وأنت في صالون الحلاقة.. توجيهات تمنحك قصة الشعر التي تريدها

وأنت في صالون الحلاقة.. توجيهات تمنحك قصة الشعر التي تريدها

وأنت بين يدي الحلاق..هذه التوجيهات تمنحك قصة الشعر التي في مخيلتك

السوالف : عندما تأتي مرحلة قص السوالف نرجو منك الانتباه في تحديد حجمها وسمكها وبالتأكيد طولها كما يجب أن تعرف الشكل الذي تريده لها سواء كانت عريضة أو رفيعة أو مدببة فطول وشكل السوالف يؤثر بشكل أساسي على القصة .

خط الرقبة : نعم يجب أن تعرف جيداً ما هو الشكل الذي تريده لنهاية الشعر في المنطقة الخلفية السفلية للرقبة فهل تريدها مع قاعدة مستديرة أو مستطيلة أو لا تريد تواجد شعر في تلك المنطقة على الإطلاق فهذه الأمور من الأساسيات التي يجب أن تخبر عنها الحلاق لأنها من أهم تفاصيل قصات الشعر .

على ذوقك ! : هذه العباة يتم استخدامها عندما لا تعرف ما الذي تود أن تقوم بفعله عند الحلاق وما القصة الجديدة التي تود أن تجربها وبالطبع مادامت هناك ثقة بينك وبين الحلاق الخاص بك فلا توجد مشكلة في منحه حرية الاختيار ولكن عليك أن تعرف أولاً هل تود أن يقوم الحلاق بقصة تقليدية ولكنك تجربها لأول مرة أو تود تجربة إحدى قصات الشعر الغير تقليدية فمعرفة الحلاق من أين يبدأ قبل أن ينطلق في تجربته على رأسك أمر في غاية الأهمية لأنه قد يمنحك قصة لا تتناسب مع شخصيتك أو قيمتك ومجتمعك .

ما الذي تود القيام به : هو أول سؤال بكل تأكيد سوف تم توجيهه إليك عند الجلوس على كرسي الحلاقة وبالتأكيد عند تجربة قصة جديدة لا مجال للشرح النظري والاعتماد على فهم الحلاق دون أن تكون هناك صورة بحوزتك حتى يفهم الرجل بالضبط ما تقصده بشكل نظري ومرئي ويتعرف على التفاصيل الدقيقة للقصة وهي أمور فنية تهم كل رجل يمتهن الحلاقة .

الطول المناسب : أثناء عملية الحلاقة لا يجب أن يحدد الحلاق الطول المناسب لشعرك ولكن أنت الذي يجب أن تحدده فتقصير الشعر أكثر من اللازم خطأ غير قابل للإصلاح إلا بالانتظار لفترة من الوقت لذلك يفضل دائماً جعل الحلاق يتوقف في منتصف عملية القص حتى ترى الطول المناسب وتخبره بما إذا كنت أنت ترى هذا الطول مناسب لشعرك أم لا قبل فوات الأوان .

اسأل : يجب أن تسأل الحلاق عند منتجات العناية بالشعر التي تناسب نوع شعرك لي تحافظ على رونق وتوهج القصة الجديدة لأطول فترة ممكنة وتعتني بشعرك بشكل صحيح حتي يأتي موعد الزيارة التالية لصالون الحلاقة .

بكل تأكيد هناك عشرات المرات الحزينة التي يريد فيها الرجل تغيير قصة شعره ويذهب إلى صالون الحلاقة لكي يجرب ويرى كيف يبدو شكله في القصة الجديدة ليتفاجأ في النهاية أن القصة التي حصل عليها لا تشبه من قريب أو من بعيد القصة التي كانت في مخيلته.

قاعدة الأناقة لمن يخجل من الصلع

وبالتأكيد سرعان ما ستبدأ الاتهامات لصالون الحلاقة بعدم الكفاءة وسوء الفهم، ولكن في الحقيقة قد تكون أنت المخطئ، فتجربة قصة جديدة لشعرك يسبقها عدة توجيهات وخطوات عليك مناقشتها من الحلاق قبل البدء في التنفيذ؛ حتى تحصل على الحلقة المثالية التي تتواجد في مخيلتك.

1- ما الذي تود القيام به؟ 

هو أول سؤال بكل تأكيد سوف تم توجيهه إليك عند الجلوس على كرسي الحلاقة، وبالتأكيد عند تجربة قصة جديدة لا مجال للشرح النظري والاعتماد على فهم الحلاق دون أن تكون هناك صورة بحوزتك، حتى يفهم الرجل بالضبط ما تقصده بشكل نظري ومرئي ويتعرف على التفاصيل الدقيقة للقصة، وهي أمور فنية تهم كل رجل يمتهن الحلاقة.

2- على ذوقك! 

هذه العبارة يتم استخدامها عندما لا تعرف ما الذي تود أن تقوم بفعله عند الحلاق وما القصة الجديدة التي تود أن تجربها، وبالطبع مادامت هناك ثقة بينك وبين الحلاق الخاص بك فلا توجد مشكلة في منحه حرية الاختيار، ولكن عليك أن تعرف أولاً هل تود أن يقوم الحلاق بقصة تقليدية، ولكنك تجربها لأول مرة أو تود تجربة إحدى قصات الشعر غير التقليدية، فمعرفة الحلاق من أين يبدأ قبل أن ينطلق في تجربته على رأسك أمر في غاية الأهمية؛ لأنه قد يمنحك قصة لا تتناسب مع شخصيتك أو قيمتك ومجتمعك.

كن مميزاً.. أهم نصائح الأناقة للرجل القصير

3- الطول المناسب
 
أثناء عملية الحلاقة لا يجب أن يحدد الحلاق الطول المناسب لشعرك، ولكن أنت الذي يجب أن تحدده، فتقصير الشعر أكثر من اللازم خطأ غير قابل للإصلاح إلا بالانتظار لفترة من الوقت، لذلك يفضل دائماً جعل الحلاق يتوقف في منتصف عملية القص؛ حتى ترى الطول المناسب وتخبره بما إذا كنت أنت ترى هذا الطول مناسباً لشعرك أم لا قبل فوات الأوان.
 
4- السوالف
 
 
عندما تأتي مرحلة قص السوالف نرجو منك الانتباه في تحديد حجمها وسمكها، وبالتأكيد طولها كما يجب أن تعرف الشكل الذي تريده لها سواء كانت عريضة أو رفيعة أو مدببة، فطول وشكل السوالف يؤثر بشكل أساسي على القصة.
 
5- خط الرقبة
 
نعم يجب أن تعرف جيداً ما هو الشكل الذي تريده لنهاية الشعر في المنطقة الخلفية السفلية للرقبة، فهل تريدها مع قاعدة مستديرة أو مستطيلة أو لا تريد تواجد شعر في تلك المنطقة على الإطلاق، فهذه الأمور من الأساسيات التي يجب أن تخبر عنها الحلاق؛ لأنها من أهم تفاصيل قصات الشعر.
6- اسأل 
 
يجب أن تسأل الحلاق عن منتجات العناية بالشعر التي تناسب نوع شعرك؛ كي تحافظ على رونق وتوهج القصة الجديدة لأطول فترة ممكنة وتعتني بشعرك بشكل صحيح؛ حتي يأتي موعد الزيارة التالية لصالون الحلاقة.

المزيد من مواضيع أناقة الرجل