شاهد أكثر الرياضات جنوناً في العالم (فيديو)

أكثر الرياضات جنوناً في العالم (فيديو)

يمتلئ عالمنا بالكثير من الرياضات التقليدية واللعبات الجماهيرية المعروفة مثل كرة القدم وكرة اليد والسلة، وغيرها العديد من الألعاب ولكن هناك بعض الرياضات التاريخية التي أُعيد اكتشافها مرةً أخرى، وتمتع بجماهيرية لابأس بها في بعض دول العالم . 

المزيد : سباقات رياضية لا يعلم بوجودها الكثيرون (فيديو)

فبعض هذه الرياضات  تحول من طقوس دينية إلى ألعاب رياضية كما تم ابتكار بعضها عن طريق الصدفة يتيح لك هذا التقرير فرصة التعرف على بعض تلك الألعاب الطريفة والتي تتسم بالجنون في بعض الأحيان . 

1- دحرجة قرص الجبن 

يعود تاريخ هذه الرياضة إلى أكثر من 200 عام؛ حيث كان أتباع الديانة البوذية قديماً يصعدون إلى تل مرتفع مصطحبين معهم قرصاً من الجبنة، ثم يقومون بدحرجة القرص من أعلى التل ليقوم الرجال بعد ذلك بملاحقة القرص، والفائز هو من يستطيع الإمساك به، وبالطبع يتخلل تلك الملاحقة الكثير من السقوط الذي يثير الضحك. 

وفي نهاية هذه السباقات توزع الحلوى على أطفال الجمعيات الخيرية، الذين يحضرون دائماً للتمتع بأجواء  بهذا السباق .

2- رياضة القذف

تجمع هذه الرياضة الإيرلندية بين العديد من اللعبات الجماهيرية مثل كرة القدم والهوكي، بالإضافة إلى الجولف، وتتم ممارسة هذه الرياضة على الملاعب العشبية وذلك من خلال فريقين يرتديان ملابس واقية ويمسكان عصياً يحاولون تسجيل الأهداف في مرمى بحجم مرمى كرة القدم  بواسطة كرة لايتعدى حجمها حجم كرة التنس. 

3- منافسات حمل الزوجات

ربما لم يعد مصطلح حمل الرجل للمسؤوليات مجرد كلام، ففي هذا النوع من السباقات يحمل الرجل زوجته على كتفيه والركض بها في الطرق المختلفة، من مياه ورمال، لذا يجب أن تكون زوجتك من أصحاب الوزن الخفيف.

لا تقوت : الملائكة الذين أصبحوا نجوماً ! (فيديو)

4- بازكشي 

تعتبر هذه الرياضة الغريبة أهم الرياضات التاريخية على الإطلاق في أفغانستان وتركمانستان، وتتشابه هذه اللعبة مع لعبة البولو في استخدام الخيول أثناء اللعب ولكن الفرق بينهما هو أن هذه اللعبة الآسيوية لا تلعب بالكرة، بل تُلعب بجثة نعجة نافقة حيث يبدأ اللعب بعد ذبح النعجة؛ ليبدأ كل فريق بمحاولة الاحتفاظ بالجثة لأطول فترة ممكنة وتسجيل الأهداف بواسطة رميها في دائرة بيضاء. 

5- جدار إيتون 

يعود تاريخ هذه اللعبة الإنجليزية العريقة التي تجمع بين لعبة الركبي وبين كرة القدم الأمريكية إلى أكثر من 300 عام، ولاتتم إلا بوجود جدار و10 لاعبين مقسمين إلى فريقين، بالإضافة إلى كرة متوسطة الحجم؛ ليبدأ الصراع بين الفريقين على الكرة دون الابتعاد عن الجدار.  

6 - جاي - ألاي 

بدأت ممارسة هذه اللعبة الإسبانية عام 1798 قبل أن تنتشر في باقي المستعمرات الإسبانية؛ حتى دول البحر الكاريبي عام 1800، وتمارس هذه اللعبة الغريبة بواسطة قفازات ملتوية مصنوعة بطريقة خاصة للتقاط الكرة ورميها على الجدار؛ لترتد بسرعة كبيرة يحاول فيها خصمك الإمساك بالكرة مثلما فعلت. 

اقرأ أيضاً : 10 أحداث رياضية تغلبت فيها العزيمة على المنطق (فيديو)

7- ملاكمة الشطرنج 

تعتبر هذه اللعبة الفنلدنية الغريبة، والتي تم اختراعها عام 1992 من الألعاب الرياضية النادرة، التي تهتم بالجانب العقلي والبدني للإنسان، فبعد جولة من لعب الشطرنج داخل حلبة الملاكمة تحتوي تكون الجولة التالية عبارة عن نزال عنيف في الملاكمة بين الخصمين؛ ليعودا مرةً أُخرى إلى لعب الشطرنج، وكأن شيئاً لم يحدث، وتستطيع هزيمة خصمك بطريقتين في هذه الرياضة إما بالضربة القاضية، أو بموت ملك الشطرنج!  

8- الغوص في المستنقعات بالدراجات الهوائية

تم ابتكار هذه الرياضة الويلزية التي تجمع بين الغوص وسباق الدراجات الهوائية عام 2000، وبالرغم من رائحة مياه المستنقعات الكريهة يقوم المتسابقون بالنزول من أعلى التل باتجاه المستنقعات عن طريق ركوب الدراجات الهوائية. 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

تقارير..أوزيل قريب من برشلونة !

انتشرت العديد من التقارير الصحفية الرياضية التي تشير إلى أن المدرب الفرنسي لفريق الأرسنال الانجليزي يفعل كل ما بوسعه من أجل منع النجم الألماني مسعود أوزيل من الرحيل إلى نادي برشلونة الإسباني....