من هو "سعود المعجب".. أول نائب عام في تاريخ المملكة؟

بعد صدور الأمر الملكي القاضي بتحويل «هيئة التحقيق والادعاء العام» إلى «النيابة العامة» وتبعيتها للملك مباشرة، برز إلى السطح اسم سعود المعجب بوصفه أول نائب عام في تاريخ المملكة، وبدأ البحث عن سيرة الرجل لمن لا يعرفونه.

إمام مسجد الحبيب بالعقيق يكشف أحب الأدعية للنبي في العشر الأواخر

 وحفلت سيرة المعجب المهنية بمشاركات «خليجية» و«عربية» كما تولى خلال مسيرته العدلية مناصب عدة في السلك القضائي والقانوني.

ويضم سجل المعجب في المملكة مشاركات عدة في مشاريع خليجية تقنينية للسلك العدلي، وشارك  لجنة من الخبراء المختصين لوضع مشاريع التقنين الموحدة في المجالات الرئيسة «المدنية، والتجارية، والأحوال الشخصية والجزائية» بالاستناد إلى أحكام الشريعة الإسلامية.

كما شارك المعجب في مشاريع عدة، منها مشروع ووثيقة النظام الموحد للإجراءات الجزائية، فيما شارك المعجب أيضًا وزراء العدل بدول المجلس الخليجي في إقرار وتعديل واستكمال مشروع النظام الموحد لأعمال الخبرة أمام المحاكم، ومشروع النظام الموحد لأعمال أعوان السلطة القضائية، إضافة إلى مشروع النظام الموحد لتنفيذ الأحكام القضائية.

السديس يدشن حملة «صفًّا معكم جنودنا البواسل»

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

«النهمة».. ألحان برائحة البحر

على الرغم من أن مهنة الغوص قد غربت شمسها، إلا أن أحد أهم الفنون المرتبطة بها وهي النهمة البحرية ما زالت عالقة في الأذهان. وهذا أمر طبيعي؛ إذ إن الفنون بطبعها قادرة على مغالبة الأزمان. ما هي...

كيف أحيت سياحة الجوف "عيد زمان"؟

أقامت أمانة منطقة الجوف بمنتزه الأمير عبدالإله الوطني بسكاكا، احتفالات بمناسبة عيد الفطر المبارك، شارك فيها فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بفعاليات متنوعة.وقال الدكتور جهز بن برجس الشمري...