دراسة توضح السبب وراء صعوبة الإقلاع عن التدخين

وأخيراً اكتشاف السبب وراء صعوبة الإقلاع عن التدخين

وأخيراً اكتشاف السبب وراء صعوبة الإقلاع عن التدخين

يعاني الكثير من المدخنين بعد اتخاذهم قرار الابتعاد عنه من فترة عصيبة تعد هي الأسوأ على الإطلاق، حيث يميل الإنسان للشعور بالإحباط والاكتئاب وضيق الصدر أو العصبية، والتي يتسبب فيها انسحاب النيكوتين من جسم المدخن؛ لكن لماذا كل هذه المعاناة؟ ما السبب وراء صعوبة الإقلاع عن التدخين؟
 
أجرت مجموعة من العلماء والخبراء في جامعة ميشيغان الأمريكية، دراسة حول معرفة الأسباب وراء صعوبة الإقلاع عن التدخين لدى المدخنين؛ والتي تمت بالاعتماد على ديدان.
وذلك لمعرفة تفاعلها وسلوكها من خلال إعطائها جرعات من النيكوتين ومن ثم التوقف عن ذلك؛ وقام العلماء بتزويد هذه الديدان بكميات من النيكوتين ليتوقفوا بعد ذلك عن تزويدها.
 
وبعدها لاحظ المختصون أن الكائنات المتعددة الخلايا تنتج بروتينات مسئولة عن ظهور الحاجة المستمرة للنيكوتين، وبأن لدى الديدان ردة فعل مشابهة لتلك الموجودة لدى الثدييات، الأمر الذي يؤدي لتعميم الدراسة على البشر من حيث النتائج التي حصلوا عليها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

"كليفلاند كلينك أبوظبي": الصوم يحتاج إلى عناية خاصة واستشارة الطبيب في الحالات المرضية المزمنة

أظهرت نتائج دراسة جديدة لمستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" أن 49 في المائة من الصائمين في دولة الإمارات يحرصون على استشارة الطبيب بشأن المسائل الصحية المرتبطة بالصوم خلال شهر رمضان الكريم....