شاهد| تغيرات طريفة وصادمة تحدث لجسم الإنسان في الفضاء

لطالما كان البشر يحلمون بالوصول للفضاء الخارجي لاستكشافه، فقد كان هذا الهاجس يداعب أحلام علماء الفلك والفيزياء والهندسة وجميع البشر بشكل عام .

هذا ما ستتحول إليه الأرض وسكانها عند نشوب الحرب النووية (فيديو)

وبالفعل وضع العالم الروسي قسطنطين تسيولكوفسكي أول منظر واقعي لفكرة السفر إلى الفضاء عام 1903 إلا أن تلك الأفكار النظرية لم تعبر الحدود الروسية حتى نشر العالم روبرت جوددارد بحثاً علمياً يجزم فيه بأن الإنسان يستطيع حقاً السفر إلى الفضاء من وجهة نظر هندسية.

وفي عام 1944 أرسل الألمان أول صاروخ يصل إلى الفضاء وهو فاو-2 في العام 1944 ليطق الاتحاد السوفيتي السابق القمر الصناعي الأول "سبوتك 1" عام 1957 وأخيراً يتحقق الحلم إلى واقع ويواصل السوفييت إنجازاتهم ليرسلوا أول رائد فضاء إلى الفضاء وهو يوري جاجارين .

اختبار.. هل أنت بارع في رصد التفاصيل؟

والآن وبعد ما وصل إليه الإنسان في علم الفضاء من تطور واكتشافات مذهلة لا يزال الكثير من البشر يجهلون حقيقة ما يحدث للبشر عند الوصول إلى الفضاء الخارجي، فالفراغ يؤثر بشكل كبير وطريف على طبيعة أجسام البشر.

1- يؤثر البقاء في الفضاء لفترات طويلة على البصر، فهو يؤدي إلى ضعف كبير في قوة البصر، وحتى الآن لم يكتشف العلماء سبباً واضحاً لهذا الأمر.

2- ينمو جسد الإنسان عدة بوصات في الفضاء، فانعدام قوى الجاذبية تؤدي إلى تمدد العامود الفقري للبشر مما يجعل رائد الفضاء أطول على الفضاء، ولكن تعود الأمور إلى طبيعتها فور الدخول في الغلاف الجوي للأرض.

3- للأسف يتعرض رواد الفضاء للكثير من المشاكل الصحية بسبب التعرض للإشعاع الفضائي، وهذا ما جعل مصممي البدل الفضائية يعملون على تجنب تلك المشكلة .

4- من التأثيرات الغريبة للفضاء على جسد الإنسان هو تساقط الأظافر تماماً، ويعتقد العلماء أن الأمر يعود إلى تصميم قفازات رواد الفضاء ولكن حتى الآن لم يتم تحديد السبب الرئيسي .

5- يعاني رواد الفضاء من دوار الحركة لمدة يومين كاملين وذلك بسبب الخلل الذي يحدث في الأذن الوسطى المسؤولة عن الاتزان .

6- انعدام الجاذبية يسبب أزمة في تدفق سوائل الجسم إلى الأعضاء المختلفة بما في ذلك الدم بكل تأكيد، وهو ما يفسر لماذا يتغير شكل رواد الفضاء قليلاً بشكل مؤقت عند العودة إلى الأرض مجدداً .

ظواهر غريبة حدثت على كوكب الأرض.. لن يصدقها عقلك

7- القلب أيضاً يتأثر بالفضاء فبسبب ضخ كميات أقل من الدماء يتغير شكله ويصبح شكله دائرياً قليلاً كما أن حجمه يتقلص.

8- على رواد الفضاء المحافظة على أداء التمارين الرياضية بشكل يومي داخل المكوك وذلك لأن العضلات والعظام في الفضاء يصيبها الضعف والضمور.

9- الحالة النفسية قد تعاني أيضاً في الفضاء، فوكالة الفضاء الروسية نشرت دراسة عن أن رواد الفضاء قد يعانون من مشاكل نفسية في الفضاء الخارجي.

10- إذا تمزقت بدلة رائد الفضاء خارج المكوك فسوف يفقد الوعي لـ15 ثانية، ثم تنفجر الرئتين وأخيراً يتحول إلى فقاعة كبيرة من الدماء.

11- في حال وجود أخ توأم  مشابه لرائد الفضاء فإن هناك الكثير من التغيرات الجسمانية التي سوف تجعل رائد الفضاء مختلفاً بشكل واضح عن شكل شقيقه المتواجد على الأرض. 

12- إذا كنت تعس الحظ وانجذبت نحو الثقب الأسود فجسدك سوف يتحول إلى أيونات بشكل فوري قبل حتى أن تدرك ماذا يحدث. 

الإوز الذي أنقذ روما.. حيوانات أثرت في حياة البشر بطرق غريبة

سمات

المزيد من غرائب ومنوعات