انصحوا زوجاتكم بهذه التمارين لمحاربة الترهلات وولادة أسهل (فيديو)

انصحوا زوجاتكم بتلك التمارين لمحاربة الترهلات و لولادة أسهل (فيديو)

من الطبيعي أن يتسبب الحمل في الكثير من المشكلات البدنية على صعيد مظهر الجسد بالنسبة إلى المرأة الحامل سواء خلال أو بعد الحمل، وهو الأمر الذي يتسبب بالكثير من الأوجاع النفسية والأوقات العصيبة في حياة الزوج والزوجة الجنسية والاجتماعية.

خدع سحرية للحصول على أضخم عضلات لذراعيك «فيديو»

لذلك تجنب كل تلك الأمور وانصح زوجتك بممارسة تلك التمارين لمحاربة الترهلات ولولادة أسهل.

1- تمرين عضلات البطن الجانبية بالدامبل
 
 
أَثْقُل يبلغ وزنها كجم واحد فقط ستكون مثالية من أجل هذا التمرين الذي يعمل على القضاء على أي فرص لترهل عضلات جانبي معدتك بعد عملية الوضع أو الولادة فعضلات البطن القوية تجعل فرص حدوث ترهلات المعدة بعد الوضع معدومة.
وتتم ممارسة هذا التمرين ثلاث مجموعات أو مرات لكل جانب، وتحتوي كل مجموعة على 10 تكرارات أو عدات متتالية.
 
2- تمرين التمدد

فقط 60 ثانية مقسمة على 3 مجموعات أو مرات بواقع 15 ثانية لكل مجموعة سوف تحصل زوجتك على عضلات بطن أقوى وأكثر مرونة وأقل قابلية للتعرض لكابوس الترهلات بعد عملية الوضع. 

تعاني من دهون الظهر؟ هذه التمارين تخلصك منها بشكل نهائي

3- تمرين الرفع والانحناء بالدامبل

سوف تحصل زوجتك على عضلات ظهر سفلية قوية بهذا التمرين؛ فبالتأكيد كل سيدة سبق لها الحمل تعرف تأثيره في عضلات الظهر، وهو الأمر الذي لن يحدث مع هذا التمرين فعضلات الظهر سوف تصبح قوية ومرنة، وتتحمل الضغط الزائد على فقرات الظهر. 
وبجانب عضلات الظهر سوف تكتسب عضلتا البايسيس قوة ومرونة؛ لأنهما مستهدفتان أيضًا من خلال هذا التمرين، ومن أجل السلامة والنتائج المثالية يجب أن تمارس زوجتك هذا التمرين 3 مجموعات أو مرات تحتوي كل مجموعة على 10 تكرارات. 
 
4- تمرين عضلات الظهر الجانبية

يدعم هذا التمرين عضلات الظهر الجانبية، ويمنحها قوة ومرونة كبيرتين من أجل تحمل أوجاع الحمل وضغوطه على العمود الفقري، بالإضافة إلى تسهيل عملية الحركة بالنسبة إلى النساء الحوامل بصورة كبيرة دون الشعور بأوجاع الظهر في المناطق الوسطى.
3 مجموعات أو مرات و10 تكرارات لكل جانب هي الطريقة التي يجب أن يمارس بها هذا التمرين، ويجب الحرص على أن يتم استخدام أوزان لا تزيد عن كجم واحد فقط. 
5- المشي
 
يجب أن تعتاد زوجتك على الحركة وممارسة رياضة المشي وانتقاء حذاء رياضي خفيف؛ فالحركة بشكل عام للمرأة الحامل تخفف من أوجاع الحمل وتخفف الضغط النفسي المصاحب له، كما أنها تعمل على أن تحظى عضلات البطن بالمزيد من الليونة وتحافظ على الوزن العام للجسم.
 
6- القرفصاء

يجب ألا تنسى عضلات قدميك اللتين تتحملان الكثير من الضغط؛ لذلك مارس تمرين القرفصاء الرائع الذي يستهدف عضلات المؤخرة ويقويها وعضلات الفخذين مرورًا بسمانتي القدم والساقين فهو تمرين يمارسه جميع الرياضيين. 
فقط احرص على أن تمارس زوجتك تمرين القرفصاء ثلاث مجموعات أو مرات و8 تكرارات لكل مجموعة. 
 

المزيد من مواضيع لياقة

لليالي الشتاء الباردة.. أفضل خطة تمارين للحصول على أروع ضخامة «الجزء الثاني»

كما ذكرنا في الجزء الأول من الخطة يعد فصل الشتاء أهم فصول السنة بالنسبة للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام الطامحين للحصول على كتلة عضلية أضخم وأقوى.حلِّي أيام الحمية الغذائية بتلك الحلويات الصحية!...

لليالي الشتاء الباردة.. أفضل خطة تمارين للحصول على أروع ضخامة (الجزء الأول)

في ليالي فصل الشتاء الباردة ليس عليك باعتبارك رياضيًّا الجلوس في المنزل والاستمتاع بكوب من الكاكاو الدافئ، بل المطلوب منك هو استغلال الشتاء للحصول على أفضل ضخامة عضلية وصحة لعضلاتك. فالأداء...