وجهك يفضحك..شكل وجه الرجل يكشف خيانته!

وجهك يفضحك ..شكل وجه الرجل يكشف خيانته!

يعد علم الفراسة من أقدم العلوم على وجه الأرض، وربما قد سمعت أو قرئت عنه في أحد المرات؛ لكن ما نشرته جريدة الديلي ميل البريطانية كشفت جانباً آخر من علم الفراسة.
 
حيث أثبتت دراسة حديثة أن الأشخاص ذوي الوجوه القصيرة والواسعة يمتلكون رغبات ودوافع جنسية أكبر، مقارنة بغيرهم من أصحاب الوجوه بأبعاد أخرى، وأوضح الباحثون أن الرجال المميزين بوجوه مربعة، أكثر ميلاً للخيانة والغش.
وقامت مجموعة من الباحثين من جامعة نيبيسينغ في كندا، بدراسة كيفية تأثير ملامح الوجه المختلفة على السلوكيات الجنسية؛ واستندت الدراسة على بحوث سابقة أظهرت أن بعض الصفات النفسية والسلوكية، ترتبط مع نسب معينة من عرض الوجه إلى الطول (FWHR).
 
ويميل الرجال ذوو الوجه المربع إلى السلوك العدواني، كما أنهم أكثر جاذبية كشركاء جنسيين على المدى القصير، مقارنة بالرجال أصحاب الوجوه الأرق والأطول.
وأرجع الباحثون الاختلافات في نسب الوجه، إلى التغيرات في مستويات هرمون تستوستيرون خلال فترات نمو معينة، مثل سن البلوغ؛وأخيراً يأمل العلماء أن تسلط النتائج الضوء على الدور الذي تلعبه ملامح الوجه في العلاقات الجنسية واختيار شريك الحياة.

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

لم تعجب بها بعد النظرة الشرعية؟ هكذا تتعامل مع الموقف بلباقة

في المجتمعات العربية التي تعتمد الزواج التقليدي يحق للثنائي رؤية بعضهما البعض ضمن ضوابط وحدود معينة. تعرف النظرة الشرعية بأنها رؤية عاقدي الخطبة لبعضهما بعد طلب الزواج ولكن قبل الاتفاق بشكل كلي...