بخطوات بسيطة.. هكذا تتخلص من «الكرش» في رمضان

بخطوات بسيطة.. هكذا تتخلص من «الكرش» في رمضان

بخطوات بسيطة.. هكذا تتخلص من «الكرش» في رمضان

بخطوات بسيطة.. هكذا تتخلص من «الكرش» في رمضان

يعاني الكثيرون من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن؛ الأمر الذي يسبب الكثير من الإحراج ناهيك بالأضرار الصحية التي تتسبب فيها هذه الدهون التي يصعب التخلص منها من بينها الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم، وآلام الظهر، وآلام الركبة، والمشاكل المتعلقة بالأوعية الدموية.

وساعد نمط الحياة السريعة التي نعيشها في تدهور الأمر بشكل أكبر نظراً لقلة النشاط البدني الذي يقوم به الإنسان بالإضافة إلى الاعتماد الدائم على الوجبات السريعة المليئة بالأملاح والدهون.

5 نصائح بسيطة للحماية من الصداع النصفي خلال صيام رمضان

بالإضافة إلى ذلك يمكن للدهون أن تتراكم في منطقة البطن مسببة «الكرش» للعديد من العوامل المختلفة من بيها العوامل الوراثية واضطراب الهرمونات أو حتى الإصابة بعسر الهضم.

ويعتبر شهر رمضان المبارك الفرصة الذهبية التي يمكنك استغلالها للتخلص من «الكرش» خلال قيامك بتغيير بعض العادات البسيطة؛ إليك بعضها:

1- الإقلال من تناول الأطعمة التي تتسبب في الانتفاخ مثل منتجات الحليب والبقوليات.

2- تناول الأطعمة الغنية بالألياف التي تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والأمعاء، مثل البرتقال والليمون والجريب فروت، بالإضافة إلى الخضراوات الورقية كالسبانخ وورق العنب والخس.

3- تناول كميات كبيرة من الماء قبل الأكل لتنظيف الجسم من السموم، بالإضافة إلى مضغ الطعام بشكل بطيء لتجنب الانتفاخ الناتج عن دخول الهواء.

مشكلات نفسية قد تنجم عن جراحات إنقاص الوزن

4- الإكثار من تناول الشاي الأخضر بعد وجبة الإفطار، بالإضافة إلى تناول كوب مصفى من شاي الزعتر البري وأزهار البابونج بعد السحور وقبل التوجه للنوم مباشرة؛ للتخلص من الغازات والانتفاخ ويفضل أن يحلى بالعسل الأبيض وليس بالسكر.

5- عدم الاستغناء عن الزبادي قليل الدسم على وجبة السحور؛ حيث يُعد من الأغذية المثالية لحرق الدهون مع المحافظة على العضلات. 

6- لا مانع بعد تأديتك لصلاة التراويح من قيامك بنزهة خفيفة لمساعدتك في هضم الطعام، أو حتى القيام بتمارين شد البطن لمدة 15 دقيقة على الأقل لحرق الطعام بشكل أسرع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

علاج ضغط الدم المنخفض

يعاني الكثير من البشر من مشكلة ضغط الدم منخفض دون أن يدركوا الأمر، ويرجع ذلك إلى تشابة أعراضه بأعراض العديد من الأمراض الشائعة كالضعف العام والأعراض المصاحبة للأنميا والتي من بينها الدوار، عدم انتظام...

احذر.. السجائر الإلكترونية تضرب المناعة

كشفت دراسة حديثة عن مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة في الرئة نتيجة استخدام السجائر الإلكترونية التي تعتمد في المقام الأول على تبخير السوائل.أضرار السجائر الإلكترونيةوأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون من...

دليلك الشامل لعلاج حب الشباب

يُعد حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً بين المراهقين، التي ترجع الإصابة بها إلى العديد من العوامل من بينها العامل الوراثي وطبيعية الجلد التي تتسبب في تخزين كميات كبيرة من الدهون، بالإضافة...

ما هي فوائد الجرجير للمتزوجين؟

يحتوي الجرجيرعلى نسب عالية من الفيتامينات، مثل فيتامين A وفيتامين C، كما يحتوي على معادن كثيرة مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور، ويعد الجرجير من المواد الغذائية المفيدة للأجهزة الحيوية...

طرق التخلص من الكرش بسرعة

دهون البطن أو الكرش تشكل مصدر إزعاج للكثير من الناس، وبخاصة الرجال، حيث إن الكرش يتسبب في مظهر غير لائق، بل إنه يتخطى المظهر لكونه خطراً يهدد الصحة وربما الحياة بأكملها. فدهون البطن تتراكم...