انصحوا زوجاتكم بهذه التمارين لمحاربة الترهلات وولادة أسهل (فيديو)

انصحوا زوجاتكم بتلك التمارين لمحاربة الترهلات و لولادة أسهل (فيديو)

من الطبيعي أن يتسبب الحمل في الكثير من المشكلات البدنية على صعيد مظهر الجسد بالنسبة إلى المرأة الحامل سواء خلال أو بعد الحمل، وهو الأمر الذي يتسبب بالكثير من الأوجاع النفسية والأوقات العصيبة في حياة الزوج والزوجة الجنسية والاجتماعية.

خدع سحرية للحصول على أضخم عضلات لذراعيك «فيديو»

لذلك تجنب كل تلك الأمور وانصح زوجتك بممارسة تلك التمارين لمحاربة الترهلات ولولادة أسهل.

1- تمرين عضلات البطن الجانبية بالدامبل
 
 
أَثْقُل يبلغ وزنها كجم واحد فقط ستكون مثالية من أجل هذا التمرين الذي يعمل على القضاء على أي فرص لترهل عضلات جانبي معدتك بعد عملية الوضع أو الولادة فعضلات البطن القوية تجعل فرص حدوث ترهلات المعدة بعد الوضع معدومة.
وتتم ممارسة هذا التمرين ثلاث مجموعات أو مرات لكل جانب، وتحتوي كل مجموعة على 10 تكرارات أو عدات متتالية.
 
2- تمرين التمدد

فقط 60 ثانية مقسمة على 3 مجموعات أو مرات بواقع 15 ثانية لكل مجموعة سوف تحصل زوجتك على عضلات بطن أقوى وأكثر مرونة وأقل قابلية للتعرض لكابوس الترهلات بعد عملية الوضع. 

تعاني من دهون الظهر؟ هذه التمارين تخلصك منها بشكل نهائي

3- تمرين الرفع والانحناء بالدامبل

سوف تحصل زوجتك على عضلات ظهر سفلية قوية بهذا التمرين؛ فبالتأكيد كل سيدة سبق لها الحمل تعرف تأثيره في عضلات الظهر، وهو الأمر الذي لن يحدث مع هذا التمرين فعضلات الظهر سوف تصبح قوية ومرنة، وتتحمل الضغط الزائد على فقرات الظهر. 
وبجانب عضلات الظهر سوف تكتسب عضلتا البايسيس قوة ومرونة؛ لأنهما مستهدفتان أيضًا من خلال هذا التمرين، ومن أجل السلامة والنتائج المثالية يجب أن تمارس زوجتك هذا التمرين 3 مجموعات أو مرات تحتوي كل مجموعة على 10 تكرارات. 
 
4- تمرين عضلات الظهر الجانبية

يدعم هذا التمرين عضلات الظهر الجانبية، ويمنحها قوة ومرونة كبيرتين من أجل تحمل أوجاع الحمل وضغوطه على العمود الفقري، بالإضافة إلى تسهيل عملية الحركة بالنسبة إلى النساء الحوامل بصورة كبيرة دون الشعور بأوجاع الظهر في المناطق الوسطى.
3 مجموعات أو مرات و10 تكرارات لكل جانب هي الطريقة التي يجب أن يمارس بها هذا التمرين، ويجب الحرص على أن يتم استخدام أوزان لا تزيد عن كجم واحد فقط. 
5- المشي
 
يجب أن تعتاد زوجتك على الحركة وممارسة رياضة المشي وانتقاء حذاء رياضي خفيف؛ فالحركة بشكل عام للمرأة الحامل تخفف من أوجاع الحمل وتخفف الضغط النفسي المصاحب له، كما أنها تعمل على أن تحظى عضلات البطن بالمزيد من الليونة وتحافظ على الوزن العام للجسم.
 
6- القرفصاء

يجب ألا تنسى عضلات قدميك اللتين تتحملان الكثير من الضغط؛ لذلك مارس تمرين القرفصاء الرائع الذي يستهدف عضلات المؤخرة ويقويها وعضلات الفخذين مرورًا بسمانتي القدم والساقين فهو تمرين يمارسه جميع الرياضيين. 
فقط احرص على أن تمارس زوجتك تمرين القرفصاء ثلاث مجموعات أو مرات و8 تكرارات لكل مجموعة. 
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تناول جرعات منتظمة من هرمون الحمل لفقدان كيلوغرام يوميًّا.. ما صحة ذلك؟!

عندما يرغب الفرد في فقدان الوزن، فإنه يسعى جاهدًا للجوء لأي وسيلة تساعده على تحقيق تلك الغاية بأسرع وقت ممكن؛ حتى لا يفقد العزيمة والإرادة.حمية لاعبي كمال الأجسام الغذائية لإذابة الدهون حول البطن في...

لأن عضلاتك تستحق الأفضل.. جرب هذا البرنامج الرياضي الرائع (فيديو)

لبناء العضلات وضمان نموها واكتسابها الحجم المناسب والشكل الأنيق يجب على الإنسان ممارسة التمارين الرياضية التي تعد السبيل الوحيد للوصول إلى الهدف.ويحتاج الرياضيون بشكل عام إلى ممارسة العديد من الأنواع...

معلومات عن خسارة الوزن لا يخبرك بها المدربون الشخصيون مجاناً

مجال العلم الرياضي والتمارين البدنية وعالم خسارة الوزن لا تختلف كثيراً عن مجالات الحياة الأخرى، فهو دائم التطور والتغير بفضل اكتشاف الجديد فيما يخص هذا المجال يومياً، وذلك من أجل الوصول إلى أفضل صحة...

للمشي فوائد صحية تفوق اللياقة البدنية .. يقيك من السكري ويحسن من صحة بصرك

هل سبق لك أن سمعت ما قاله أبقراط ، أبو الطب، حول أن المشي هو أفضل دواء لكل رجل؟، قد تعتقد أن المقولة مبالغ فيها وقد تشكك في صحتها، ولكن في الحقيقة لقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن المشي يوميًا...

متى تمنحكم تمارين الضغط أفضل النتائج؟ (فيديو)

عندما يتعلق الأمر بذكر التمارين الرياضية الأساسية وفوائدها بالنسبة لعضلات الجسم والأجهزة الحيوية بداخله، فإننا لا يمكن على الإطلاق أن ننسى ذكر تمرين الضغط الذي يعتبر من أهم التمارين التي مارسها البشر...