شاهد| بي إم دبليو Z4 تتألق بتصميمها الجديدة بفرانكفورت

تألقت بي إم دبليو Z4 بنسختها  الاختبارية في معرض فرانكفورت الدولى للسيارات ببراعة تصميمها الذي فاق كل التوقعات؛ واستوحت مقدمة Z4 الرودستر شكلها من أنف القرش، وتأتي بشبك مبرد كُلي عريض كلاسيكي، أما مصابيحها الأمامية فهي متموضعة في موقع مرتفع وهو شيء مأخوذ من ماضي بي إم دبليو كذلك.
 
أما في خلفها فلا يمكن سوى أن نقول إنّه: “فاتن بحق”، فهنالك مصابيح خلفية جذّابة على شكل L، ويتواءم معها أقواس العجلات الكبيرة، ما يعطي الرودستر مظهرًا رياضيًّا للغاية، كما أن هنالك خطوطًا انسيابية عليها تشكّل ما أسمته بي إم دبليو بـ“الانطباع الديناميكي”، كما أن هنالك مشتت تهوية يحيط به عادم مزدوج.
أما الداخلية، فقد تبنّت بي إم دبليو ألوان الخارجية فيها لتجعل بينهما اتصالاً بصريًّا، مع إضافة زخرفات كرومية تضيف للمقصورة تفرّدها الخاص، لكن الغريب في الأمر أن بي إم دبليو جعلت نصف المقصورة باللون البرتقالي، ونصفها الآخر باللون الأسود، وهو شيء غريب نوعًا ما، هنالك أيضاً عدادات قياسات وشاشة مركزية للمعلومات ارتفاعهما بالنسبة لمقعد السائق متطابق ما يعطي انطباعًا بأنّهما قطعة واحدة، أيضًا متوفر للسائق شاشة عرض رأسية لتمكينه من رؤية المعلومات مباشرة.
لم تذكر بي إم دبليو أية تفاصيل عن مولدات طاقة Z4 الاختبارية، إلا أن تسريبات سابقة كشفت أنه ستتوفر للسيارة الرياضية ثلاثة خيارات منها محرك 4 سلندرات بقوة 195 حصاناً وآخر 4 سلندرات بقوة 248 حصاناً، بالإضافة إلى نسخة أكثر قوة بست سلندرات مستقيمة بقوة 335 حصاناً، ويكون متاحًا الحصول عليها بجير أوتوماتيكي أو يدوي.
 
هذا وإن بي إم دبليو Z4 هي سيارة اختبارية جاهزة للإنتاج بنسبة 95%، وخلال العام المقبل سيتم تدشين النسخة الإنتاجية بالكامل على أن تصل للأسواق العالمية قبل نهاية العام نفسه.

سمات

المزيد من سيارات ومحركات