تطبيق «معاً للرصد».. حيث تفوز بمكافأة وثواب في ذات الوقت!

هل فكرت من قبل أن بإمكانك الفوز بمكافأة مادية والثواب؟ هذا ما يوفرة تطبيق «معاً للرصد»، حيث كشف وكيل وزارة العمل الدكتور محمد الفالح، أن الوزارة تلقت منذ إطلاق التطبيق يوم الأحد 6/2/1438 هـ، نحو 870 بلاغاً من مواطنين بالمملكة وذلك عبر التطبيق الذي يتيح لعملاء الوزارة الإبلاغ عن مخالفات سوق العمل، ومنحهم مكافأة مالية تبلغ 10% من قيمة المخالفة عند استحصالها. 
ولفت إلى أن مكافأة الـ 10%، التي أقرتها الوزارة للمبلِّغ "المتعاون" تأتي وفقاً لمواد نظام العمل، الذي أعطى الوزير الحق في منح المبلِّغ "المتعاون" نسبة من المكافأة، تقديراً له لمساهمته في رصد المخالفة، ومساعدة موظفي التفتيش في رصد المخالفات. 
وتعتبر خدمة "معاً للرصد" إحدى الخدمات المطروحة في بوابة معاً، وهي خدمة تتيح للجمهور مشاركة فريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الرصد والتبليغ عن مخالفات التفتيش، وانتهاكات أنظمة سوق العمل الواقعة في القطاع الخاص، وذلك لخلق أُطر تعاون وإيجاد بيئة عمل تشاركية بتفعيل الدور الرقابي بين المواطن وجهة الوزارة نحو بيئة عمل بلا مخالفات.
 
وحرصت الوزارة في أن تتلقى إجراء تنفيذ التبليغ عن المخالفات آلياً من خلال تفعيل الإجراءات بشكل مباشر عن طريق البوابة، وذلك بإمكانية تقديم بلاغ عن طريق كتابة وصف أو التقاط صورة لأي مخالفة من مخالفات أنظمة العمل باختيار نوع المخالفة والمنطقة وتوضيح بيانات المنشأة وعنوانها، وكما تحدد الخدمة آلياً موقع شخص المبلغ على الخريطة المعدة لذلك في تحديد موقع المخالفة.
 

سمات

المزيد من مجتمع وأعمال