بعد الوصول إلى الـ30 من العمر .. هذا ما سيحدث لك!

بعد الوصول إلى الـ30 من العمر .. هذا ما سيحدث لك!

بعد الوصول إلى الـ30 من العمر ..هذا ما سيحدث لك !

حرق دهون أبطئ : في الثلاثينيات من العمر تتغير استراتيجية الجسم على صعيد الاحتفاظ بالدهون وحرقها ففي تلك المرحلة يميل الجسم إلى تخزين الدهون والتمسك بها على حساب التخلص منها لذلك إهمال الرياضة في هذه المرحلة العمرية قد تؤدي إلى السمنة والوزن الزائد بسبب تباطؤ عملية حرق الدهون .

العظام في خطر : بالتأكيد لن تصاب بالخشونة أو بأوجاع العظام المزمنة وأنت لا تزال في الثلاثين من العمر ولكن الإهمال في الاهتمام بصحة العظام وإهمال تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة سوف يجعلك أكثر قابلية في الإصابة بخشونة المفاصل وهشاشة العظام في مرحلتك العمرية المقبلة فنمط الحياة في الثلاثينيات هو أساس لما سوف تكون عليه صحتك عند بلوغ الـ 40 والـ 50 من العُمر .

التجاعيد : لا تحزن فهذا أمر طبيعي أن ترى بعض التجاعيد بعد الدخول في منتصف الـ 30 من العمر فالجلد أيضاً يتقدم في العمر مثلك تماماً ولا سبيل لتأخر ظهور تلك التجاعيد وأعراض الشيخوخة سوى بالاعتناء بالبشرة والابتعاد عن التدخين والالتزام في ممارسة الرياضة .

انخفاض الخصوبة : تلك النقطة تخص المرأة على وجه الخصوص فإذا كنت تؤجل مسألة الحصول على أطفال وزوجتك تقترب من الـ 35 من عمرها فلا بد لك من الحذر لأن المرأة تتعرض لعدة تغيرات في الخصوبة والهرمونات والحمل قد يشكل خطورة على صحتها وصحة الجنين . وبالنسبة للرجل قد يعاني من ضعف في قدرته الجنسية وقوة الانتصاب والخصوبة في حالة ما إذا كان يتبع نظام ونمط حياة غير صحي .

الضغط النفسي : بوابة الثلاثينيات العمرية لا تؤثر على البدن فقط فالحالة النفسية والعقل لهم نصيب أيضاً في التغيرات فالتعرض للصداع النصفي والتعب واضطرابات النوم والاكتئاب والقلق واضطراب المعدة يكون حدوثها وارد وبقوة عند بلوغ الـ 30 من العُمر .

بعد الوصول إلى الـ30 من العمر ..هذا ما سيحدث لك !

بعد كل مرحلة عمرية يمرّ بها الإنسان، من الطبيعي أن تحدث له العديد من التغيرات الجسمانية والنفسية التي تتناسب مع طبيعة تلك المرحلة العمرية التي وصل إليها الإنسان.

الذهب الصلب.. أحدث طريقة لعلاج حب الشباب

ومع الدخول في العقد الثالث من العمر، تحدث عدة تغييرات، بحسب موقع thelist.com، يخبرك فيها الجسم والعقل بأنك ودعت مرحلة من حياتك ودخلت في بداية مرحلة جديدة.. ومن أبرز تلك التغيرات:

1- حرق دهون أبطأ

في الثلاثينيات من العمر، تتغير إستراتيجية الجسم على صعيد الاحتفاظ بالدهون وحرقها، ففي تلك المرحلة يميل الجسم إلى تخزين الدهون والتمسك بها على حساب التخلص منها، لذلك فإهمال الرياضة في هذه المرحلة العمرية قد تؤدي إلى السمنة والوزن الزائد؛ بسبب تباطؤ عملية حرق الدهون.

2- العظام في خطر

بالتأكيد لن تصاب بالخشونة أو بأوجاع العظام المزمنة وأنت لا تزال في الثلاثين من العمر، ولكن الإهمال في الاهتمام بصحة العظام وإهمال تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة، سوف يجعلك أكثر قابلية للإصابة بخشونة المفاصل وهشاشة العظام في مرحلتك العمرية المقبلة، فنمط الحياة في الثلاثينيات هو أساس لما سوف تكون عليه صحتك عند بلوغ الـ40 والـ50 من العُمر.

حصن جهاز المناعة بهذه الأطعمة الغنية بالزنك.. لشتاء خالٍ من المرض

3- التجاعيد

لا تحزن، فهذا أمر طبيعي أن ترى بعض التجاعيد بعد الدخول في منتصف الـ30 من العمر، فالجلد أيضاً يتقدم في العمر مثلك تماماً، ولا سبيل لتأخر ظهور تلك التجاعيد وأعراض الشيخوخة سوى بالاعتناء بالبشرة، والابتعاد عن التدخين، والالتزام بممارسة الرياضة.

4- انخفاض الخصوبة 

تلك النقطة تخص المرأة على وجه الخصوص، فإذا كنت تؤجل مسألة الحصول على أطفال، وزوجتك تقترب من الـ 35 من عمرها، فلابد لك من الحذر؛ لأن المرأة تتعرض لعدة تغيرات في الخصوبة والهرمونات والحمل، قد تشكل خطورة على صحتها وصحة الجنين.

وبالنسبة للرجل، قد يعاني من ضعف في قدرته الجنسية وقوة الانتصاب والخصوبة، في حالة ما إذا كان يتبع نظام ونمط حياة غير صحي.

5- الضغط النفسي

بوابة الثلاثينيات العمرية لا تؤثر على البدن فقط، فالحالة النفسية والعقل لهما نصيب أيضاً في التغيرات، فالتعرض للصداع النصفي والتعب واضطرابات النوم والاكتئاب والقلق واضطراب المعدة يكون حدوثها واردا وبقوة عند بلوغ الـ30 من العُمر.

دليل الرجل إلى النظافة الشخصية الكاملة

وبعد انتهاء النقاط الصحية التي قد تحدث لك بعد الدخول في العقد الثالث من العمر، يجب ألا تصاب بالإحباط، فأنت لم تدخل في مراحل الشيخوخة بعد، بل فقط أصبحت تحتاج إلى الابتعاد عن كل الأمور السيئة التي كنت ترتكبها في الماضي، مثل التدخين بأنواعه، والسهر، واتباع أنظمة غذائية قائمة على الوجبات السريعة أو الدسمة.

فتجنب تلك الأمور يساعدك على الاحتفاظ بشبابك إلى فترات طويلة، ويجنبك التعرض للأمراض الشائعة المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل أوجاع العظام والمفاصل وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى مرض السكري، والاكتئاب، وضعف الذاكرة.

وبعيداً عن أي تدخل جراحي تجميلي، أو شراء منتجات مرتفعة الثمن للعناية بالجلد، وتجنب ظهور التجاعيد، يكفيك فقط ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الطعام الصحي، والمحافظة على شرب الكثير من المياه، والحصول على فترات أطول من النوم.

وتعد مرحلة الثلاثينات مرحلة الخبرة مع الشباب بالنسبة للرجل، فأنت الآن أكثر اتزاناً وحكمة وخبرة في الحياة، وأكثر استقراراً على الصعيد المادي، بالإضافة إلى أنك لا تزال تمتلك جسداً شاباً يتمتع بالصحة والنشاط، لذلك لا تستلم إلى فكرة أنك اقتربت من نهاية حياتك، وأنك على أعتاب الشيخوخة!

- للاطلاع على مصدر التقرير الأصلي.. اضغط هنا 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

تلك الأعراض تنذرك باحتياج جسمك الشديد لتلك الفيتامينات.. وإليك أبرز مصادرها

يحتاج جسمك بشكل مستمر إلى الحصول الدوري على الفيتامينات بشكل يومي، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتجاهلون الحرص على تناول مصادر الفيتامينات المختلفة؛ للوصول إلى المقدار الموصي بتناوله كل يوم، مما...

شاشة تلصق على اليد لمراقبة حالتك الصحية

ابتكر مجموعة من العلماء اليابانيين شاشة رقيقة للغاية أشبه بضمادات الجروح تلصق على بشرة المريض لتعمل بعدها على استقبال وإرسال العديد من المعلومات الطبية المتعلقة بالمريض. ويهدف هذا الابتكار إلى...

لبشرة صحية خالية من البثور.. أكثر من تناول هذه المواد الغذائية

تعد مشكلة حب الشباب والبثور من أكبر المشكلات الجلدية التي تحدث بسببب انسداد المسام وتكون الدهون والشحوم على الجسم، بالإضافة إلى وجود وتراكم طبقات الجلد الميت على البشرة دون التخلص منها.وتعاني نسبة...

لإسراع التخسيس والتمثيل الغذائي.. اضغط على هذه المناطق في جسمك

وفقاً لنظرية طبية صينية تقليدية، يمكنك وعن طريق الضغط على بعض النقاط الطاقة في  جسمك؛ حيث يعمل ذلك على تدفق الطاقة من جديد؛ ما يساعد الجسم على العمل بشكل أفضل.تم الاعتماد على تلك النظرية الصينية...