لطلة أكثر لمعاناً.. تعلم أصول تنظيف الأحذية الرجالية بحسب خاماتها

لطلة أكثر لمعاناً.. تعلم أصول تنظيف الأحذية الرجالية بحسب خاماتها

لطلة أكثر لمعانا..تعلم أصول تنظيف الأحذية بحسب خاماتها

الشمواه : من أدق أنواع الاحذية التي يجب أن يتم الاعتناء بها بحذر فيجب أولاً أن تتواجد لديك الفرشاة الخاصة بالعناية بالشمواه قبل أن تقوم بغسل الحذاء عن باستخدام الماء والصابون وتركه يجف بشكل كامل ثم تستخدم الفرشاة بعد ذلك في تسريح ألياف الشمواه في اتجاه واحد .

الأحذية الشبكية : تنظيف الأحذية الشبكية الرقيقة أمر يجب أن يتم بمنتهى الحرص لأن التعامل السيء مع هذا النوع من الأحذية قد يجعلك تتلف الحذاء من الأساس لذلك احرص على أن لاتضغط بقوة أثناء استخدام الصابون على الوجه الخارجي للحذاء لأن أي تعرج في الألياف المكونة له لن يكون قابل للإصلاح . كما يجب أن تستخدم كمية صغيرة من الصابون وبالطبع لا تفكر في وضع هذا النوع من الاحذية يداخل الغسالة التقليدية باعتباره نوعاً من الأقمشة لأنه سيتفتت بداخلها .

الأحذية الجلدية : أهم انواع الأحذية لأنها عادةً ما تستخدم في المناسبات الاجتماعية والسهرات الكلاسيكية والتي يجب أن تكون تظهر فيها بأبهى صورة ممكنة لذلك اختيار نوع الملمع أو "ورنيش" هام جداً فعليك الانتباه إلى لون الورنيش المستخدم أو شراء نوع شفاف يصلح لجميع الألوان . ويجب أن تراعي عدم لضغط بقوة على سطح الحذاء الجلدي وخاصة المنطقة الأمامية أثناء التنظيف حتى لا يتعرج الجلد ويتلف الحذاء لذلك من المستحب أن يتم حشو الأحذية الجلدية بالجرائد أو قطع القماش القديمة لحمايتها من الانبعاج .

الأحذية القماشية : إذا كانت جودتها عالية ومصنعة من خامات متينة فيمكنك بسهولة وضعها في الغسالة الخاصة بالملابس بعد نزع أربطتها ولكن إذا كنت غير متأكد من أنها سوف تصمد بداخل الغسالة فيمكنك غسلها يدوياً . وذلك عن طريق نزع الأربطة وتحضير دلو به ماء بارد وصابون وذلك لمنع ثبات أي بقع تتواجد على سطح الحذاء ثم قم بعد ذلك بتحضير خليط من الخل وبكربونات الصوديوم وافرك الأماكن الأكثر اتساخاً في الحذاء ولا تستخدم أي جسم معدني حتى لا يتفاعل مع الخل . وأخيراً قم بغسل الحذاء بماء بارد أو ماء الصنبور وضعه ليجف في الشمس وتعد تلك الطريقة هي الأفضل في العناية بالأحذية القماشية فاتحة اللون .

الأحذية المطاطية : يعد تنظيف الأحذية الرياضية المطاطية من أسهل الأمور التي من المفترض أنك تقوم بها بشكل دوري فكل ما عليك فعله هو مسح الحذاء بقطعة قماشية منغمسة في الصابون ثم مسح الحذاء بقطعة قماشية نظيفة أخرى مبللة بالماء الدافىء . وفي حالة ما إذا كان الحذاء أبيض اللون فاستخدام الورنيش الأبيض يعد حلاً مثالياً لإعادته جديد مرة أخرى ولكن بالطبع يجب أن يتم غسله بالطريقة التي تم ذكرها وتركه يجف قبل إضافة طبقة الورنيش

بكل تأكيد تعد الأحذية الرجالية بمختلف أنواعها من أهم عناصر الأناقة الرجالية؛ فهي إكسسوارات هامة تُكمل طلة الرجل وتضيف إليها المزيد أو تقلل من توهجها في حالة عدم المحافظة على نظافة أحذيتك الخاصة نتيجة عدم معرفتك بأنسب الطرق لتنظيف أنواع الخامات المختلفة للأحذية .

كن مميزاً.. أهم نصائح الأناقة للرجل القصير

ولكي لا تقوم بإتلاف أحذيتك أثناء تنظيفها سوف يرشدك التقرير التالي إلى الطريقة المُثلى للاعتناء بنظافة ولمعان أحذيتك بمختلف أنواعها لطلة أجمل ومظهر أكثر أناقة .

1- الأحذية المطاطية

يعد تنظيف الأحذية الرياضية المطاطية من أسهل الأمور التي من المفترض أنك تقوم بها بشكل دوري، فكل ما عليك فعله هو مسح الحذاء بقطعة قماشية منغمسة في الصابون، ثم مسح الحذاء بقطعة قماشية نظيفة أخرى مبللة بالماء الدافئ.

وفي حالة ما إذا كان الحذاء أبيض اللون، فاستخدام الورنيش الأبيض يعد حلاً مثالياً لإعادته جديد مرة أخرى، ولكن بالطبع يجب أن يتم غسله بالطريقة التي تم ذكرها وتركه يجف قبل إضافة طبقة الورنيش.

15 خدعة تجعل ملابسك تبدو أفضل وتدوم أطول

2- الأحذية الشبكية 

تنظيف الأحذية الشبكية الرقيقة أمر يجب أن يتم بمنتهى الحرص؛ لأن التعامل السيئ مع هذا النوع من الأحذية قد يجعلك تتلف الحذاء من الأساس لذلك احرص على أن لا تضغط بقوة أثناء استخدام الصابون على الوجه الخارجي للحذاء؛ لأن أي تعرج في الألياف المكونة له لن يكون قابل للإصلاح.

كما يجب أن تستخدم كمية صغيرة من الصابون، وبالطبع لا تفكر في وضع هذا النوع من الأحذية يداخل الغسالة التقليدية باعتباره نوعاً من الأقمشة؛ لأنه سيتفتت بداخلها .

3- الأحذية الجلدية 

أهم انواع الأحذية لأنها عادةً ما تستخدم في المناسبات الاجتماعية والسهرات الكلاسيكية، والتي يجب أن تظهر فيها بأبهى صورة ممكنة لذلك اختيار نوع الملمع أو "ورنيش" هام جداً فعليك الانتباه إلى لون الورنيش المستخدم، أو شراء نوع شفاف يصلح لجميع الألوان .

ويجب أن تراعي عدم الضغط بقوة على سطح الحذاء الجلدي وخاصة المنطقة الأمامية أثناء التنظيف؛ حتى لا يتعرج الجلد ويتلف الحذاء لذلك من المستحب أن يتم حشو الأحذية الجلدية بالجرائد أو قطع القماش القديمة لحمايتها من الانبعاج .

4- الأحذية القماشية 

إذا كانت جودتها عالية ومصنعة من خامات متينة فيمكنك بسهولة وضعها في الغسالة الخاصة بالملابس بعد نزع أربطتها ولكن إذا كنت غير متأكد من أنها سوف تصمد بداخل الغسالة فيمكنك غسلها يدوياً .

وذلك عن طريق  نزع الأربطة وتحضير دلو به ماء بارد وصابون وذلك لمنع ثبات أي بقع تتواجد على سطح الحذاء ثم قم بعد ذلك بتحضير خليط من الخل وبكربونات الصوديوم، وافرك الأماكن الأكثر اتساخاً في الحذاء ولا تستخدم أي جسم معدني حتى لا يتفاعل مع الخل.

وأخيراً قم بغسل الحذاء بماء بارد أو ماء الصنبور وضعه ليجف في الشمس وتعد تلك الطريقة هي الأفضل في العناية بالأحذية القماشية فاتحة اللون .

صور| كيف تبدو أطول عن طريق ملابسك؟

5- الشمواه

من أدق أنواع الأحذية التي يجب أن يتم الاعتناء بها بحذر فيجب أولاً أن تتواجد لديك الفرشاة الخاصة بالعناية بالشمواه قبل أن تقوم بغسل الحذاء عن استخدام الماء والصابون وتركه يجف بشكل كامل، ثم تستخدم الفرشاة بعد ذلك في تسريح ألياف الشمواه في اتجاه واحد.

المزيد من مواضيع أناقة الرجل