دليلك الكامل لقصة الشعر المتلاشية.. التسريحة الأكثر شهرة حالياً

دليلك الكامل لقصة الشعر المتلاشية.. التسريحة الأكثر شهرة حالياً

كل ما عليك معرفته عن قصة الشعر المتلاشية.. الأكثر شهرة حاليًا

التسريحة الاكثر شيوعاً حالياً ..المتلاشية

التسريحة المتلاشية المدببة

المدببة كلاسيكية ومتعددة الإستعمالات

التسريحة المتلاشية المنخفضة

المنخفضة مثالية لكل شخص يملك شعراً كثيفاً

التسريحة المتلاشية المتوسطة

المتوسطة هي حل وسط بين المتلاشية بشكل كامل والمنخفضة

التسريحة المتلاشية المرتفعة

المرتفعة بارزة تماماً

التسريحة المتلاشية بإستخدام المقص

تنفيذها ليس بهذه السهولة التي يخيل اليك

 
بين حين وآخر تشتهر تسريحة شعر على حساب جميع الأنماط الأخرى. في الأعوام السابقة هيمنت تسريحة الشعر المرتفعة الجانبية وحالياً نعيش عصر التسريحة المتلاشية. 
 
وكما هو واضح من التسمية التسريحة هذه تتلاشى بشكل متدرج، أي أن الشعر قصير جدًا أو لا وجود له عند جانبي الرأس، وفي الجهة الخلفية. قد تبدو من الناحية النظرية سهلة التطبيق لكنها تتطلب المهارات خصوصًا وأنها قائمة على مبدأ التدرج في طول الشعر؛ كي يمنح الشعر تلك الانسيابية التي تجعله يتلاشى تدريجيًا. 
وكما هي حال أي تسريحة هناك موديلات مختلفة للتسريحة نفسها. فإن كنت من عشاق هذه التسريحة، فسنقدم لك موديلات عديدة تختار منها ما يناسبك. 
 
التسريحة المتلاشية المدببة 
 
 
كلاسيكية ومتعددة الاستعمالات وهي ترضي غالبية الأذواق. تملك تلك اللمسة المتطرفة لكنها معتدلة إلى حد ما، لذلك فهي مناسبة للموظف العامل في شركة ولغير الموظف. تتدرج من شعر قصير عند الجزء الخلفي للرقبة والجانبين ثم تصبح أكثر طولاً شيئًا فشيئًا حتى تصل إلى قمة الرأس. قد تبدو سهلة التنفيذ لكنها ليست كذلك؛ لأنه وفي حال تمعنت في الصورة أعلاه ستجد أن اللون يصبح أدكن من أسفل إلى أعلى ما يعني أنه حتى للشعر القصير عند جانبي الرأس هناك تدرجات في الطول. 
 
لمن تصلح؟ مثالية لكل شخص يبحث عن طلة طبيعية وإنما مختلفة إلى حد ما. فما يميز هذه التسريحة هو أن فروة الرأس لا تظهر ما يعني أنه يمكن استخدمها كأساس لتسريحات أخرى متنوعة. 
التسريحة المتلاشية المنخفضة
 

التسريحة هذه تبدأ من منطقة اللاشعر،  ثم تتدرج بالطول وصولًا إلى منتصف الرأس. فروة الرأس تظهر بشكل طفيف للغاية لكون طول الشعر الذي يتدرج طولًا أقصر بكثير من التسريحة المدببة. جذابة للغاية؛ لأنها تسير مع انحناءات الرأس وعليه فهي مثالية لكل شخص يملك شعرًا كثيفًا أو لمن يملك شعرًا مجعدًا. في حال كنت تعتمد اللحية كان خيارك هذه التسريحة فيجب الحرص على العناية بها لخلق التناقض بين تسريحة الشعر واللحية

 

لمن تصلح؟ خيار مثالي للرجل الذي يملك رأسًا مستطيل الشكل، أو الطويل أو البيضاوي وأيضًا لأصحاب الرأس المثلث

 
التسريحة المتلاشية المتوسطة 
 
 

بالتأكيد يمكن ملاحظتها أكثر من المنخفضة، لكن أيضًا فروة الرأس هنا غير ظاهرة بشكل بارز. هي حل وسط بين المتلاشية بشكل كامل والمنخفضة، وهي الأكثر شهرة بين الرجال حاليًا. التسريحة هذه تبدأ فوق الأذن ما يجعلها تختلف عن غيرها كما يمكن اختيار تسريحة مختلفة للشعر في منتصف الرأس. الخيارات هنا عديدة جدًا مثل البومبادور أو الكويف الطويلة؛ لأن الشعر الطويل عند منتصف الرأس ضروري هنا

لمن تصلح؟ في الواقع هي تناسب جميع الفائت العمرية، وتصبح أكثر جاذبية وأجمل مع اللحية. كل ما تحتاج إليه هو مستحضرات عناية بالشعر؛ كي تضمن طلة مثيرة. 

قصات تمنح شعر الرجل الخفيف الكثافة والحجم (صور)

التسريحة المتلاشية المرتفعة

 
 

التسريحة هذه هي تناقض بين الشعر عند منتصف الرأس وبين الجانبين. في هذه التسريحة لا يتم الاعتماد على شكل الرأس الطبيعي؛ من أجل الحصول على نقطة الانطلاق بل يقوم الحلاق بتحديد خط انطلاق عادة يكون أسفل منطقة الجزء العلوي من الرأس للجهة الخلفية بقليل

لمن تصلح؟ تصلح لمن يملك شعرًا مجعدًا كثيفًا ولمن يحب تسريحات الشعر القصيرة جدًا. مثالي لأصحاب الوجوه المربعة والمستديرة أيضًا. 

قطع ملابس متعددة المهام يجب ألا يستغني عنها أي رجل

التسريحة المتلاشية باستخدام المقص

 
 

بعض الرجال يفضلون الاعتماد على المقص حصريًا عند حلاقة شعرهم، ويفضلون الابتعاد عن آلات الحلاقة، ولهذه الفئة هذه التسريحة مثالية لكم. للحصول عليها سيقوم حلاقك الشخصي بقص الشعر حول الرأس ويتدرج بالطول من خلال الاستعانة بالمشط للحصول على أقصر طول ممكن. التقنية هذه عادة تستخدم للحصول على تسريحة شعر تناسب الشكل المحدد لرأس الشخص المعني. أي أنها تسريحة ستفصل على مقاسك تمامًا، وستتبع انحناءات الرأس بشكل دقيق للغاية

لمن تصلح؟ لمن يحب هذه التسريحة لكنه لا يريد اعتماد الأنماط البارزة جدًا. وبما أن الحلاق يملك الحرية لقولبتها لتناسب جميع أشكال الوجوه فهي مثالية للجميع. قد تحتاج لمستحضرات عناية؛ لأنها تتطلب عناية أكبر من غيرها من التسريحات

أفضل العطور الرجالية الفواحة للخريف والشتاء.. رائحة التألق والجاذبية

نصائح لتسريحة متلاشية مثالية

 
 

- لا تقم بالمهمة بنفسك، ولا تحاول قص شعرك عند الجانبين بنفسك باعتبار أنها تسريحة يسهل تنفيذها، فهي ليست كذلك بل تتطلب المهارات. لذلك لا تفسد شعرك وشكلك وطلتك.

- بعض الرجال يملكون نتوءات في الرأس ما يعني أنه يجب عليك النمط وفق هذه النتوءات الطفيفة. ففي المنطقة التي تظهر فيها هذه النتوءات عليك أن تختار التسريحة التي تخفيها.

- ستحتاج إلى زيارة مصفف الشعر بشكل متكرر؛ لأن الشعر عند جانبي الرأس سينمو خلال أيام وسيفسد تسريحتك لذلك ستحتاج إلى قصها لتكون في الطول المطلوب.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

معاطف سيعجبك ارتداؤها هذا الشتاء

لدى كل رجل أنيق يعرف جيداً كيف يختار ملابسه بعناية، ويجيد استغلال الأناقة الرائعة لملابس فصل الشتاء قاعدة ذهبية وهي "لا شتاء دون معاطف طويلة"، وذلك لأن المعاطف ذات النوعيات الجيدة تضيف...