هذا أسوأ ما يمكن فعله لنفسك بعد ممارسة التمارين الرياضية

هذا أسوأ ما يمكن فعله لنفسك بعد ممارسة التمارين الرياضية

تلك الأمور أسوأ ما يمكنك فعله لنفسك بعد ممارسة التمارين الرياضية ! (صور)

اخلعها فوراً : لا تبقى بالملابس التي مارست بها التمارين الرياضية بل قم بتبديلها مباشرةً بعد الانتهاء حتى و إن كنت لست متعرق فبمجرد دخولك الصالة الرياضية التقطت ملابسك ملايين الأنواع من البكتيريا الضارة التي سوف تصيبك بنزلات البرد و بضعف في مناعتك . كما أن ارتداء ملابس جديدة بعد التمارين الرياضية يحافظ على سخونة عضلاتك و يختصر من وقت الاستشفاء العضلي لذلك لا تظن أن الأمر بسيط .

30 دقيقة ! : يجب أن تعلم أن عضلاتك تحتاج إلى تناول الطعام بعد ممارسة التمارين الرياضية في مدة لا تزيد عن 30 دقيقة و حتى إذا كنت تتمرن مباشرة قبل الذهاب العمل فلا تخف فهناك بدائل . فيمكنك شرب علبة من اللبن أو كوب من الزبادي أو إعداد شطيرة من الخبز البني تحتوي على بياض البض أو لحم الديك الرومي المدخن أو ان تأكل بعض المسكرات أو بار البروتين الذي يباع في الأسواق الاستهلاكية فتلك الأطعمة تحتوي على جرعات بروتينة تنعش عضلات حتى وقت الوجبة الرئيسية .

الحصول على النتائج المثالية -سواء كانت تلك النتائج عضلات أضخم أو وزن أقل- لا يتعلق فقط بالتمارين الرياضية أو التغذية السليمة؛ فهناك بعض العادات الضارة التي يقوم بها الكثير من الرياضيين بعد ممارسة التمارين الرياضية.

عضلات وقدرات جنسية مذهلة.. إليك هذه التمارين «فيديو»

فتلك العادات التي سوف تتعرف إليها من خلال التقرير التالي يمكنها أن تفتك بتقدمك الرياضي أو بكتلتك العضلية ومدى قوة مناعتك بمنتهى السهولة، والأخطر أنها تفعل كل ذلك في صمت.

1- اخلعها فورًا 

لا تبقَ بالملابس التي مارست بها التمارين الرياضية، بل قم بتبديلها مباشرةً بعد الانتهاء حتى إن كنت لست متعرقًا؛ فبمجرد دخولك الصالة الرياضية التقطت ملابسك ملايين الأنواع من البكتيريا الضارة التي سوف تصيبك بنزلات البرد وبضعف في مناعتك.

كما أن ارتداء ملابس جديدة بعد التمارين الرياضية يحافظ على سخونة عضلاتك، ويختصر من وقت الاستشفاء العضلي؛ لذلك لا تظن أن الأمر بسيط.

ما التوقيت الأنسب لتناول البروتين؟

2- لا تسترح!

بالطبع الراحة مهمة، ولكن بعد التمارين الرياضية وتناول الطعام يشعر معظم الرياضيين بالكسل الشديد، وهو الأمر الذي قد يتسبب بالشعور بالأوجاع في مفاصلك وعضلاتك.

لذلك حاول أن تخرج للتنزه قليلاً سيرًا على الأقدام مع أصدقائك أو حتى غسل الصحون؛ فالغرض هنا هو الإبقاء على حركة الجسم وتشتيت عقلك عن الشعور بالتعب بأي طريقة.

3- 30 دقيقة!

يجب أن تعلم أن عضلاتك تحتاج إلى تناول الطعام بعد ممارسة التمارين الرياضية في مدة لا تزيد على 30 دقيقة، وحتى إذا كنت تتمرن مباشرة قبل الذهاب إلى العمل فلا تخف فهناك بدائل.

فيمكنك شرب علبة من اللبن أو كوب من الزبادي أو إعداد شطيرة من الخبز البني تحتوي على بياض البيض أو لحم الديك الرومي المدخن، أو أن تأكل بعض المسكرات أو بار البروتين الذي يباع في الأسواق الاستهلاكية؛ فتلك الأطعمة تحتوي على جرعات بروتينة تنعش العضلات حتى وقت الوجبة الرئيسية.

4- لا تساعد زوجتك! 

سواء كنت متزوجًا أو لا نحن ننصحك بأن تساعد زوجتك أو والدتك بالطبع في الأعمال المنزلية داخل المنزل، ولكن امتنع عن بعضها في أيام التمارين الرياضية مثل حمل الحقائب الثقيلة أو الأثاث؛ فتلك الأمور ترهق العضلات وتتسبب في تفكك أنسجتها المرهقة أصلاً بعد ممارسة الرياضة.

أهم أسرار لاعبي الألعاب القتالية للحصول على عضلات قوية «صور»

5- الجفاف

لا تبخل على نفسك بشرب الكثير والكثير من المياه خصوصًا في أيام ممارسة التمارين الرياضية، فحتى إذا كنت لا تشعر بالعطش فإن عضلاتك تشعر به؛ لذلك لا تكن بخيلاً معها، ولكن بالطبع لا تشرب المياه حتى تصاب بالتخمة.

المزيد من مواضيع لياقة

قبل تناولها.. تعرفوا إلى الآثار الجانبية للمكملات الرياضية!

تنقسم المكملات الرياضية التي يتناولها الرياضيون إلى مكملات يتم تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية ومكملات يتم تناولها بعد ممارسة التمارين، وبالطبع هناك مكملات أخرى يتم استخدامها قبل وبعد وحتى خلال...