاجئ في انجذاب النساء له، مما طرح سؤالاً مهماً: هل تساعد اللحية على تحقيق نجاح أفضل مع النساء؟ في حين قد لا تكون هناك إجابة قاطعة -تختلف النساء بوجهات نظر مختلفة عن اللحى، ويمكن للعديد من العوامل الأخرى أن تلعب دوراً في الانجذاب الجنسي- إلا أن الدراسات أشارت إلى بعض الاتجاهات العامة عندما يتعلق الأمر باللحية والانجذاب الجنسي.

تملك معصماً صغيراً؟ هذه طريقة اختيار الساعة المثالية وأفضل أنواعها

* النساء يفضلن اللحية ذات الشعر الكثيف عن اللحية ذات الشعر الخفيف.

* النساء يجدن الرجال ذوي شعر الوجه أكثر ذكورة من أولئك الذين لا يمتلكون لحية، مرة أخرى، فإنه يعود إلى نقطة اللحى وعلامات النضج. كما ينظر إلى الرجال الأكثر ذكورة؛ بأنهم خبراء في العلاقات الجنسية بشكل أفضل.

اللحى تزعزع الثقة

كما أظهرت الدراسات أن الرجال الذين يمتلكون اللحى يعتبرهم الآخرون أنهم أقل ثقة وإخلاصاً من أولئك الرجال الذين بدون لحية، لاسيّما عندما يتعلق الأمر بالانطباعات الأولى، ونحن نعلم جميعاً مدى أهمية الانطباعات الأولى.

اللحية تقود للاحترام

رجل مع لحية غالباً ما يبرر الآخرون أنها تدل على احترام، فاللحية تجعلك تبدو أكثر حكمة، وأكثر تعلماً (وبالتأكيد أكثر خبرة) من الرجال الآخرين الذين لا يمتلكون  لحية، خاصة خلال مرحلة الكبر.

10 مشاكل جلدية تهدد نضارة بشرة الرجل

تأثير اللحية في مقابلات العمل الشخصية

عندما يتعلق الأمر بربط تأثير اللحية على نتائج مقابلات العمل الشخصية، فستكون هناك نتائج مختلطة، فهناك بعض التأثيرات الإيجابية والأخرى السلبية.

حيث إن اللحى يمكن أن تساعدك على أن ينظر إليها على أنك شخص ناضج للغاية، ذو خبرة ومعرفة وحكمة المهيمنة، وستحظى بالاحترام.

ولكن من الناحية الأخرى، ستبدو أنك شخص مهمل غير مستقر في حياته، حيث إنك لم تكلف عناء نفسك لحلق لحيتك قبل مقابلة العمل.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

توقيت الأناقة.. 10 ماركات عالمية للساعات لا يعرفها كثيرون

في مجال الأناقة تتصارع الشركات الشهيرة في بعض الأوقات، مستغلة سمعة وقيمة العلامة التجارية فقط، فعلى الرغم من أنه في بعض الأحيان قد لا تكون التصاميم رائعة كما هو المعتاد، إلا أن الشركات العالمية تحقق...