الهند تطالب باسترداد ألماسة بتاج ملكة إنجلترا

الهند تطالب باسترداد ألماسة بتاج ملكة إنجلترا ..لن تصدق وزنها!

قالت الحكومة الهندية أمس الثلاثاء 19 أبريل، إنها ستبذل كل الجهود الممكنة لاستعادة الألماسة «كوهينور» من بريطانيا على الرغم من تصريحات للمحامي العام لنيودلهي أشار فيها إلى أن الجوهرة التي لا تقدّر بثمن ينبغي أن تبقى لدى القوة الاستعمارية السابقة.
وطالبت الهند بريطانيا مراراً بإعادة الألماسة التي تزن 105 قراريط والتي قدمت هدية للملكة فيكتوريا، وتعرض حالياً ضمن مجموعة مجوهرات التاج في برج لندن.
 
وفاجأ المحامي العام الهندي الكثيرين، حين قال أمام المحكمة العليا إنه ينبغي لبلاده أن تتخلى عن المطالبة بالجوهرة؛ لأن ملكاً هندياً أهداها لبريطانيا عام 1851، ولم تسرق مثلما يعتقد كثيرٌ من الهنود حالياً.
لكن الحكومة قالت أمس الثلاثاء، إن وجهة نظره لا تمثلها، وإنها لم تدل برأيها بعد أمام المحكمة التي تنظر في دعوى تطالب بإعادة الألماسة.
 
وقالت وزارة الثقافة: «تؤكد حكومة الهند مجدداً عزمها على بذل كل الجهود الممكنة لإعادة الألماسة كوهينور بطريقة ودية».، وأضافت الوزارة أن الجوهرة «قطعة فنية قيمة لها جذورٌ عميقة في تاريخ بلدنا»، وأن رئيس الوزراء ناريندرا مودي مصمم على إعادتها.
 
واحتلت الألماسة كوهينور مكانها في تاج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا الحالية خلال مراسم تتويجها عام 1953.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

المواصفات المثالية لأضحية العيد

يقترب عيد الأضحى المبارك وتقترب معه الاستعدادات لاختيار الأضحية المثالية للعيد، إلا أن بعض ضعاف النفوس من التجار يستغلون هذه المناسبة في بيع الأضحيات غير السليمة. المواصفات المثالية لأضحية العيد...

طرق التعامل مع الأفعى وطرد الثعبان والتصرف مع اللدغة (إنفوجراف)

قتل الثعابين أو صيد الثعابين والأفاعي أو طرق طرد الثعابين، هي كلمات يبحث عنها كل شخص يتعرض لموقف صعب بظهور أفعى أو ثعبان في المكان الذي يقيم فيه، أو أمور نحاول تعلمها قبل التوجه إلى أماكن معلوم عنها...