10 تطبيقات تحمي هاتفك من التجسس .. حملها الآن

حماية الهاتف من الأولويات

تطبيق أفيرا موبايل سيكيورتي نظام حماية شامل

تطبيق لوك أوت ينبه الى نقاط الضعف

سايلنت سيركل نظام إتصالات مشفر

تطبيق كال بلوكر لحجب الارقام الغريبة لاندرويد

تطبيق مماثل لحجب الارقام المجهولة لأنظمة أي أو أس

كاسبيرسكي سيكيورتي..نظام الحماية الأقوى والأفضل

تطبيق أفاست موبايل سيكيورتي يحمي معلوماتك وبياناتك

تطبيق أي بي في بي أن نفقك السري في عالم الانترنت

تطبيق ماي بيرمشينز للتحكم بمعلوماتك وحمايتها

هيكس لوك نظام حماية من المقربين الفضوليين

الحماية الرائعة المعتادة من نورتن

باتت حياة كل منا محفوظة بالكامل على الهواتف الذكية، أرقام الهواتف، الصور،المحادثات الخاصة، ولكن في الوقت عينه من المرجح بأن المعلومات هذه غير محمية بشكل كافٍ ما يجعلها عرضة للسرقة والقرصنة والتجسس. 

وفي خضم عمليات القرصنة والثغرات الأمنية المتتالية والهجمات التي طالت متجري غوغل بلاي وحتى آبل، الذي كان عصياً عليهم حتى مؤخراً، فإن المخاطر عالية جداً، ولا ننسى طبعاً جمع التطبيقات للمعلومات الشخصية ناهيك عن أطراف عديدة مهمتها مراقبة كل ما تتصفحه على الإنترنت.. أي ببساطة كل ما تقوم به على هاتفك مكشوف لجهات عدة.

لكن الواقع هذا يمكن تغييره وضمان الحماية الكاملة لمعلوماتك وخصوصيتك ومنع أي كان من التجسس عليك من خلال تحميل تطبيقات مهمتها حماية معلوماتك وخصوصيتك. 

تطبيق أفيرا موبايل سيكيورتي - Avira Mobile Security 

هناك الكثير من الأمور التي تحدث بشكل دائماً حتى ولو لم تكن تستخدم هاتفك، تطبيق يتتبع مكان تواجدك، وآخر يدخل إلى معلوماتك ومئات آلاف القراصنة يحاولون زرع برنامج هنا أو هناك لسرقة معلوماتك أو التجسس عليك لابتزازك لاحقاً. التطبيق هذا يوفر للمستخدم فحص العمليات التي تتم في النظام الذي يعمل به هاتفك. كما يفحص قائمة الاتصال و يوفر وسيلة اتصال آمنة بخمسة أجهزة كحد أقصى بشكل مجاني. يشكل نظام حماية كامل من الفيروسات والتطبيقات والملفات الخبيثة وكل من يحاول الحصول على معلوماتك الخاصة من دون إذن منك. 

للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا

وللأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميله هنا 

تطبيق لوك أوت -Look Out 

تطبيق حماية شامل يمكن المستخدم من إيجاد هاتفه في حال فقده كما يزوزه بنسخة كاملة عن المعلومات الموجودة على الهاتف. ينبه إلى المخاطر الأمنية الموجودة ونقاط الضعف في إعدادات الحماية. كما يزود المستخدم بنصائح لتحسين نظام الحماية الخاص بالهاتف كما يبلغه بأي طرف يحاول تتبع مكان تواجده سواء كانت التطبيقات أو المواقع الإلكترونية. 

 للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا 

للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميله هنا

تطبيق سايلنت سيركل - Silent Circle 

تم تصمميه في البداية للاستخدمات العسكرية، وكان خاصاً بالجنود لما يوفر من قنوات اتصال آمنة لا يمكن تتبعها. يقوم التطبيق هذا بتشفير جميع الاتصالات الهاتفية والرسائل النصية والصوتية والبريدية التي يتم تبادلها بين الأطراف. ينبه ويمنع أي نشاط مشبوه من التطبيقات خصوصاً تلك التي تحاول تحديد مكان المستخدمين أو الحصول على معلوماتهم الشخصية. يتميز التطبيق بالشفافية ويزود المستخدم بكافة  المعلومات التي تجعله على دراية تامة بالمخاطر التي يتعرض لها وبما يقوم به هذا التطبيق لحماية معلوماته. 

 للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا

للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميله هنا

تطبيق كال بلوكر - Call Blocker 

عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية وقعوا ضحية الأرقام المجهولة التي ترسل لهم الفيديوهات أو الصور أو تتواصل معهم بهويات مزيفة. والهدف دائماً هو إما الحصول على المعلومات بشكل مباشر أو من خلال زرع برامج وملفات خبيثة في الهاتف.

تطبيق «كال بلوكر» يسمح للمستخدم بوضع جميع الأرقام التي لا يعرفها أو التي تصنف كسبام ضمن «لائحة سوداء» تمكنه من عدم الرد عليها. ولأنه أحياناً قد تصلنا بعض الاتصالات الهامة من أرقام لا نعرفها فإن التطبيق يتيح إمكانية تضصيص رسالة أتوماتيكية للرد عليها، ما يتيح لك الوقت للتأكد من الرقم وتحديد ما إن كنت ستعاود الاتصال أم لا. 

للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا 

وللأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميل تطبيق مماثل هنا 

تطبيق كاسبيرسكي سيكيورتي - Kaspersky Security 

تعتبر شركة كاسبيرسكي من أفضل الشركات التي تنتج برامج الحماية لأجهزة الكمبيوتر، لذلك لا غرابة أن تكون التطبيقات الخاصة بالهواتف بنفس الجودة. التطبيق يقدم مجموعة عديدة من الخيارات التي تشمل الحماية من السرقة، والفيروسات والسبام وحماية الخصوصية. كما يمكن اعتماد خيار تشفير كافة المعلومات الموجودة على الهاتف وطبعا «جدار الحماية». وكل من استخدم كاسبيرسكي يعمل تماماً الحماية التي توفرها للمستخدمين. ببساطة فإن التطبيق هذا يحول الهاتف إلى حصن منيع يصعب اختراقه أو التجسس عليه. 

للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا 

وللأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميل هنا

تطبيق أفاست موبايل سيكيورتي - AVAST Mobile Security & Antivirus

يتضمن خيارات مسح الهاتف وإزالة الفايروسات والملفات الخبيثة كما يمكن المستخدم من تصفح الإنترنت بشكل آمن. تزود المستخدم بتقارير تساعده على فهم «حقوق» التطبيقات الموجودة على هاتفه مقابل «حقوقه»، كما ينبهه إلى نيات الشركات المطورة للتطبيقات من خلال شرح ما قد ينتج عن سماحه لهم بتتبع مكانه مثلاً أو الحصول على حق الدخول إلى صوره . يحجب الروابط المشبوهة وغير الآمنة خلال عملية تصفح الإنترنت ويمنح المستخدم خيار حذف جميع المعلومات الخاصة بالتصفح.. حذف فعلي وليس الحذف الصوري الذي عادة ما يصار إلى إيهام المستخدمين به. 

التطبيق هذا خاص بالأجهزة العاملة بنظام أندرويد ويمكن تحميله هنا

تطبيق أي بي في بي أن -  IBVPN 

في الوقت الذي تتكفل في تطبيقات المسح والحجب بحماية الهاتف فإن بعض الثغرات تبقى موجودة خصوصاً خلال عملية تصفح الإنترنت. لكن التطبيق هذا هو نفقك السري بين هاتفك وخوادم الإنترنت. VPN  هي اختصار لمصطلح الشبكة الافتراضية الخاصة. يقوم بمنح المستخدم عنوان IP جديد وإخفاء الخاص به، وهكذا يمكنه تصفح الإنترنت بسرية تامة بعيداً عن ملايين الجهات التي تراقب مستخدمي الإنترنت. كما يوفر للمستخدم الحماية من المواقع التي تتبع المستخدمين من خلال الكوكيز ويمنعها من استخدام معلوماتك الشخصية.

للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا

وللأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميله  هنا

تطبيق ماي بيرمشينز - My Permissions

يعتبر من التطبيقات العملية والرائعة التي تمنحك القدرة على التحكم بمعلوماتك وحمايتها. التطبيقات الموجودة على هواتفنا تقوم بشكل دائماً بتجميع المعلومات ومعظم الأحيان من دون إبلاغ المستخدم. التطبيق هذا يزودك بتقارير مفصلة عن التطبيقات التي حصلت على معلوماتك وعن نوعية المعلومات التي حصلت عليها. وهكذا يمكنك اختيار أي منها سيصار إلى منعها من الوصول إلى معلوماتك الشخصية. 

للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا

وللأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميله  هنا

تطبيق هيكس لوك -Hexlock

التجسس لا يقتصر على تطبيقات تجمع المعلومات، أو جهات مجهولة أو قراصنة يقومون بزرع برامج أو ملفات خبيثة في هواتفنا. التجسس أيضا قد يكون من المقربين إلينا الذين يستغلون لحظات انفرادهم بالهاتف ليبدأوا عملية بحث وتجسس شاملة. 

التطبيق هذا يمنحك القدرة على إقفال جميع التطبيقات وحمايتها بأرقام سرية، وهكذا يمنحك الحماية الكاملة من الفضوليين الذي يمنحون أنفسهم الحق بانتهاك خصوصيتك والتجسس على هاتفك. 

التطبيق هذا متوفر للأجهزة العاملة بنظام أندرويد فقط ويمكن تحميله هنا

وللأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميل تطبيق Locker والذي يقوم عملياً بنفس المهام هنا

تطبيق نورتن سيكورتي - Norton Security

شركة نورتن الشهيرة تقدم حماية شاملة ضد التطبيقات الخبيثة، السرقة، وتحمي المستخدم من التجسس. كما أنها تنبه المستخدم إلى التطبيقات التي تجمع المعلومات أو تنقلها لطرف ثالث. كما تلفت انتباه المستخدم إلى الدلائل التي تشير بأن هاتفه يتعرض للاختراق أو إلى أي نشاط غير طبيعي من التطبيقات.

تمكن المستخدم من إقفال هاتفه عن بعد في حال تمت سرقته أو فقدانه من خلال إرسال رسالة نصية. وطبعاً هناك خيارات مسح الهاتف وحجب وإزالة التطبيقات والملفات الخبيثة. 

للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا 

للأجهزة العاملة بنظام اي أو أي يمكن تحميله هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

خريطة أشهر المواقع على أبواب التغير مع اقتراب يوتيوب من تجاوز فيس بوك

من المعلوم أن جوجل هو الذي يتصدر أشهر المواقع ثم يأتي فيس بوك في المرتبة الثانية ثم يوتيوب، وهذا الترتيب ظل واقعا لفترة طويلة.لكن هذا الواقع على أبواب أن يتغير على ما يبدو، حيث من المنتظر أن...

أفضل تطبيقات عيد الأضحى 2018

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، هناك احتياجات خاصة لدى الناس يمكن لتطبيقات آيفون و أندرويد تلبيتها بسهولة.ومن المعلوم أن الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة تستخدم على نطاق واسع هذه الأيام في تلبية...