فقط في دبي.. أول مركز شرطة ذكي يعمل بدون تدخّل بشري(صور)

فقط في دبي.. أول مركز شرطة ذكي يعمل بدون تدخّل بشري(صور)

فقط في دبي.. أول مركز شرطة ذكي يعمل بدون تدخّل بشري(صور)

خطوة جديدة في مستقبل دبي المضيء والذي تستمر فيه بإبهار العالم أجمع بخطواتها الذكية والسريعه نحو المستقبل؛ حيث قام حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بافتتاح مركز شرطة دبي الذكي؛ في منطقة "سيتي ووك" في دبي.
والذي يعد الأول من نوعه في العالم؛ وبحسب موقع شرطة دبي الإلكتروني، يعمل مركز الشرطة الذكي بدون الحاجة لأي تدخّل بشري، ويقدم المركز«27 خدمة أساسية و33 خدمة فرعية على مدار الساعة» بدون الحاجة لتدخّل العنصر البشري؛ وتشمل الخدمات فتح بلاغٍ جنائي، وتسليم مواد عُثر عليها، وجمع طلبات الشهادات والتصاريح.
 
وأوضحت شرطة دبي أنه من المخطط إنشاء فروع أخرى لمراكز الشرطة الذكية في مناطق مختلفة في المدينة؛ "لتمكن المتعاملين من إنجاز معاملاتهم بصورة ذكية، دون الحاجة للانتقال لمراكز الشرطة التقليدية أو الانتظار في الطوابير لإنجاز معاملاتهم".
ويُذكر أن شرطة دبي تسعى إلى الاعتماد على الأنظمة الذكية بنسبة 25 في المائة من قواتها بحلول العام 2030. وفي السياق ذاته، كشفت عن الشرطي الروبوتي، الذي سيتواجد في الوجهات السياحية بالإمارة ومراكز التسوق، كما أعلنت عن توقيعها مذكرة تفاهم لتصنيع دوريات شرطة ذاتية القيادة تابعة لها.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

بائع سجاد أفغاني رفض بيع صورة للشيخ «زايد» فكانت المفاجأة (فيديو)

فاجأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ،عامل سجاد أفغانياً رفض بيع صورة للراحل الشيخ زايد بن نهيان بزيارته داخل معرضة لبيع السجاد. وجاءت هذه الزيارة المفاجئة للعامل بعد انتشار مقطع...

أخطاء إملائية في الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين .. وهذا رد الأحوال

رصد متابعون أخطاء إملائية شائعة في الهوية الوطنية الصادرة عن الأحوال المدنية .لا تهدر وقتك.. إليك تمارين صعبة لكنها الأفضل لعضلات الظهر (فيديو)وتمثلت الأخطاء في عدم كتابة همزة القطع كما في أحمد،...