10 أخطاء تعرضك للانتقاد داخل الصالة الرياضية

عدم الإطالة في استخدام الأجهزة الرياضية

تأدية ذات التمرين لفترة طويلة

إعادة المعدات الرياضية التي تستخدمها إلى مكانها

ارتداء الملابس الرياضية المناسبة

إجراء المحادثات لفترة طويلة عبر الهاتف الجوال

الغناء داخل الصالة الرياضية

تجنب التعرض للفتيات

تجنب الانشغال بإرسال واستقبال الهواتف النصية

الاستماع وتنفيذ تعليمات المدرب

بعض التمارين خطورة على ممارسها

الصالات الرياضية «الجيم» كغيرها من الأماكن لها آداب وقواعد والتي يجب على الجميع اتباعها والالتزام بها؛ لتجنب الوقوع في الخطأ أو الانتقاد من باقي اللاعبين، ويجب أن تشهد هدوءاً ونظاماً؛ لكي يستطيع كل رياضي أن يؤدي تمرينه بشكل دقيق، وهناك بعض القواعد التي عليك اتباعها.

 

 

1- عدم الإطالة في استخدام الأجهزة الرياضية واحتكارها، ما يحرم الآخرين من تأدية تمارينهم أو تعطيلها، ولذلك عليك أن تستخدم الجهاز لمدة محددة؛ للسماح للآخرين باستخدامها.

 

2- تأدية ذات التمرين لفترة طويلة، يعد من الممارسات الخاطئة؛ حيث يجب عليك عدم قضاء الكثير من الوقت في ممارسة التمرينات الرياضية ذاتها، وذلك للسماح للآخرين بالتناوب على الجهاز.

 

3- ضرورة إعادة المعدات الرياضية التي تستخدمها إلى مكانها بعد انتهائك من تأدية تمارينك، وذلك لمساعدة من سيؤدي التمرين من الوصول إليها بسهولة.

 

4- ارتداء الملابس الرياضية المناسبة؛ حيث يجب تجنب الملابس الضيقة الملتصقة بالجسم؛ احتراماً للآخرين. كما أن ذلك قد يضايق جسمك ويعوقك عن آداء التمرين بالطريقة الصحيحة.

 

5- إجراء المحادثات لفترة طويلة عبر الهاتف الجوال داخل صالة التمارين الرياضية، يزعج الآخرين ويمنعهم من التركيز في تمارينهم.

 

6-  البعض يعتبر أن صوته جميل، ويقوم بالغناء داخل الصالة الرياضية، ولكن ذلك أمر منفر للآخرين ويشتت انتباههم خلال أداء التمارين الرياضية، ولذلك إذا كنت تريد الاستمتاع بالموسيقى فعليك أن تضع سماعة الأذن.

 

7- إذا كانت الصالة الرياضية الخاصة بك مختلطة بين الرجال والنساء، فعليك تجنب التعرض للفتيات؛ لأن ذلك من الممارسات الخاطئة التي قد تتسبب في المشاكل.

 

8- تجنب الانشغال بإرسال واستقبال الهواتف النصية أو المحادثات على الإنترنت؛ نظراً لأن ذلك قد يتسبب في خفض حرارة الجسم ومعدل حرق السرعات الحرارية.

 

9- عليك الاستماع وتنفيذ تعليمات المدرب داخل الصالة وعدم تجاهلها، فهو يمتلك خبرة ومعلومات كثيرة عليك الاستفادة منها.

 

10- تشكل بعض التمارين خطورة على ممارسها إذا لم يمتلك المؤهلات الجسدية، التي تمكنه من تأديتها بالطريقة الصحيحة، ولذلك لا تمارس تمريناً إلا إذا كنت مؤهلاً له.

 

ولذلك لا ننصحك «سيدي» بكسر تلك القواعد لكي لا تقع يف شجار مع لاعب كمال أجسام ضخم داخل صالتك الرياضية.

 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

للراحة أصول.. كيف تستريح بطريقة مفيدة لعضلاتك بعد التمارين الرياضية

من الطبيعي أن يعمل القلب والرئتين بقوة كبيرة أثناء قيام الإنسان بمجهود بدني مثل التمارين الرياضية، فالقلب يحاول ضخ الدماء المحملة بالأوكسجين إلى جميع عضلات الجسم والرئة تحاول بكل طاقتها توفير...

هكذا تحمي عضلات بطنك من الاختفاء

لا شك أن عضلات البطن هي أصعب العضلات في جسم الرجال طلباً للوقت والمجهود؛ حتى تنمو، فعلى الرغم من أنها صغيرة نسبياً مقارنةً بباقي المجموعات العضلية الموجودة في الجسم؛ إلا أن تمارينها هي أصعب التمارين...

5 قواعد رياضية عليك كسرها من أجل نمو عضلاتك !

لدى الرياضيين وداخل أي جيم هناك بعض القوانين أو العادات الرياضية التي تعد بمثابة القوانين التي يمارس بها الرياضيون التمارين على أساسها دون حتى التأكد إذا كانت تلك القواعد الرياضية تناسب طبيعة أجسامهم...