مخدر "فلاكا" يحول البشر إلى زومبي قتلة (فيديو)

الفلاكا هو مخدر صناعي واسمه العلمي "ألفا بي في بي"، وهو مخدر زهيد الثمن يتم تصنيعه في الصين، وبحسب المعهد الأمريكي المعني بدراسة المخدرات فإن الفلاكا يأخذ شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة، والتي يمكن أن تؤكل أو تستنشق أو تحقن أو يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية.
 ورصد المعهد أضراراً خطيرة لهذا المخدر؛ إذ إنه من الممكن أن يؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم بشكل قد يؤدي إلى الوفاة، بالإضافة إلى الإضرار الشديد بالكلى ويسبب الفلاكا عند تعاطيه حالة من الهذيان ترتبط بالبارانويا والهلوسة الشديدة، التي قد تؤدي إلى ممارسة العنف.
 
وقد يحدث أن يتناوله أحدهم فيركض عارياً في الشوارع، متخيلاً أنه يهرب من كلاب، أو أنه يتمتع بقوى خارقة، وهو ما جعل وسائل الإعلام تطلق عليه "مخدر سوبرمان"، والذي تسبب في وفاة العشرات بالولاية.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية: إن المخدر الذي يُعرف أيضاً بـ"جنون بـ5 دولارات" يُصنع في الصين، ويُروّج له بشكل عادي على شبكة الإنترنت، كما يمكن طلبه من على شبكة الإنترنت ليصل إلى باب المنزل بسعر 1500 دولار للكيلو الواحد، أي أقل 15 مرة من كيلو الكوكايين، ليصل في كميات صغيرة ويوزّعه التجار بدورهم على الأسواق.
 
وذكر تقرير الوكالة أن المخدر موجود منذ ستينيات القرن الماضي، وأعيد تقديمه بشكل جديد ليدمنه مستخدموه ويجنون الأموال بشكل أسرع.
 
الجدير بالذكر أن انتشار مخدر الفلاكا المميت أثار المخاوف في الوطن العربى من انتشاره لاسيما وأنه من السهل الحصول عليه عبر الإنترنت.

سمات

المزيد من غرائب ومنوعات