أسرار شراء العطور الرجالي «أون لاين» دون شمها

أسرار شراء العطور الرجالي دون شمها

أسرار شراء العطور الرجالي دون شمها

أسرار شراء العطور الرجالي دون شمها

البحث عن المعلومات المرتبطة بالعطر الخطوة الاولى

العطور الباهظة لا تعني انها ممتازة

كلمات الليل والشغف تعني الروائح الثقيلة

كلمات الماء والمنعش تعني الراوئح الخفيفة

لون القارورة الفاتح هو للعطور الخفيفة

اللون الذهبي يرتبط بالروائح القوية

لون القارورة الاصفر يعني ان الرائحة تميل للحمضيات

الاخضر يرتبط بروائح الطبيعة

الاسود يعني عطور مركزة وقوية

الاحمر يرتبط بالروائحة الحادة

يمكن الاختيار أيضا وفق عائلة العطور

يتجنب البعض شراء العطور أون لاين؛ بسبب عدم قدرتهم على معرفة رائحتها، لكن هناك بعض الخدع التي تمكنك من شراء العطور من دون شمها ومع ذلك الخروج بخيار ممتاز. 
 
شراء العطور شخصياً مهمة مربكة، كل ماركة تملك عشرات إن لم نقل مئات الإصدارات. مهمة تتطلب الكثير من الصبر والتجربة وربما صداع نتيجة شم الأنواع المختلفة. المهمة المعقدة أصلاً تصبح أكثر تعقيداً حين يقرر الشخص شراء العطور أون لاين، ومع ذلك فهي غير مستحيلة حتى ولو كان الشخص لا يعرف الماركة أو النوع الذي يريده. 
 
هناك خدع يمكن اللجوء إليها والتي تضمن اختيار العطر المناسب لك.
تجاهل السعر 
 
 
هناك قاعدة خاطئة يعتمدها الذين يشترون أون لاين وهي اختيارBUY المنتجات الباهظة باعتبار أنها الأفضل، هذه القاعدة يجب تجاهلها تماماً، المنتجات الباهظة لا تعني بالضرورة أنها جيدة، كما لا تعني بالضرورة أنها سيئة أيضاً. لكن تحديد خيارك وفق السعر فقط ليس بفكرة جيدة. 
 
الماركات وأسماء العطور 
 
الأسماء تكشف عن رائحة العطر، مثلاً استخدام كلمات مثل الليل Night، والداكن Drak، ومتطرف Extreme، والشغف Passion تعني أن رائحة العطر قوية ومخصصة بشكل عام لفترات الليل. في المقابل فإن الأسماء التي تتضمن كلمات الماء Water، والانتعاش Fresh  تدل على أنها خفيفة وتصلح لفترة النهار.
 
مثلاً عطور بوس بوتليد نايت Boss Bottled Night و بولغاري مان بلاك  Bvlgari Man Black هي عطور مخصصة لفترة الليل وبرائحة قوية وعميقة. أما عطور فيرساتشي فريش Versace Man Eau Fraîche ودافيدوف كول وتر Davidoff Cool Water  فهي منعشة وخفيفة. 
لون قارورة العطر 
 
لون قارورة العطر يرتبط بشكل عام بالرائحة، الألوان الفاتحة غالباً ما تعني أن العطر سيكون خفيفاً ومنعشاً بينما الداكنة مرتبطة بالعطور الثقيلة. 
 
١- الألوان الفاتحة 
 
 
 
الألوان الفاتحة تدل على رائحة منعشة بشكل عام . مثلاً قارورة دولتشي أند غابانا لايت بلو Dolce & Gabbana’s Light Blue  تذكر اللون الأزرق في تسميتها لكنها في قارورة صفراء، هنا يجب اعتماد التسمية وليس لون القارورة، أي أن الرائحة ستكون خفيفة وتقترب من الروائح المرتبطة بالبحر. قارورة عطر أكوا إسنينزيالي  Acqua Essenziale زرقاء بلون البحر، وهذا دليل على رائحتها المنعشة الخفيفة. 
 
٢- اللون الذهبي
 
اللون الذهبي عادة ما يرتبط بالروائح المركزة والغنية والتركيبات الغريبة. مثلاً حتى ولو لم تجرب يوماً عطر "ون مليون" من باكو رابان 1Million، أو عطر أمواج غولد Amouage Gold Man فإن لونها يؤكد أنها ستكون ثقيلة ومخصصة لفترات المساء. 
٣- اللون الأصفر
 
 
اللون الأصفر يعني الصيف والمرح والعفوية ما يعني أن رائحة الحمضيات ستكون المهيمنة. هذه العطور تكون عادة مخصصة لفصل الصيف ولفترة النهار. 
 
٤- اللون الأخضر
 
 
اللون الأخضر يرتبط بالطبيعة ورائحة الأعشاب. مثلاً قارورة عطر توم فورد Tom Ford’s Neroli Portofino خضراء اللون ما يعني أنها تميل إلى روائح الطبيعة. في المقابل قد يميل لون الزجاجة أحياناً إلى الأخضر الداكن، وهذا يعني أنها من نفس العائلة، وإنما برائحة أكثر عمقاً. 
٥-اللون الأسود
 
 لا يمكن بالضبط معرفة رائحة العطور التي تكون معبأة في زجاجات سوداء، لكنها تعني بشكل عام أنها ستكون مركزة وعميقة وتنفع لفترة الليل. لذلك يجب ربط اللون بالمكونات، كما ذكرنا في النقطة الأولى. 
 
٦- اللون الأحمر
 
 
 
الأحمر يرتبط بالخطر والطاقة والعاطفة، وهذه الصفات في عالم العطور تعني روائح تنبض بالحياة تطغى عليها البهارات. عطور لاكوست Lacoste’s Eau de Lacoste وكارولينا هيراير 212  Carolina Herrerra حادة وقوية تطغى عليها روائح الزنجبيل والفلفل الأسود. 
الاختيار وفق عائلة العطور 
 
الاختيار وفق عائلة العطور سيمكنك من حصر حصر خياراتك ويسهل عملية الانتقاء. ولتسهيل المهمة عليك سنذكر لك العائلات والروائح المرتبطة بها.
 
-الحمضيات: حيوية وتنبض بالطاقة وخفيفة، مثالية لفترة النهار ولفصل الصيف. 
 
-المائية: منعشة وخفيف وتميل إلى روائح البحر والفواكه وتصلح لفترة النهار ولفصل الصيف.
 
-الأطعمة: دافئة وحسية ومريحة، وهي عادة مشتقة من روائح الأطعمة كالفانيلا والقرفة والشوكولاتة، وهي مثالية لفترات الليل. 
 
-الرياضية:  حادة وتصلح لفترات النهار والليل على حد السواء. 
 
-النبتات/الطبيعة: تكون عادة ذات رائحة عطرية قوية وأنيقة، وتصلح لفترات النهار والليل. 
 
-الأزهار: رغم كونها مرتبطة بعطور النساء بشكل عام لكن هناك عدداً كبيراً من عطور الرجال المشتقة من الزهور. تتنوع رائحتها باختلاف نوعية الورود المعتمدة، لكنها قوية وغير تقليدية وتصلح لفترة الليل. 
 
-الشرقية:  حسية وقوية تصلح لفترات الليل والمناسبات الخاصة وخلال فصلي الخريف أو الشتاء. 
 
-الخشبية: دافئة وذكورية ومتنوعة للغاية وهي من الخيارات الآمنة التي يمكن اللجوء إليها حين تتملكك الحيرة. 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

معاطف سيعجبك ارتداؤها هذا الشتاء

لدى كل رجل أنيق يعرف جيداً كيف يختار ملابسه بعناية، ويجيد استغلال الأناقة الرائعة لملابس فصل الشتاء قاعدة ذهبية وهي "لا شتاء دون معاطف طويلة"، وذلك لأن المعاطف ذات النوعيات الجيدة تضيف...