«المرأة البدينة» تتسبب في إصابة زوجها بهذا المرض المزمن

«المرأة البدينة» تتسبب في إصابة زوجها بهذا المرض المزمن

«المرأة البدينة» تتسبب في إصابة زوجها بهذا المرض المزمن

تتسبب مشكلة زيادة الوزن عند النساء بالعديد من المشاكل الصحية التي يعاني منها الملايين حول العالم، لكن هل لك أن تتخيل أن سِمنة المرأة تؤثر في صحة الزوج وتصيبه بمرض السكر؟
 
وربطت دراسة حديثة أجرتها جامعة دنماركية بين إصابة الرجال بمرض السكر من الدرجة الثانية وبدانة زوجاتهم .
وأظهرت نتائج الدراسة التي اعتمدت على بيانات أكثر من 3.500 من الأزواج في المملكة المتحدة فوق الخمسين؛ أن هناك ارتفاعاً بنسبة تصل إلى 21% في مخاطر الإصابة بالسكر بين الأزواج المرتبطين بنساء يعانين من السمنة.
 
وأشار الباحثون إلى أن هذه النسبة تتضاعف مع كل خمس نقاط إضافة في مقياس مؤشر كتلة الجسم الخاصة بالزوجات.
 
وقال الباحثون إن «هذه أول دراسة تتناول تأثير السمنة بين الأزواج وعلاقتها مع خطر الإصابة بمرض السكر النمط الثاني، فوجود زوجة بدينة يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر أكثر من تأثير السمنة في حد ذاته».
وأرجع خبراء التغذية إصابة الرجال بمرض السكر إلى النظام الغذائي غير المتوازن الذي تتبعه المرأة البدينة في إعدادها للطعام؛ ما ينعكس على صحة أفراد الأسرة كاملة وليس الرجل فقط.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

تعاني من الكوابيس بشكل متواصل؟..ابتسم فأنت أكثر إبداعا من المحيطين بك !

لطالما قدمت لنا الروايات الأدبية والأفلام الدرامية الشخصيات المرعبة مثل فرانكنشتاين والدكتور جيكل والسيد هايد، وحتى دراكولا مصاص الدماء الذين كانوا عبارة عن كوابيس حقيقية تداهم الكتاب...

أخصائي باطنية يتحدث لـ«سيدي» عن استصحاب الفوائد التي تحققت للجهاز الهضمي بعد الصيام

في شهر رمضان تتحقق كثير من الفوائد للجهاز الهضمي، والسؤال الأهم الذي أجاب عنه أخصائي الباطنية الدكتور شريف بقنة هو:  كيف يمكن العودة التدريجية لنظام الأكل ما قبل رمضان دون أن تتأثر المعدة؟ هذا...