شاهد| في ذكرى ميلاده 65..كبير طهاة الرئيس بوتين يكشف عن وجبته المفضلة

الرئيس بوتن وزوجته

يحتفل الرئيس الروسي« فلاديمير بوتين»، السبت 7 أكتوبر، بعيد ميلاده الـ65؛ وبهذه المناسبة أدلى كبير الطباخين في الكرملين «فيكتور بيلايف» بحديث لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا"؛ وتحدث الطباخ عن الوجبات المفضلة للرئيس بوتين.
وفي إجابته عن الطعام المفضل للرئيس قال بيلايف إن "البوظة (الآيس كريم) بلا شك أكثر ما يفضله فلاديمير بوتين"؛ وأوضح قائلاً: "إنه يحب البوظة وخاصة المسماة بـ(بلومبير) وبوظة الفواكه؛ لذلك نحاول أن نقدم في ختام كل حفلة استقبال على مائدة الكرملين كرات من البوظة التي يحب رئيس الدولة أن يهديها لضيوفه.
 
وقدم الرئيس بوتين صندوقاً من البوظة هدية لرئيس جمهورية الصين الشعبية وأقيم خط لاستيرادها امتد من بطرسبورغ إلى بكين، ليتعود الشعب الصيني مع رئيسه على أكل البوظة الروسية" .
 
ولد بوتن عام 1952 في لينينغراد وتخرج في كلية الحقوق بجامعة لنينغراد في عام 1975، وأدى خدمته العسكرية في جهاز أمن الدولة؛ وهو متزوج منذ عام 1983م من «لودميلا الكسندروفنا» التي التقى بها وهو لا يزال طالباً، وكانت لودميلا تعمل كمضيفة طيران وتقيم في مدينة لينينجراد، وقد أسفر هذا الزواج عن ابنتين.
وعُرف بوتن ليس فقط كشخصية سياسية حاكمة لروسيا ولكن أيضاً كبطل رياضي، حيث شغف برياضات الدفاع عن النفس، وفي عام 1973م أصبح أستاذاً في لعبة السامبو، وهي أحد فنون الدفاع عن النفس الروسية، ثم تحول منها إلى لعبة الجودو، والتي تألق بها حاصلاً على الحزام الأسود.
 
واختارت مجلة التايم الأمريكية الرئيس بوتين ليكون شخصية العام لـ2007م نظراً لتحقيقه الاستقرار لروسيا وإعادته لها لتتربع ضمن قائمة دول العالم الرئيسية.
 

المزيد من مواضيع مشاهير