انتبه قبل الاختيار ..هذا ما تظهره ساعتك عن شخصيتك !

انتبه قبل الاختيار ..هذا ما تظهره ساعتك عن شخصيتك !

انتبه قبل الاختيار ..هذا ما تظهره ساعتك عن شخصيتك !

الساعات الفخمة : على عكس ساعات المجوهرات تمنح الساعات الفخمة مرتفعة الثمن مثل ساعات الرولكس أو أوميغا والبريتلينغ بالإضافة إلى البلانكبين تمنحك جاذبية كبيرة خاصةً في ملابسك الرسمية فهذا النوع أو النمط من ارتداء الساعات يجعل أناقتك تتوهج وتمنح الكثير من الانطباعات الإيجابية عنك مثل العمل الجاد والنجاح بالإضافة إلى الذكاء والحكمة وبالتأكيد على مستواك المادي الممتاز .

ساعات المجوهرات : بالتأكيد تدل على الثراء الفاحش الذي لا حدود له فلا يوجد الكثرر من البشر الذين يمتلكون ساعات مصنوعة من المجوهرات والألماس ولكنها سلاح ذو حدين بسبب أنها قد تجلب السخرية واستنكار البذخ الغير مبرر لصاحبها والتي تمنح شعور بالسذاجة بالنسبة للاَخرين . وبالتأكيد على صعيد جذب انتباه الجنس اللطيف لن ينفاسك أحد في هذا المجال فالمرأة تنجذب إلى المجوهرات مثلما ينجذب النحل إلى رحيق الأزهار .

الساعات الخفيفة تلك الساعات الخفيفة البعيدة كل البعد عن الرسمية والكلاسيكية و التي يمكن ارتدائها مع الملابس الصيفية الخفيفة أو الملابس غير الرسمية قد تعكس صورة سلبية عن الرجل متمثلة في النضج العقلي العاطفي والاستقلالية في التفكير واتخاذ القرارات والقدرة على تحمل المسؤوليات المختلفة سواء في الحياة أو العمل وأيضاً قد تدل على الصبيانية والطيش في بعض الأحيان .

الساعات الذكية : التي أصبحت أكثر انتشاراً في السنوات الأخيرة خصوصاً بين الأجيال الشبابية المهتمة بالتكنولوجيا لتعدد مهامها وهي بالطبع تدل على الاهتمام بالتقدم والتكنولوجيا وهو النوع من الرجال الذي قد لا يلاقي الكثير من التفضيل لدى الجنس اللطيف فعلى الرغم من أن التكنولوجيا أمر في غاية الأهمية إلا أن النساء ينجذبن إلى الأناقة بشكل أكبر بحسب خبراء الموضة الرجالية .

الساعات التقليدية : مثل ساعات الريترو الرقمية القديمة التي اشتهرت في اواخر الثمانينيات و أوئل التسعينيات والتي وعلى الرغم من أنها تعد قديمة إلا أنها تمثل اختيار مثالي للرجال في عُمر الـ 40 حتى هذا الوقت تدل على الالتزام الشديد وعدم البعد كثيراً أو مطلقاً عن الروتين وحب الاستقرار والعلاقات الطويلة في المجال العملي والعاطفي وتجنب خوض المغامرات بقدر الإمكان وتفضيل الحلول الاَمنة .

الساعات المعدنية : تلك الساعات التي تتكون من المعدن في جميع الأجزاء والتي تحتوي على العقارب والأرقام والتفاصيل الكثيرة في صناعتها تمنح الكثير من الروح والشباب بالنسبة للرجل فهي تدل في أغلب الأحيان على حبه للحركة الدائمة وحب الرياضة وتمتعه بالنجاح العملي والنشاط الكبير وحب المغامرة . ولكنها أيضاً قد توحي بالقسوة والتسرع وعدم التمتع بحكمة كبيرة في الصبر عند اتخاذ القرارات العملية والاجتماعية .

بلا ساعات : عدم وجود ساعة حول معصمك والاعتماد على هاتفك لمعرفة الوقت أمر غير مستحب بالنسبة للرجل الذي يهتم بالأناقة والظهور في أفضل صورة ممكنة بحسب خبراء الأناقة والموضة لأن هذا الأمر يعكس العشوائية وربما عدم النضج بشكل عام بالنسبة للرجل كما يعتقد المتخصصين الذين ينصحون الرجال بارتداء الساعات الشخصية لمزيد من الأناقة .

إذا كنت تظن أن الساعات الشخصية مجرد إكسسوارات أو كماليات في حياة الرجل فأنت بالتأكيد بعيد كل البعد عن الصواب؛ لأن خبراء الموضة والضالعين في علم النفس في ذات الوقت يرون أن اختيارات الإنسان في مجال الموضة والإكسسوارت تعكس الكثير عن شخصيته ومشاعره.

أكثر الأخطاء شيوعاً خلال حلاقة اللحية.. هكذا تتجنبها

ومن بين أحد أهم الأمور التي تعكس شخصية الرجال هي اختياراتهم للساعات الشخصية التي يدل كل نوع فيها عن جوانب في شخصية الرجل مثل.

1- الساعات المعدنية

تلك الساعات التي تتكون من المعدن في جميع الأجزاء والتي تحتوي على العقارب والأرقام والتفاصيل الكثيرة في صناعتها تمنح الكثير من الروح والشباب بالنسبة للرجل، فهي تدل  في أغلب الأحيان على حبه للحركة الدائمة وحب الرياضة وتمتعه بالنجاح العملي والنشاط الكبير وحب المغامرة .

ولكنها أيضاً قد توحي بالقسوة والتسرع وعدم التمتع بحكمة كبيرة في الصبر عند اتخاذ القرارات العملية والاجتماعية .

أناقتك تبدأ من هنا.. أفضل الأحذية الخريفية للعام الجديد

2- الساعات التقليدية
 
 
مثل ساعات الريترو الرقمية القديمة التي اشتهرت في أواخر الثمانينيات وأوئل التسعينيات والتي وعلى الرغم من أنها تعد قديمة إلا أنها تمثل اختياراً مثالياً للرجال في عُمر الـ40 حتى هذا الوقت تدل على الالتزام الشديد وعدم البعد كثيراً أو مطلقاً عن الروتين وحب الاستقرار والعلاقات الطويلة في المجال العملي والعاطفي وتجنب خوض المغامرات بقدر الإمكان وتفضيل الحلول الآمنة.
 
3- الساعات الذكية 
 
 
التي أصبحت أكثر انتشاراً في السنوات الأخيرة خصوصاً بين الأجيال الشبابية المهتمة بالتكنولوجيا لتعدد مهامها، وهي بالطبع تدل على الاهتمام بالتقدم والتكنولوجيا، وهو النوع من الرجال الذي قد لا يلاقي الكثير من التفضيل لدى الجنس اللطيف فعلى الرغم من أن التكنولوجيا أمر في غاية الأهمية إلا أن النساء ينجذبن إلى الأناقة بشكل أكبر بحسب خبراء الموضة الرجالية .
 
4- الساعات الخفيفة
 
 
تلك الساعات الخفيفة البعيدة كل البعد عن الرسمية والكلاسيكية والتي يمكن ارتداؤها مع الملابس الصيفية الخفيفة أو الملابس غير الرسمية قد تعكس صورة سلبية عن الرجل متمثلة في النضج العقلي العاطفي والاستقلالية في التفكير، واتخاذ القرارات والقدرة على تحمل المسؤوليات المختلفة سواء في الحياة أو العمل، وأيضاً قد تدل على الصبيانية والطيش في بعض الأحيان .
5- ساعات المجوهرات 
 
 
بالتأكيد تدل على الثراء الفاحش الذي لا حدود له فلا يوجد الكثير من البشر الذين يمتلكون ساعات مصنوعة من المجوهرات والألماس، ولكنها سلاح ذو حدين بسبب أنها قد تجلب السخرية واستنكار البذخ غير المبرر لصاحبها والتي تمنح شعوراً بالسذاجة بالنسبة للآخرين .
 
وبالتأكيد على صعيد جذب انتباه الجنس اللطيف لن ينافسك أحد في هذا المجال، فالمرأة تنجذب إلى المجوهرات مثلما ينجذب النحل إلى رحيق الأزهار.
 
6- الساعات الفخمة 
 
 
على عكس ساعات المجوهرات تمنح الساعات الفخمة مرتفعة الثمن مثل ساعات الرولكس أو أوميغا والبريتلينغ، بالإضافة إلى البلانكبين تمنحك جاذبية كبيرة خاصةً في ملابسك الرسمية، فهذا النوع أو النمط من ارتداء الساعات يجعل أناقتك تتوهج وتمنح  الكثير من الانطباعات الإيجابية عنك مثل العمل الجاد والنجاح، بالإضافة إلى الذكاء والحكمة وبالتأكيد على مستواك المادي الممتاز .
 
7- بلا ساعات
 
 
عدم وجود ساعة حول معصمك والاعتماد على هاتفك لمعرفة الوقت أمر غير مستحب بالنسبة للرجل الذي يهتم بالأناقة والظهور في أفضل صورة ممكنة بحسب خبراء الأناقة والموضة؛ لأن هذا الأمر يعكس العشوائية وربما عدم النضج بشكل عام بالنسبة للرجل كما يعتقد المتخصصون الذين ينصحون الرجال بارتداء الساعات الشخصية لمزيد من الأناقة .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أفضل ماركات وتصميمات حافظات النقود للرجل العربي الأنيق (صور)

لم تعد حافظة النقود مجرد قطعة جلدية يحتفظ فيها الرجل بنقوده، بل أصبحت جزءاً أساسياً لإظهار أناقة كاملة، ولا يمكن أن تكتمل الطلة الأنيقة دون أن يتماشى شكل وخامة حافظة النقود مع الملابس، كما أن اختلاف...