يعتبــر رالــي حائــل نيســان الدولــي مــن أبــرز الأحــداث الرياضيــة العالميــة التــي تقــام فــي المملكــة العربيــة الســعودية وبإشراف العديد من الجهـات الرسمية العالمية والمحلية متمثلة في: الاتحاد الدولي للسيارات FIA، الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية، الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

 وزار مواقع الفعاليات العام الماضي اكثر من مليون ونصف المليون زائر.

شاب يعبر عن حبه لفتاة بالكتابة على رصيف بجدة (صور)

الفقرة الرئيسية

أعلنت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قائمة المشاركين في النسخة الثانية عشرة من رالي حائل نيسان 2017م، الذي ينطلق بمرحلة استعراضية تبلغ مسافتها 4.17 كيلو متر من منتزه مشار الصحراوي، والتي ستحدد انطلاق السائقين للمرحلة الخاصة الأولى التي تبدأ من أم القلبان وتنتهي في قنا الضبع بمسافة 269.55 كيلو متر.

ويشارك في نسخة هذا العام 50 فريقاً يمثلون سباق السيارات والدراجات النارية.

وتصدر قائمة المشاركين بطل النسخة الماضية والباحث عن اللقب السادس السائق يزيد الراجحي برفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك، بالإضافة إلى وصيف بطل العالم 2010 إبراهيم المهنا وملاحه أسامة السند، وفي فئة "تي2" يتقدم الفائز بالفئة في النسخة الماضية راجح الشمري، إلى جانب منيف السلماني الذي يتطلع لمشاركة مميزة هذا العام، فيما يدخل الطامح إلى تسجيل نتيجة متقدمة سائق ذوي الاحتياجات الخاصة فهد العبداللطيف للمرة الثانية.

وفي فئة "تي3" التي تشهد هذا العام مشاركة واسعة، حيث يأمل ماجد الجريبيع وصالح السيف ويوسف الضيف وماجد التويجري وفهد النعيم تسجيل نتائج متقدمة وسط منافسه خليجية من القطري خالد المهندي والإماراتي راشد الكتبي بالإضافة إلى مشاركة السائقين سالم ومشاري الظفيري من الكويت، وعبدالله وحامد الكتبي من الإمارات.

وفي سباق الدراجات يشارك هذا العام عشرة دراجين، يتقدمهم عبدالمجيد الخليفي وفهد عبدالعزيز، ومحمد الدريويش وحشان الحشان وسلطان المسعود وأحمد الناصر.

الفعاليات

ويحتضن المهرجان أكثر من  10 فعاليات متنوعة وجاذبة تستهدف العائلة  منها  مسابقة لأفضل طاهية، وأيضا إيجاد مسرح متكامل للأطفال وتقديم دورات تدريبية بالمعرض في البخور والعطورات والتصنيع الغذائي والتصوير والنحت والتغليف والهديا، والخياطة والتصميم ، والحرق على الخشب والطباعة والديكورات وغيره.

مواطن يعبر عن سخطه على مكتب عقارات بطريقة غريبة (فيديو)

اختراق الضاحية

وتنظم اللجنة الرياضية برالي حائل نيسان 2017 بالتعاون مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى ومكتب الهيئة العامة للرياضة مسابقة "اختراق الضاحية " لمسافة 5 خمسة كيلو مترات ضمن فعاليات الرالي .

 وسيحصل  الفائز  على جائزة بمبلغ 2000 ريال وكأس وميدالية ذهبية فيما سينال صاحب المركز الثاني مبلغ 1500 ريال وكأساً وميدالية فضية والمركز الثالث مبلغ 1000 ريال وكأساً وميدالية برونزية في حين سيمنح أصحاب المراكز من الرابع حتى العاشر مبلغ 500 ريال .

 أثر اقتصادي

وشهدت حائل خلال الـ12 عاماً الماضية تطوراً كبيراً في الخدمات السياحية بالمنطقة استفاد منها عدد كبير من أبناء المنطقة، حيث ارتفعت نسبة الإشغال في الوحدات السكنية بنسبة 400 % وزاد عدد الشقق المفروشة بالمنطقة من 44 وحدة سكنية في عام 2006م إلى 192 وحدة سكنية وفندق في العام 2017م، بطاقة استيعابية تصل إلى 5890 غرفة، تشكل نسبة إشغالها 100 % خلال فترة إقامة الرالي والفعاليات المصاحبة له في كل عام.

أضف تعليقا