هكذا تحمي عضلات بطنك من الاختفاء

هكذا تحمي عضلات بطنك من الاختفاء ! (صور)

تناول الكاربوهيدرات ! : على الرغم من أن معظم الرياضيين يحذرون من تناولها إلا أن الدراسات الحديثة التي أجراها أخصائي التغذية تثبت عكس ذلك تماماً فالكاربوهيدرات هي الوقود لعضلات جسمك فهى التي تمنحها القدرة على ممارسة التمارين الرياضية . لهذا يجب أن تتناول كمية مناسبة من الكاربوهيدرات في الأيام التي ستمارسن فيها تمارين رياضية عالية الكثافة و تتطلب بذل الكثير من المجهود العضلي مثل تمارين البطن فكلما تحلى جسمك بالطاقة كلما زادت قوة تمارينك و ازدادت نسبة حرقك وتدميرك للدهون المتراكمة على عضلات معدتك .

الحركة الدائمة : إذا كنت تعتقد أنك يجب أن تذهب كل يوم إلى الصالة الرياضية لكي تحافظ على حجم وقوة عضلاتك بطنك فانت مخطئ تماماً فبالتأكيد يجب ان تحصل على يومين من الراحة اسبوعياً على الأقل . ولكن السؤال هنا هو كيف تقضي أيك راحتك التي لا تذهب فيها إلى الصالة الرياضية ؟! و الإجابة المُثلى عن هذا السؤال هي أن تستسلم للكسل طوال اليوم حاول أن تتحرك حتى لو قمت بالاستغناء عن سيارتك والذهاب للتنزه سيراً على الأقدام لمدة لا تزيد عن الـ 30 دقيقة فقط .

فكر بعقلك وليس بمعدتك ! : كلما ازدادت رغبتك بتناول الوجبات السريعة أو الحلوى المصنعة فقط تذكر ما قمت به من جهود بدنية و نفسية من أجل أن تنمو عضلات بطنك وتصبح بهذه الروعة التي تبدو عليها الأن . لذلك يجب أن تهيئ عقلك و نفسك على أن اختياراتك للطعام طعامك لن تخرج عن البروتينات و الكاربوهيدرات بالإضافة إلى الفاكهة و الخضراوات .

لا شك أن عضلات البطن هي أصعب العضلات في جسم الرجال طلباً للوقت والمجهود؛ حتى تنمو، فعلى الرغم من أنها صغيرة نسبياً مقارنةً بباقي المجموعات العضلية الموجودة في الجسم؛ إلا أن تمارينها هي أصعب التمارين على الإطلاق

وإذا كنت من المحظوظين الذين يمتلكون عضلات بطن رائعة، هناك بعض الخطوات التي يجب أن تفعلها حتى تحافظ على تلك العضلات، التي بكل تأكيد جعلتك تبذل الكثير من المجهودات البدنية، حتى تصل إلى ما هي عليه الآن.

تعاني من استنزاف طاقتك أثناء التمارين؟.. إليك الأسباب

1- تناول الكربوهيدرات

على الرغم من أن معظم الرياضيين يحذرون من تناولها؛ إلا أن الدراسات الحديثة التي أجراها أخصائي التغذية تثبت عكس ذلك تماماً،  فالكربوهيدرات هي الوقود لعضلات جسمك، فهي التي تمنحها القدرة على ممارسة التمارين الرياضية

لهذا يجب أن تتناول كمية مناسبة من الكربوهيدرات في الأيام التي ستمارس فيها تمارين رياضية عالية الكثافة، وتتطلب بذل الكثير من المجهود العضلي، مثل تمارين البطن، فكلما تحلى جسمك بالطاقة زادت قوة تمارينك وازدادت نسبة حرقك وتدميرك للدهون المتراكمة على عضلات معدتك.

هكذا تجعل عضلات جسمك جذابة وقوية خلال الصيف

 

2- الحركة الدائمة

إذا كنت تعتقد بأنك يجب أن تذهب كل يوم إلى الصالة الرياضية؛ لكي تحافظ على حجم وقوة عضلاتك بطنك فأنت مخطئ تماماً، فبالتأكيد يجب أن تحصل على يومين من الراحة أسبوعياً على الأقل

ولكن السؤال هنا هو كيف تقضي راحتك التي لا تذهب فيها إلى الصالة الرياضية ؟! والإجابة المُثلى عن هذا السؤال هي أن تستسلم للكسل طوال اليوم، حاول أن تتحرك حتى لو قمت بالاستغناء عن سيارتك والذهاب للتنزه سيراً على الأقدام لمدة لا تزيد على الـ 30 دقيقة فقط. 

هذه الأخطاء تفتك بعضلات بطنك إلى الأبد

3- فكر بعقلك وليس بمعدتك

كلما ازدادت رغبتك بتناول الوجبات السريعة أو الحلوى المصنعة فقط  تذكر ما قمت به من جهود بدنية، ونفسية من أجل أن تنمو عضلات بطنك وتصبح بهذه الروعة التي تبدو عليها الآن . 

لذلك يجب أن تهيئ عقلك ونفسك على أن  اختياراتك للطعام لن تخرج عن البروتينات والكاربوهيدرات، بالإضافة إلى الفاكهة والخضراوات .

4- بطنك يجب أن ينام

العضلات المنسية ..ماذا تعرف عن تمارينها ؟! (فيديو)

يجب أن تعرف أن النوم والنظام الغذائي الصحي يمثلون 50 % من فرص محافظتك على عضلات بطنك، فمثلما تحتاج للنوم تحتاج عضلات بطنك أيضاً إلى الراحة والهدوء . 

لذلك يجب أن تحرص على أنك تنال مالا يقل عن الـ 8 ساعات من النوم المتواصل يومياً؛ حتى تتجنب الخلل الهرموني الذي يؤدي إلى فتح شهيتك بشكل ضار، ويقلل من عملية حرق الدهون داخل الجسم . 

5- كل 3 ساعات

عليك أن تحرص على تزويد عضلات بطنك بجرعات بروتينية كل 3 ساعات؛ حتى تضمن وصول تغذية إلى تلك العضلات بشكل منتظم خصوصاً بعد تمارين البطن الصعبة.

قبل وبعد التمارين الرياضية.. يجب أن تتناول تلك الأطعمة

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

هكذا ستمنحك أجهزة fitness trackers حياة أفضل

إن الإنسان دائماً ما يكون في حاجة الي من يقوم بمساعدته لتغيير حياته للأفضل، سواء نفسياً أو اجتماعياً أو صحياً، قد يكون من تحتاجه لتغيير حياتك شخصاً ما، أو كتاباً ما، أو حتى جهازًا ما، وفي تقريرنا...