أناقتك مرتبطة بطول سروالك.. فكيف تختاره بشكل مثالي؟

أناقتك مرتبطة بطول سروالك .. فكيف تختاره بشكل مثالي؟

طول السروال خيار شخصي لكن لكل خيار مناسبة وشخصية تليق به

الثنيات الضخمة أسوأ خيار ممكن

الثنية الكاملة للشخصيات التقليدية

الثنية المتوسطة للشخصيات المحافظة

الثنية الخفيفة للرجل العصري

بدون ثنيات للرجل الجريء العملي

السروال القصير (كروبد) لمن يتبع اخر صيحات الموضة

طول السروال يرتبط بشخصيتك وبالمناسبة

 
لا توجد سراويل بطول مثالي، فهو عادة  إما قصيرة أو طويلة بحيث عليك تعديل طولها.  الطول هذا عادة لا علاقة له بموديل السروال بل بواقع أنه لا توجد سراويل بمقاسات مثالية لجميع الأشخاص. 
 
السراويل عادة تنتهي بثنية تختلف أحجامها وأنماطها وهي التي تحدد نتيجة طلتك النهائية فإما تكون عشوائية وغير مرتبة أو كلاسيكية أو أنيقة أو عصرية. 
 
بشكل عام لا خيارات صحيحة أو خاطئة حين يتعلق الامر بطول السروال خصوصاً وإن كانت خياراً شخصياً، فالبعض يختار عمداً السروال الطويل أو القصير لأنه يسعى خلف طلة معينة. لكن الأخطاء الفادحة تقع حين يتم الأمر من دون قصد أو لأنك لا تملك أدنى فكرة عما تقوم به. 
في موضوعنا هذا سنتحدث عن أنواع الثنيات التي تحدد طول السراويل وعن ما يميزها وبمن تليق. 
 
 
الثنيات الضخمة 
 
 
السروال الذي ينساب ويتركك مع ثنيات ضخمة خيار كارثي. حين تجد بأن هناك أكثر من  ثنية في محيط كاحلك ووصلاً إلى الحذاء فهي يعني أنك اخترت الطول غير المناسب. وفي حال كان السروال يغطي الحذاء وتجد نفسك تتعثر به أو تدوس على طرفه فأنت تدرك حالياً بأن طلتك كارثية. السروال هذا يجعلك تبدو عديم الترتيب وخمولاً ولا تملك المعرفة الأساسية التي تمكنك من اختيار الملابس المناسبة بنفسك. 
 
للأسف لا يوجد الكثير لإصلاح طلتك والخياط لن يكون الحل السحري لأن الطول هذا مرتبط بعرض السروال وتقصيره لن يجعله أفضل حالاً. الحل الوحيد هو التخلص منه. 
 
لمن تصلح : لا تصلح لأي شخص يسعى خلف طلة أنيقة. 
 
 
الثنية الكاملة 
 
 
الثنية الكاملة عادة يتم الحصول عليها حين يكون السروال بساقين عريضين وهي طلة تقليدية محافظة. الطلة هذه تعود إلى حقبة العشرينات حين كانت «وفرة» القماش في السروال ترتبط بالثراء والمكانة الاجتماعية. الثنية الكاملة هي عادة ثنية واحدة عند طرف السروال بحيث تغطي الجزء العلوي للحذاء ولا تظهر جواربك. لكن ما عليك تذكره هنا هو أن هذه الطلة تحتاج إلى قماش ناعم وفاخر وللحصول عليها يجب أن يكون يغطي طرف السروال  ٢/٣ أو ٣/٤ من رباط الحذاء. 
 
لمن تصلح: الفئات العمرية الأكبر سناً، الشخصيات التقليدية، رجال الأعمال، بالإضافة إلى محبي الأنماط القديمة للموضة. 
 
الثنية المتوسطة 
 
 
الثنية المتوسطة هي الأكثر اعتماداً من قبل دور الأزياء وهي عادة أقرب إلى طية صغيرة نسبياً. الطلة هذه مثالية لجميع الفئات العمرية لكونها تحمل لمسات تقليدية وغير تقليدية في الوقت عينه. موضة لا يعفى عليها الزمن، وتعبر عن النضوج وتصلح لمختلف المناسبات الاجتماعية. للحصول عليها يجب أن تصل حافة السروال إلى الكاحل تقريباً كما أن الجوارب ستظهر حين تسير لكنها لن تظهر حين تكون في وضعية الوقف. 
 
لمن تصلح: الشخصيات المحافظة، الرجل الجدي، والرجل الذي يفضل ارتداء ملابس مناسبة يتقبلها المجتمع. 
 
 
الثنية الخفيفة 
 
 
ثنية معاصرة لا تبتعد كثيراً عن النمط الرسمي وهي مثالية لرجال الأعمال الشباب. الثنية هنا بالكاد يمكن ملاحظتها وعادة يكون السروال من الجهة الخلفية أطول بشكل طفيف جداً من الجهة الأمامية. النمط هذا مثالي للرجل المعاصر الذي يحب الموضة لكنه لا يفضل الأنماط الجريئة جداً. طول السروال يجب أن يغطي ١/٢ المساحة الممتدة حتى الحذاء بحيث تظهر الجوارب بشكل طفيف حين تقف وحين تسير. 
 
لمن تصلح: الرجل العصري، المحب للموضة، الجريء، رجال الأعمال الشباب. 
 
بدون ثنيات
 
 
طول السروال هنا بالكاد يصل إلى الحذاء ولا يوجد أي ثنيات أو طيات وبالتالي طلة معاصرة أنيقة تميل إلى الموضة الأوروبية. في حال تريد اختيار هذا النمط فالسروال يجب أن يكون «سليم فيت»، كما يجب أن تمنح الجوارب عناية خاصة لأنها ستظهر حين تقف وتسير وتجلس. 
 
لمن تصلح: الرجل المعاصر، محب الموضة، الجريء، الرجل العملي والذي يحب الموضة الأوروبية. 
 
 
السروال القصير (كروبد) 
 
 
النمط هذا مثالي لمن يحب الأنماط الجريئة وهو الأكثر رواجاً منذ سنوات. طرف السروال هنا مرتفع ولا يلامس الحذاء بل يرتفع عن الكاحل بـ ٢ سم تقريباً. في حال كان الخيار تعديل السروال يجب الالتزام بقاعدة الـ ٢ سم وأقصى ما يمكن اعتماده هو ٣ سم فوق الكاحل. 
 
لمن تصلح : الرجل الجريء جداً والذي يتبع آخر صيحات الموضة، المبدع، الرجل الذي يملك نزعة التمرد. 
 
الخلاصة
 
 
اختيار الثنية يعتمد على الذوق الشخصي كما قلنا لكن هناك بعض الأمور التي يجب أخذها بالحسبان. إسأل نفسك عما تريد تحقيقه هنا، فهل تريد أن يتم أخذك على محمل الجد أو تريد أن ترتدي ملابس تليق بمكان العمل؟ إن كان هذا هدفك حينها عليك اختيار الثنية الكاملة والمتوسطة. 
 
في حال كنت تريد طلة مميزة ومع ذلك تجعلك تبدو كمحترف فإن الثنية الخفيفة مثالية لك. 
 
أما إن كنت لا تمانع في إظهار حسك في الموضة ولا تخاف من الأنماط الجريئة فهناك الخياران الآخران أي من دون ثنيات والكروبد. 
 

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

عناية الرجل بالشعر واللحية والبشرة.. هكذا تكون في أبهى مظهر

الشعر واللحية بالإضافة إلى صحة البشرة من أبرز العوامل التي تتحكم في مظهر الرجل وطلته الخارجية ومعيار أناقته وجاذبيته في أعين الأشخاص المحيطين به.فأناقة الملبس لا تكفي لضمان توهج طلتك الخارجية، ولا بد...

أفضل العطور الرجالية الفواحة للخريف والشتاء.. رائحة التألق والجاذبية

 مع بداية فصل الخريف فإن كل ما يتعلق بطلة الرجل يتبدل، الملابس، الألوان، تسريحة الشعر وطبعاً العطور.العطور الخريفية والتي تصلح أيضاً لفصل الشتاء بطبيعة الحال تكون أغنى أدفء وأعمق من العطور...