شاب يصور لحظة اصطدامه بشاحنة على الطريق (فيديو)

يبدو أن مسلسل حوادث السيارات؛ بسبب الانشغال بالجوال أثناء القيادة لن يتوقف، بل إنه في تزايد مستمر، كما تدل على ذلك الحالات التي يتم رصدها يوماً بعد يوم.
وأحدث هذه الحالات تمثلت في رصد مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة وقوع حادث مروري مروع لثلاثة شبان؛ كانوا يستقلون ويسيرون بسرعة عالية، ولحظة اصطدامها بشاحنة كانت تسير في الاتجاه المعاكس.
 
 ويسمع من خلال المقطع صوت اثنين من الشباب يناديان الثالث، الذي يبدو أنه السائق الذي أصيب، دون سماع رد من الشاب؛ الذي يبدو أنه أصيب إصابة أفقدته القدرة على النطق.
وتشير بعض التقارير إلى أن نسبة الحوادث التي تصطدم فيها السيارات بالسيارات المقابلة لها في السعودية؛ بسبب استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، بلغت 78 في المائة من إجمالي الحوادث.
 
وأكد متخصصون أن استخدام الهواتف الجوالة أثناء القيادة يعزز نسبة الحوادث على مستوى العالم، حيث إن استخدام الهاتف الجوال للتحدث أو المراسلة أو لزيارة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، يضاعف نسبة المخاطر بنسبة تصل إلى أربعة أضعاف.
 
واستخدام الهواتف الذكية أثناء القيادة، سواء على الطرق السريعة أو في وسط المدن، خصوصاً المناطق المزدحمة والتقاطعات، يفقد السائق مستوى التركيز الذي تتطلبه القيادة، مما يجعله يتسبب في الحوادث المرورية.

سمات

المزيد من سيارات ومحركات