من هو "سعود المعجب".. أول نائب عام في تاريخ المملكة؟

بعد صدور الأمر الملكي القاضي بتحويل «هيئة التحقيق والادعاء العام» إلى «النيابة العامة» وتبعيتها للملك مباشرة، برز إلى السطح اسم سعود المعجب بوصفه أول نائب عام في تاريخ المملكة، وبدأ البحث عن سيرة الرجل لمن لا يعرفونه.

إمام مسجد الحبيب بالعقيق يكشف أحب الأدعية للنبي في العشر الأواخر

 وحفلت سيرة المعجب المهنية بمشاركات «خليجية» و«عربية» كما تولى خلال مسيرته العدلية مناصب عدة في السلك القضائي والقانوني.

ويضم سجل المعجب في المملكة مشاركات عدة في مشاريع خليجية تقنينية للسلك العدلي، وشارك  لجنة من الخبراء المختصين لوضع مشاريع التقنين الموحدة في المجالات الرئيسة «المدنية، والتجارية، والأحوال الشخصية والجزائية» بالاستناد إلى أحكام الشريعة الإسلامية.

كما شارك المعجب في مشاريع عدة، منها مشروع ووثيقة النظام الموحد للإجراءات الجزائية، فيما شارك المعجب أيضًا وزراء العدل بدول المجلس الخليجي في إقرار وتعديل واستكمال مشروع النظام الموحد لأعمال الخبرة أمام المحاكم، ومشروع النظام الموحد لأعمال أعوان السلطة القضائية، إضافة إلى مشروع النظام الموحد لتنفيذ الأحكام القضائية.

السديس يدشن حملة «صفًّا معكم جنودنا البواسل»

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

شاهد| الأمطار تعطل موكباً رسمياً

نشرت وكالة فرانس برنس مقطعاً يظهر صعوبة مرور موكب رسمي في جدة جراء السيول والأمطار التي تشهدها هذه الأيام.الشاب خالد ونيللي يغنيان في المملكة.. إليك موعد ومكان الحفل وأسعار التذاكريذكر أن الموكب...

شاهد| فلبيني ينقذ مسناً احتجزته الأمطار في جدة والدفاع المدني يعلق

تناقل الناشطون على نطاق واسع مقطع فيديو لفلبيني أنقذ مسناً احتجزته مياه الأمطار في جدة.شاهد| شباب يعذبون ثعلباً بوحشيةواستغرب "داود بالندون" بطل الواقعة أن يتم تناقل الواقعة بهذا الانتشار،...