أهم القواعد التي يجب أن يعرفها الرجال عند حلاقة الأماكن الخاصة

أهم القواعد التي يجب أن يعرفها الرجال عند حلاقة الأماكن الخاصة

التمشيط : قبل استخدام شفرة الحلاقة أو الماكينة الكهربائية في إزالة الشعر النامي على المناطق الحساسة في الجسم وخاصةً شعر العانة عليك أولاً القيام بتمشيط المنطقة كما تفعل عند تمشيط شعر رأسك لأن هذا الأمر يساعد على حلاقة أسهل دون خوف من تداخل الشعر وتعقده وهو ما سوف يشعرك بالألم عند إزالته ويزيد من فرص تكون البثور والالتهابات .

استحم : من اجل حلاقة أكثر سلاسة وسهولة يجب أن تقوم بعملية الحلاقة بعد الاستحمام أو على الأقل بعد غسل المناطق التي تريد حلاقتها بالماء البارد الذي يمعمل كمطري ومطهر للجلد ويعمل الاستحمام على جعل الجلد رطب والشعر أكثر هشاشة وهذا ما يفسر سهولة الحلاقة بعد الاستحمام .

انتظم : الشعر في المناطق الحساسة مثل شعر العانة لا يختلف كثيراً عن شعر الرأس لذلك إذا كنت تريد الحصول على حلاقة سلسة في كل مرة تقرر فيها إزالة الشعر من المناطق الخاصة عليك أن تنتظم بشكل شهري تقريباً في حلاقة تلك المناطق حتى ينمو الشعر بشكل منتظم وليس مشعثاً وقاسي .

لاتتحرك ! : في الحقيقة أن الرياضيين وأصحاب المجهود البدني الكبير يعانون الأمرين عند استخدام الشفرة في حلاقة منطقة العانة أو تحت الإبطين على سبيل المثال فالحركة الدائمة والاحتكاك الكبير يؤدي إلى تكون البثور والالتهابات بعد عملية الحلاقة لذلك ننصح دائماً بمسح المناطق المحلوقة بمسحوق بودرة الأطفال أو المناديل المعقمة والمخصصة لحديثي الولادة للتقليل من الحكة وتهيج الجلد . وبجانب الإجراءات الوقائية التي سبق ذكرها ننصحك بأن لاتمارس الرياضة في اليوم الأول بعد الحلاقة حتى لا يتحول الأمر إلى ألم وتجربة سيئة

انتبه للرائحة : لأن المناطق الخاصة مثل الأعضاء التناسلية والمناطق المحيطة بها تكون دائماً مغطاة من الطبيعي أن تفرز الغدد العرقية التي تنتشر حول تلك الاعضاء الكثير من العرق ومزيج من الإفرازات الأخرى لذلك بعد إتمام عملية الحلاقة استخدم المنتجات المناسبة لتلك المناطق والخالية من الكحول أو المواد الكيميائية المهيجة للبشرة .

الملابس المناسبة : انتبه جيدأ لنوعية الملابس التي سوف ترتديها بعض عملية الحلاقة واختر دائماً الخامات القطنية الطبيعية وليست الصناعية حتى تسمح بدخول تهوية جيدة إلى المناطق التي تم حلاقتها ولكي تمنع من أي فرصة لحدوث الحكة والالتهابات .

للرجال أساليبهم الخاصة في تدليل أنفسهم وأجسادهم ومنحها العناية الشخصية التي تليق بأجسامهم وبكل تأكيد تعد العناية بحلاقة الأماكن الحساسة من ضمن أهم الأمور التي يهتم بها الرجال .

الأفعال الـ 10 المدمرة لقلبك ..احذر منها !

ولكن وقبل الإقدام على حلاقة تلك المناطق هناك بعض القوانين والخطوات التي يجب أن تعرفها كرجل عنها وعن وطبيعة الشعر النامي على سطحها لكي تحظى بحلاقة جيدة وسلسة دون ألم ولهذا ننصحك بقراءة التقريرالتالي .

1- التمشيط

قبل استخدام شفرة الحلاقة أو الماكينة الكهربائية في إزالة الشعر النامي على المناطق الحساسة في الجسم وخاصةً شعر العانة عليك أولاً القيام بتمشيط المنطقة كما تفعل عند تمشيط شعر رأسك؛ لأن هذا الأمر يساعد على حلاقة أسهل دون خوف من تداخل الشعر وتعقده وهو ما سوف يشعرك بالألم عند إزالته ويزيد من فرص تكون البثور والالتهابات .

2- استحم

من أجل حلاقة أكثر سلاسة وسهولة يجب أن تقوم بعملية الحلاقة بعد الاستحمام أو على الأقل بعد غسل المناطق التي تريد حلاقتها بالماء البارد الذي يمعمل كمطري ومطهر للجلد ويعمل الاستحمام على جعل الجلد رطباً والشعر أكثر هشاشة وهذا ما يفسر سهولة الحلاقة بعد الاستحمام .

3- انتظم

الشعر في المناطق الحساسة مثل شعر العانة لا يختلف كثيراً عن شعر الرأس؛ لذلك إذا كنت تريد الحصول على حلاقة سلسة في كل مرة تقرر فيها إزالة الشعر من المناطق الخاصة عليك أن تنتظم بشكل شهري تقريباً في حلاقة تلك المناطق حتى ينمو الشعر بشكل منتظم وليس مشعثاً وقاسياً.

تعرف إلى الفوائد الطبية المذهلة للعسل

4- لاتتحرك !

في الحقيقة أن الرياضيين وأصحاب المجهود البدني الكبير يعانون الأمرين عند استخدام الشفرة في حلاقة منطقة العانة أو تحت الإبطين على سبيل المثال فالحركة الدائمة والاحتكاك الكبير يؤدي إلى تكون البثور والالتهابات بعد عملية الحلاقة لذلك ننصح دائماً بمسح المناطق المحلوقة بمسحوق بودرة الأطفال أو المناديل المعقمة والمخصصة لحديثي الولادة للتقليل من الحكة وتهيج الجلد .

وبجانب الإجراءات الوقائية التي سبق ذكرها ننصحك بأن لاتمارس الرياضة في اليوم الأول بعد الحلاقة؛ حتى لا يتحول الأمر إلى ألم وتجربة سيئة .

5- انتبه للرائحة

لأن المناطق الخاصة مثل الأعضاء التناسلية والمناطق المحيطة بها تكون دائماً مغطاة من الطبيعي أن تفرز الغدد العرقية التي تنتشر حول تلك الأعضاء الكثير من العرق ومزيج من الإفرازات الأخرى لذلك بعد إتمام عملية الحلاقة استخدم المنتجات المناسبة لتلك المناطق والخالية من الكحول أو المواد الكيميائية المهيجة للبشرة .

الصداع الصباحي.. 7 أسباب تقف وراء تعاستك

6- الملابس المناسبة

انتبه جيدأ لنوعية الملابس التي سوف ترتديها بعض عملية الحلاقة، واختر دائماً الخامات القطنية الطبيعية وليست الصناعية حتى تسمح بدخول تهوية جيدة إلى المناطق التي تم حلاقتها ولكي تمنع من أي فرصة لحدوث الحكة والالتهابات.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ودع أمراضك بملعقة صغيرة من القرفة

يعتبر تابل القرفة من التوابل ذات النكهات المميزة والمحببة لدى الجميع؛ حيث تضيف للكثير من الأطعمة مذاقاً مميزاً لا غنى عنه، لكن ماذا عن الفوائد الطبية للقرفة؟ توصل علماء جامعة تورو الأمريكية إلى...

أمل جديد في علاج تصلّب الجلد

يعتبر مرض تصلّب الجلد من أصعب أمراض المناعة علاجاً؛ حيث يؤدي إلى تليف وتصلب الجلد وينتقل منه إلى الأعضاء الداخلية مثل الرئتين والقلب ويقتل خلاياها، ومؤخراً توصلت نتائج دراسة حديثة إلى استخدام طريقة...

«أكياس الشاي» سم قاتل يفتك بحياتك

يعد الشاي بجميع أنواعه ونكهاته من أشهر المشروبات على مستوى العالم؛ وله العديد من الفوائد الطبية منها عملة كمضاد للأكسدة وقدرته العالية على تحسين وظائف القلب؛ لكن ماذا عن أكياس الشاي؟ أظهرت أحدث...

أدوية عليك عدم تناولها مع هذه الأطعمة

 كما هو معروف هناك تفاعلات تحدث بين الأدوية وبعض أنواع الطعام والشراب. التفاعلات هذه تعني أن الطعام الذي نتناوله سيؤثر على مكونات الدواء، وبالتالي يجعله أقل فعالية أو قد يضاعف تأثيره ما...