هل تتفوق مرسيدس إس كلاس على بي إم دبليو الفئة السابعة؟

تطرح شركة مرسيدس-بنز نسخة 2018 الجديدة من سيارتها "السيدان" الفارهة (إس-كلاس) في الخريف القادم.

وتشير بيانات نشرتها الشركة الألمانية إلى أن التصميم لن يختلف كثيراً عن إس.كلاس 2017؛ لكنها ستشهد تحديثات في الكماليات التكنولوجية ووحدة الحركة.

وعند ذكر "إس.كلاس" يتطرق الذهن إلى "بي.إم.دبليو" الفئة السابعة التي تنافسها بقوة في مضمار السيارات الفارهة، وهو ما يدفع المتخصصين للمقارنة بين الطرازين.

911 GTSRS أول إبداعات "مارك ويبر" و "بورش" (صور)

جمعت السيارتان بين ما تسميه مرسيدس بالسمات الهندسية الفريدة الثلاث، وهي "القيادة الذكية" و"التقنية المثالية" و"الرفاهية المثلى" في عالم السيدان. لكن مع الشبه الكبير في الحجم والمواصفات لاتزال توجد اختلافات تحسم الاختيار.

إس-كلاس في الرفاهية و"بي.إم" في متعة القيادة

- الرفاهية في (إس.كلاس) تتحدث عن نفسها سواء في استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السرعات السبع أو نظام التعليق "الهوائي" وأيضا المقاعد الوثيرة.

- أيضا توفر (إس.كلاس) خيارات في تجهيز المقعد الخلفي حسب رغبات وميزانية المشتري، وتشمل الفئة الأعلى "المساج" مع إمكانية إمالة المقعد الخلفي الأيمن إلى 43 درجة.

- أما الفئة السابعة من (بي.إم.دبليو) فقبل المحرك والتكنولوجيا والتعليق يبرز "الوزن الأخف" كأحد أهم مميزاتها.

فيديو| مفحط يتفاجىء بدوريات أمنية أثناء ممارسته التفحيط

- اعتمدت الفئة السابعة على "شاسيه" جديد من الألومونيوم والفولاذ الملفوف بألياف الكربون، وهو ما يجعله أخف وزناً وأقوى من الفولاذ بمفرده، ويقلل وزن المركبة نحو 90 كيلوجراماً.

الفئة السابعة "رياضية" بين السيارات الفارهة

- في الأداء، تصنف (إس.كلاس) بأنها واحدة من أفضل السيارات أداء في العالم، بينما تأخذ الفئة السابعة "منحى" رياضياً بين السيارت الفارهة خاصة "رشاقتها".

- إس-كلاس رائدة في معدلات الأمان في فئتها بامتلاكها مجموعة من أحدث نظم الأمان في الأسواق، ومنها الرؤية الليلة ونظام "كروز كنترول" والأحزمة الخلفية القابلة للانتفاخ.

- في المقابل تتميز الفئة السابعة بانخفاض نسبي في السعر مقارنة بالمرسيدس؛ إذ تبدأ طرازاتها... استكمل قراءة الموضوع

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

شاهد| حادث في سباق ماكو الصيني للسيارات يكلف ملايين الدولارات

شهدت اللفة الافتتاحية من سباق ماكو الجائزة الكبرى التأهيلي في الصين حادثاً جماعياً تسبب في خسائر مالية تجاوزت الملايين من الدولارات. هكذا تستعيد سيطرتك على السيارة إذا انزلقت على الطريقولسوء...

كيف تعمل أحدث محركات السيارات ونواقل السرعات؟ (صور)

افتح باب السيارة، اجلس على كرسي القيادة، ضع مفتاح المحرك ثم لفة فتدور السيارة، ضع ناقل الحركة على وضعية القيادة ثم انطلق، خطوات بسيطة جداً كي تحرك سيارتك من مكانها لتقوم بالتنقل بها وقضاء حاجاتك، لكن...