إياك أن توضب فراشك صباحاً

إياك أن توضب فراشك صباحاً

لست مضطراً من اليوم للاستجابة لأوامر والديك بتوضيب فراشك في الصباح، ففي دراسة حديثة أعدها مجموعة من العلماء، أن الفراش المهندم والمرتب يكون أكثر جاذبية لذرات الغبار، الأمر الذي يساهم في تكوين حوالي مليون ونصف من العث والبكتيريا على الفراش، والتي تقتات على بقايا الجلد مليون كائن حي يقتات على خلاياك الميتة والتي تخلصت منها بشرتك أثناء النوم.

خرافات حول رائحة الفم الكريهة.. «غسول الفم يخلصك من الرائحة»

وكانت الدراسة التي تمت صياغتها ونشرها في العام 2005، حازت على الاهتمام هذا الأسبوع من سبتمبر 2015؛ بسبب انتهاء موسم الصيف والتحول إلى الشتاء قريباً، حيث يبدأ أستخدام الأغطية والشراشف الثقيلة.

أكثر المعلومات الخاطئة انتشارًا عن جسم الإنسان

وكان الباحث دكتور ستيفن قد صرح لإذاعة بي بي سي بأن العث يستطيع التعايش في البيئة التي صنعها لنفسه، وأن الماء يساعده على البقاء على قيد الحياة؛ بسبب ضوء الشمس، أما عند ترتيب الفراش ليلاً فإن لا شيء يساعده على المقاومة، الأمر الذي يجعل التنظيف ليلاً أفضل من النهار.

 

المزيد من مواضيع صحة الرجل

من بينها المياه ومعجون الأسنان.. أشياء غريبة تدمر أسنانك في الخفاء

تسوس الأسنان وتدميرها له الكثير من الأسباب العادية التي يعرفها الجميع مثل تناول السكريات، أو انحشار بقايا الطعام بين الأسنان، وبالطبع الإهمال في عملية تنظيف الأسنان سواء بالمعجون أو السواك والخيط...

هل لطقطقة الأصابع أضرار على الصحة؟

هل جربت طقطقة أصابعك من قبل؟ إذا كانت الإجابة نعم فأنت ياصديقي من ضمن الفئة الكبيرة التي تجاوزت نسبتها 45% والذين يمارسون هذه العادة؛ وتدور الكثير من الشائعات عن إمكانية الإصابة بالتهاب المفاصل نتيجة...