قصص شخصيات غامضة صدمت العالم واختفت فجأة (فيديو)

قصص شخصيات غامضة صدمت العالم واختفت فجأة (فيديو)

أشخاص ظهروا وإختفوا ولم يتركوا سوى أسئلة لا اجوبة عليها

الرجل في القناع الحديدي سجن لـ ٣٤ عاما لسبب غير معروف ولم ير اي شخص وجهه

رجل ظهر في مطار طوكيو من بلد يدعى تارود واختفى بلا أثر

كاسبر هاوزر الصبي الذي شغل المانيا ولم يعرف اصله أو هويته أو حتى اسمه الحقيقي

دي بي كوبر خاطف الطائرات الوحيد الذي نجح في مهمته وحتى يومنا ما زالت هويته غير معروفة

إمرأة إيسدال الغامضة ..بصمات تم محوها و٦ جوازات سفر مزورة وجريمة قتل

السيدة بابوشكا الامرأة التي تحمل الاجوبة على خفايا اغتيال كيندي

لا أسماء لهم بل كنيات أطلقت عليهم وباتت مرادفاً لأشخاص حجزوا مكاناً لأنفسهم في التاريخ ثم اختفوا، لا أحد يعرف هويتهم ولا المكان الذي أتوا منه ولا الهدف من تواجدهم في أماكن معينة.
 
بعضهم قد يحمل الإجابة على القضايا الاكثر غموضاً والبعض الاخر قد يقدم للعالم معلومات عن أماكن لم يكتشفها بعد . ورغم مرور سنوات عديدة جداً ورغم كل التطور التقني وسهولة الوصول الى المعلومات إلا أن هوية هؤلاء ما زالت لغزاً.. فمن هي الشخصيات الأكثر غموضاً في التاريخ.
 
الرجل في القناع الحديدي - The Man in The Iron Mask 
 
التسمية المألوفة لدى الجميع بسبب الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه، هي حكاية سجين تم اعتقاله في فرنسا عام ١٦٦٩ ووضع في سجون عدة منها كان آخرها سجن الباستيل، طوال فترة سجنه كان وجهه مخفي بقناع من القماش الأسود المخملي، ولم يرَ أي شخص ملامحه قط رغم أنه سجن لمدة ٣٤ عاماً. خلال فترة سجنه منع من التواصل او الحديث مع أي شخص ووفق بعض الروايات كان يتواجد معه حارسان بشكل دائم للحرص على عدم كشف وجهه او توجيه الحديث لأي كان.
 

 
الرجل من تارود- Taured Man 
 
في العام ١٩٥٤ وصل رجل أعمال الى مطار طوكيو الدولي وكان يحمل جواز سفر لبلد يدعى تارود . وبما هذا البلد لا وجود له قام رجال الامن بإحتجازه وكان بحوزته عملة أوروبية وملفات ترتبط بعمله بالإضافة الى رخصة قيادة تم إصدارها من هذا البلد.
 
وعندما طلب منه تحديد بلده على الخريطة وقام بالإشارة الى أندورا التي تقع في اليابان. لكن الرجل أصر انه من تارود وأنها موجود منذ اكثر من ١٠٠٠ عام.
 
وبما انه كان يملك جميع الوثائق التي تدعم أقواله قام رجال الامن بإرساله الى فندق قريب من المطار للقيام بتحقيقاتهم. ورغم تعيين شرطيين لمراقبة غرفته الا انه لم يتم العثور على الرجل في الصباح التالي.. وهكذا اختفى الرجل من تارود بلا أثر يذكر. 
 

 
كاسبر هاوزر - Kaspar Hauser
  
في ٢٦ مايو/ أيار ظهر صبي في شوارع نورمبرغ وهو يحمل رسالة من مجهول كان يراعاه منذ طفولته يطلب فيها من قائد السرية الرابعة في فوج الفرسان السادس تدريبه ليصبح خيالاً كوالده أو إعدامه! وفق رواية هاوزر فهو لم ير قط وجه الرجل الذي كان يرعاه بل كان يعيش في زنزانة مظلمة طوال حياته. وفي كل مرة كان يتناول فيها الطعام كان يشعر بالنعاس وعندما يستيقظ كان يجد أظافره مقلمة وشعره نظيف.
 
أثار هاوزر الكثير من البلبلة وقامت أكثر من شخصية برعايته وإتهم مرارا بانه مخادع لكن أحداً لم يتمكن من معرفة هويته. نهاية هاوزر كانت أكثر غموضا من حياته فهو مات طعناً بالسكين لكن الاختلاف تمحور حول ما ان كان انتحاراً او جريمة قتل. 
 

وأيضاً: فيديو| عندما تظهر الأشباح.. قصص حقيقية مرعبة

 
 دي بي كوبر-  D.B Cooper 
 
في ٢٤ نوفمبر/ تشرين الثاني قام رجل يطلق على نفسه إسم دان كوبر بإختطاف طائرة البوينغ ٢٧٢ التابعة لخطوط نورث ويست أورينت. الفدية التي طلبها كانت ٢٠٠ الف دولار و٤ مظلات هوائية. وبعد تلبية مطالبه قفز من الطائرة واختفي من دون أثر.
 
لم يتم اكتشاف هويته الحقيقة أو المكان الذي قدم منه أو حتى مصيره. جميع المعلومات المتعلقة بهذا الرجل ما زالت لغزاً وهو بلا شك الخاطف الأبرع على الإطلاق وتعتبر قضيته الوحيدة التي يتم حلها في حوادث إختطاف الطيران.  
 

 
إمرأة إيسدال الغامضة - Isdal Woman 
 
عثرت مجموعة من المتجولين في العام ١٩٧٠ على جثة إمرأة خارج منطقة بيرغن في النرويج إلى جانب الجثة العارية تم العثور على جواز سفر تم حرقه، وقناني من البنزين و قارورة من الحبوب المنومة.
 
التحقيقات الأولية اشارت الى انها تعرضت لضربة قوية على رأسها وفي الوقت عينه تم تأكيد تناولها للحبوب المنومة، ولم تتمكن الشرطة من تحديد هويتها وذلك لان جميع البصمات على أصابعها قد تم محوها.
 
تم العثور على حقيبتي سفر تعود اليها في محطة القطار إلا ان ذلك جعل الأمور معقدة اكثر، أسماء الماركات على الملابس تم ازالتها وحتى الادوية التي كانت بحوزتها كان بلا اسماء أو وصفة والاكثر غرابة كان العثور على ٩ جوازات سفر مزورة تعود لهذه المرأة. 
 

 
السيدة بابوشكا - Babushka Lady 
 
المرأة التي قد تحمل إجابات على أسئلة لا تعد ولا تحصى تتعلق بإغتيال الرئيس الاميركي جون كيندي. السيدة بابوشكا إسم أطلقته الصحافة على إمرأة ترتدي وشاحاً وملابسة تشبه ملابس الروسيات المسنات. ووفق الشهود العيان والصور والأفلام التي تم إلتقاطها في ذلك اليوم فهي قامت بتصوير عملية الإغتيال كاملة. 
 
ما أثار الشكوك حولها هي تواجدها في أكثر من صورة في أكثر من موقع، وعند وقوع الاغتيال وبينما كان الناس يركضون خوفاً في كل الإتجاهات كان بابوشكا تلتقط الصور بكل هدوء. 
 

قد يهمك: فيديو وصور| ظواهر خارقة حيرت العالم

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

من «الترقيم» إلى «القافية».. كيف يختلف التحرش في الدول العربية؟ (صور)

المعاكسة هي تعبير ملطف للتحرش الجنسي اللفظي، ظاهرة تنتشر في شوارع الدول العربية من دون استثناء، وقد تتنوع بين المديح اللطيف أو العبارة الطريفة الذكية، وقد تصل الى حد الإباحية التي تتضمن الكثير من...

روايات ملحمية منعت قبل أن تحقق الشهرة.. إليك قصة كل منهم

هناك العديد من الأمثلة التاريخية، على عدد كبير من الكتب، لأشهر الكتاب في العالم في بداية مشوارهم، والتي تعرضت لرفض النشر من قبل الناشرين.تريد أن تصبح مصوراً متمكناً؟.. إليك نصائح محترفي التصوير (صور)...

لهذا فضلوا العقل عن العضلات ..شاهد الحل الصيني لإنقاذ السيارة من التغريز ! (فيديو)

تعرض السيارات للتغريز في رمال الصحراء أمر طبيعي ودائم الحدوث حتى للسيارات ذات الدفع الرباعي، فالصحاري المتواجدة في الوطن العربي وخاصةً في منطقة الخليج الأشد قسوة من حيث التضاريس الجغرافية .شاهد| يعزف...

"الرجال النساء" ...شاهد حالات حمل فيها الرجال بأطفال ! (فيديو)

بكل تأكيد الجميع يعلم أن الإناث في جميع الكائنات الحية هن فقط المخولات بالحمل واستقبال الأجنة في جميع الكائنات الحية وليس بالنسبة للبشر فقط، فتكوين الرجل الجسماني لايؤهله لذلك .اغتصاب وقتل.. تعرف إلى...