الطواف حول الكعبة سباحةً.. من فعلها قبل 77 عاما؟

الطواف حول الكعبة سباحةً.. من فعلها قبل 77 عاما؟

قبل 77 عاما من الآن، غمرت مياه الأمطار صحن المطاف بمكة المكرمة لأكثر من المتر والنصف

لتقطت صورة لشاب بحريني يدعي "على العوضي" يؤدي عبادة الطواف بطريقة السباحة

حينها التقطت صورة للشاب "على العوضي: بالقرب من مقام إبراهيم، في الوقت الذي جلس فيه أخيه وصديقه على باب الكعبة للاستراحة

قبل 77 عاما من الآن، غمرت مياه الأمطار صحن المطاف بمكة المكرمة لأكثر من المتر والنصف، حتى غطت الحجر الأسود، في الوقت الذي كان يقوم فيه شاب بحريني بالطواف حول الكعبة.

  ما الذي عليك فعله حين تتعرض للسرقة خلال السفر؟

وفي عام 1941، التقطت صورة لشاب بحريني يدعي "على العوضي" يؤدي عبادة الطواف بطريقة السباحة، في حين سجلت كتب السير أنه كان هناك صحابيا طاف حول الكعبة سباحة.

وذكرت تقارير صحفية، أن "العوضي" الذي توفي في عام 2015، كان يدرس في مكة المكرمة حينما كان ابن 12 عاماً، وقد تصادف ذلك التوقيت مع هطول الأمطار التي استمرت قرابة أسبوع ليل نهار.

وأشارت التقارير إلى أنه في آخر أيام هطول المطر، قرر الشاب البحريني "على العوضي" مع أخيه واثنين من أصدقائه، الذهاب للحرم المكي، فوجدوا أن الماء قد غطى الحرم ليقفوا لمشاهدة المنظر المهيب، واقترح العوضي - وهو متمرس على السباحة - أن يطوفوا سباحة بالكعبة المشرفة، لينالوا هذه العبادة سباحة، فنزل مع شقيقه وأحد أصدقائه لينفذوا الفكرة.

  اختبار.. هل تتمتع بالذكاء وقوة الملاحظة؟

وحينها التقطت صورة للشاب "على العوضي: بالقرب من مقام إبراهيم، في الوقت الذي جلس فيه أخوه وصديقه على باب الكعبة للاستراحة.

وسجلت كتب السير الأولى، أنه قبل البعثة انهدم البيت العتيق من أثر المطر، وشارك الرسول الكريم في البناء بوضع الحجر الأسود في مكانه، كما سجلت الكتب أن الصحابي عبدالله بن الزبير بن العوام، هو أول من طاف بالبيت العتيق سباحة.

 كم ستربح روسيا من استضافتها لكأس العالم 2018 ؟

ويعد الطواف سباحة من العبادات النادرة، حينما يغمر الصحن المياه، وقد شهدت مكة العديد من السيول الكبيرة؛ لكنها بحسب المؤرخين، لا ترتقي أن تمارس فيها السباحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لماذا تدرس قصص «هاري بوتر» و«باتمان» في الجامعات العالمية؟

ربما يعتقد الكثير منّا أن الكتب الهزلية وقصص الأبطال الخارقين مجرد أفلام وأوراق ملونة لا تفيدنا بالكثير سوى إضافة القليل من التسلية إلى حياتنا؛ إلا أن ما يجهله الجميع أن الكثير من تلك الأعمال الفنية...