إنفوجراف| الاَثار الصحية الضارة لمادة الكولا في المشروبات الغازية

الاَثار الصحية الضارة لمادة الكولا في المشروبات الغازية

الاَثار الصحية الضارة لمادة الكولا في المشروبات الغازية

الاَثار الصحية الضارة لمادة الكولا في المشروبات الغازية

"افتح تمرض" ..الاَثار المدمرة لمادة الكوكا في المشروبات الغازية !

نقص الفتامينات : حمض الفوسفوريك الموجود ق مادة الكولا بالإضافة إلى الكافيين له تأثير غاية في الضرر والخطورة في استنزاف مخزون الفيتامنيات في جسدك بعض ساعة واحدة فقط من دخول المشروب الغازي داخل جسدك وبالطبع لك أن تتخيل ماذا يحدث داخل جسدك كل مرة تشرب فيها المشروبات الغازية الداكنة على وجه الخصوص .

تآكل الأسنان : تسوس الأسنان وأوجاعها اَثار سلبية بسيطة للمشروبات الغازية الداكنة التي لا تكتفي بتلك الأمور فقط بل تؤدي إلى تآكل الأسنان بسبب ارتفاع الحموضة في تلك المشروبات مما يؤدي إلى اختفاء طبقة المينا وظهور تجاويف في الأسنان ومع انخفاض نسبة الكالسيوم سوف تتعفن أسنانك وتختفي إلى الأبد .

القلق : تواجد الكثير من الكافيين داخل المشروبات الغازية الداكنة يؤدي إلى المعاناة من صعوبات في النوم وارتفاع نسبة الإصابة بحالات الأرق والصداع والشعور بالضغط النفسي والدخول في حالات من الاكتئاب في أسوء الأحوال .

السمنة : بالتأكيد تلك النتيجة معروفة لدى الجميع فأنت لا تشرب سوى السكر في تلك المشروبات مما لا يؤدي إلى السمنة فقط بل يزيد من الضغط على الجهاز المناعي والقلب والأوعية الدموية وكذلك المفاصل والعظام أيضاً .

مشاكل الجلد : تماماً بنفس ضرر التدخين وربما أكثر قليلاً سوف تداهمك أعراض الشيخوخة المتعلقة بتجعد الجلد والوجه قريباً جداً وف وقت مبكر جداً لأن ارتفاع نسبة السكريات في المشروبات الغازية بشكل عام والداكنة بشكل خاص له أثر قاتل على الجلد وصحته وقد تسبب أيضاً بالأكزيما وجفاف الجلد والحكة وظهور حب الشباب بكثرة وأخيراً التهاب الجلد .

الأزمات القلبية : تزيد وترتفع احتمالية الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية لدى مدمني المشروبات الغازية بأكثرمن 20% بالمقارنة بلأشخاص العاديين وبالتأكيد مرض السكري من النوع الثاني ليس بعيداً عن محبي تلك المشروبات .

السرطان : السرطان ليس أحد النتائج المباشرة لتناول المشروبات الغازية الداكنة ولكن نسبة الخطورة المرتفعة في مكونات مشروبات الكولا تحت أي علامة تجارية تخبرك بأن تقنن شرب تلك السوائل لمرة واحدة اسبوعياً على الأكثر .

الفشل الكلوي : بالنسبة لمستخدمي المشروبات الغازية منزوعة السكر لا تظنوا أن الخطر ابتعد عنكم لأن المحليات الصناعية البدلية للسكر المتخدمة في صناعة تلك المشروبات تؤدي إلى تدمير الكلية وتسبب بالفشل الكلوي .

لم يكن الكيميائي جون بيمبيرت يعلم أن ما يستخرجه من نبات جوز الكولا المنتشرة وسط وغرب أفريقيا من مزيج سوف يصبح أحد أهم المشروبات في تاريخ البشرية وأكثرها ضرراً على الإطلاق.

وعلى الرغم من أن المشروبات الغازية الداكنة في تلك الأيام لم تعد تحتوي على مستخلص نبات جوز الكولا؛ لأن المركب أصبح يصنع داخل المصانع بواسطة السكر وحمض الستريك والفانيليا والقرفة وغيرها من المنكهات إلا أن ضرر تلك المشروبات لم يتغير بل تضاعف.

أحياناً أنت من يتسبب به.. تعرف إلى الأسباب الأساسية للأرق

فالمشروبات الغازية بشكل عام وداكنة اللون منها بشكل خاص لا تحتوي على أي فوائد غذائية مطلقاً سوى الكثير من السعرات الحرارية بسبب السكر بجانب الأمراض التي تتسبب بها مثل: 

1-  نقص الفيتامينات 

حمض الفوسفوريك الموجود ق مادة الكولا بالإضافة إلى  الكافيين له تأثير غاية في الضرر والخطورة في استنزاف مخزون الفيتامينات في جسدك بعد ساعة واحدة فقط من دخول المشروب الغازي داخل جسدك، وبالطبع لك أن تتخيل ماذا يحدث داخل جسدك كل مرة تشرب فيها المشروبات الغازية الداكنة على وجه الخصوص.

أحدث الطرق الطبيعية لعلاج الشخير

2-  تآكل الأسنان

تسوس الأسنان وأوجاعها آثار سلبية بسيطة للمشروبات الغازية الداكنة التي لا تكتفي بتلك الأمور فقط، بل تؤدي إلى  تآكل الأسنان بسبب ارتفاع الحموضة في تلك المشروبات مما يؤدي إلى اختفاء طبقة المينا وظهور تجاويف في الأسنان ومع انخفاض نسبة الكالسيوم سوف تتعفن أسنانك وتختفي إلى الأبد.

3- القلق 

تواجد الكثير من الكافيين داخل المشروبات الغازية الداكنة يؤدي إلى المعاناة من صعوبات في النوم وارتفاع نسبة الإصابة بحالات الأرق والصداع والشعور بالضغط النفسي والدخول في حالات من الاكتئاب في أسوأ الأحوال.

4- السمنة 

بالتأكيد تلك النتيجة معروفة لدى الجميع فأنت لا تشرب سوى السكر في تلك المشروبات والذي لا يؤدي إلى السمنة فقط، بل  يزيد من الضغط على الجهاز المناعي والقلب والأوعية الدموية وكذلك المفاصل والعظام أيضاً.

5- مشاكل الجلد

تماماً بنفس ضرر التدخين وربما أكثر قليلاً سوف تداهمك أعراض الشيخوخة المتعلقة بتجعد الجلد والوجه قريباً جداً وفي وقت مبكر جداً؛ لأن ارتفاع نسبة السكريات في المشروبات الغازية بشكل عام والداكنة بشكل خاص له أثر قاتل على الجلد وصحته وقد تسبب أيضاً بالأكزيما وجفاف الجلد والحكة وظهور حب الشباب بكثرة وأخيراً التهاب الجلد.

6- الأزمات القلبية 

تزيد وترتفع احتمالية الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية لدى مدمني المشروبات الغازية بأكثرمن 20% بالمقارنة بالأشخاص العاديين وبالتأكيد مرض السكري من النوع الثاني ليس بعيداً عن محبي تلك المشروبات.

من بينها البوظة و الرجيم..أسباب غير متوقعة تؤدي إلى أضرار المخ !

7- السرطان 

السرطان ليس أحد النتائج المباشرة لتناول المشروبات الغازية الداكنة، ولكن نسبة الخطورة المرتفعة في مكونات مشروبات الكولا تحت أي علامة تجارية تخبرك بأن تقنن شرب تلك السوائل لمرة واحدة أسبوعياً على الأكثر.

8- الفشل الكلوي 

بالنسبة لمستخدمي المشروبات الغازية منزوعة السكر لا تظنوا أن الخطر ابتعد عنكم؛ لأن المحليات الصناعية البدلية للسكر المستخدمة في صناعة تلك المشروبات تؤدي إلى تدمير الكلية وتسبب بالفشل الكلوي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل