دراسة توضح السبب وراء صعوبة الإقلاع عن التدخين

وأخيراً اكتشاف السبب وراء صعوبة الإقلاع عن التدخين

وأخيراً اكتشاف السبب وراء صعوبة الإقلاع عن التدخين

يعاني الكثير من المدخنين بعد اتخاذهم قرار الابتعاد عنه من فترة عصيبة تعد هي الأسوأ على الإطلاق، حيث يميل الإنسان للشعور بالإحباط والاكتئاب وضيق الصدر أو العصبية، والتي يتسبب فيها انسحاب النيكوتين من جسم المدخن؛ لكن لماذا كل هذه المعاناة؟ ما السبب وراء صعوبة الإقلاع عن التدخين؟
 
أجرت مجموعة من العلماء والخبراء في جامعة ميشيغان الأمريكية، دراسة حول معرفة الأسباب وراء صعوبة الإقلاع عن التدخين لدى المدخنين؛ والتي تمت بالاعتماد على ديدان.
وذلك لمعرفة تفاعلها وسلوكها من خلال إعطائها جرعات من النيكوتين ومن ثم التوقف عن ذلك؛ وقام العلماء بتزويد هذه الديدان بكميات من النيكوتين ليتوقفوا بعد ذلك عن تزويدها.
 
وبعدها لاحظ المختصون أن الكائنات المتعددة الخلايا تنتج بروتينات مسئولة عن ظهور الحاجة المستمرة للنيكوتين، وبأن لدى الديدان ردة فعل مشابهة لتلك الموجودة لدى الثدييات، الأمر الذي يؤدي لتعميم الدراسة على البشر من حيث النتائج التي حصلوا عليها.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هل يمكن زيادة طول الإنسان البالغ؟ وما العوامل المؤثرة على تحديده من البداية

كثير من الأشخاص، خاصة الرجال دائماً ما يسعون لأن يكونوا طوال القامة، ويشعر قصار القامة من الرجال بالحزن الشديد، آملين أن يكون هناك سبيل واحد نحو زيادة الطول.قبل مناقشة ما إذا كان من الممكن تغيير طولك...

دراسة حديثه: المشروبات الغازية تزيد نسبة الإصابة بهذا المرض الخطير

يعد تناول المشروبات الغازية عادة لا غنى عنها؛ خاصة خلال تناولنا الوجبات الغذائية؛ فالكثير يبرر تلك العادة السيئة بطعمها اللذيذ بينما ربط البعض الأخر بينها وبين تسهيل عملية هضم الطعام؛ الأمر الذي ليس...