شاهد| فقط في فرنسا.. قصر تاريخي بـ51 يورو!

شاهد| فقط في فرنسا.. قصر تاريخي بـ51 يورو!

قصر تاريخي وتحفة معمارية تزينها المياه والأشجار من كل جانب كم تتوقع سعره؟ فقط 51 يورو! فما تفسير ذلك؟
 
يعاني قصر بواتفين في بلدة تروا موتييه بغرب فرنسا هذه التحفة الفنية الرائعة من الإهمال لسنوات عديدة، ولحل هذه المشكلة وإعادة تأهيل القصر من جديد، تم نشر نداء لجمع الأموال عبر الإنترنت للقيام بهذه المهمة الصعبة.
 ومقابل مبلغ يقدر بـ51 يورو وبنقرة واحدة على الإنترنت أصبح في إمكان أي شخص أن يصبح مالكا لقطعة صغيرة من هذا القصر الذي يعتبر أحد معالم الهندسة المعمارية الفرنسية وقد استجاب نحو 6500 شخص؛ لتصبح القيمة النهائية للقصر 500 ألف يورو.
 
وبعد انتهاء عملية الشراء سيتم إطلاق موقع على الإنترنت مفتوحة أمام كل المالكين للسماح لهم بمتابعة سير الأشغال والمشاركة في وضع مشروع جماعي لإعادة الحياة لهذا القصر.
 وتعود ملكيته القصر لأحد أثرياء فرنسا، وهو مارك ديماير البالغ من العمر 82 عاماً الذي عُرف بحبه للمباني التاريخية، وقد اشترى القصر عام 1982.
 
ويعود تاريخ القصر إلى بداية القرن التاسع عشر، وكان يملكه أحد الأمراء الفرنسيين، وانتقلت ملكيته إلى مالك آخر في القرن الخامس عشر من عائلة روششوار، وبعد الثورة الفرنسية تعرض للنهب والتدمير قبل أن ينشب فيه حريق كبير عام 1932. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

365 يوماً من مسابقة الحب

نزهة متمهّلة عبر البلدة القديمة، رحلة على متن قارب على طول نهر الدانوب أو استراحة لبعض الوقت في في حانة تقليدية – الرومانسية في كل مكان في فيينا. الأزقة المتعرجة، الساحات المقنطرة وقصور...

مغامرات السياحة الجنونية.. بينها «شرب دماء الأفاعي والغطس مع القروش»

البعض يفضل أن تكون رحلته السياحية هادئة في مكان ما جميل، والبعض الآخر ينشد المغامرة فيختار الدول والمدن التي توفر له ذلك. في المقابل هناك الفئة التي تنشد الجنون المطلق والمغامرات الخارجية كلياً عن...