كيف يمكن لأخطبوط ابتلاع قرش؟ الأحجام غير متناسبة، ولكن عندما يتحلى الأخطبوط بالحيلة والدهاء، يمكنه تحقيق ذلك؛ إذ نشرت قناة Videos of the Wild على موقع اليوتيوب شريط فيديو نادراً لأخطبوط يبتلع قرشاً ضخماً، بعد اتباعه إستراتيجية غاية في الذكاء ساعدته على الوصول إلى المستحيل.
وفي دقائق معدودة، تمكن الأخبطوط من تنفيذ خطته؛ إذ استطاع محاكاة ألوان الصخور والشعاب المرجانية من حوله، حتى أصبح وكأنه ضمنها، وهنا اقترب القرش دون خوف، وما إن أصبح القرش في متناول أذرعه، حتى انقض عليه ليلتهمه بنجاح.
 
انتشر هذا الفيديو العام الماضي، ولكنه حتى اليوم يلقى إعجاباً وتبادلاً على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لشدة غرابته، ولشدة ذكاء الأخطبوط المحتال!
 
ذكاء الأخطبوط
يمتاز الأخطبوط بذكائه الخارق؛ إذ يعتبر الأذكى في مملكة اللافقاريات، فأصبح بفضل ذكائه وميزاته الأخرى جذاباً لأبحاث العلماء حول خلاياه العصبية، ولديه القدرة الكافية التي تحفزه على التمييز بين الأشياء، والحفظ، وتتساوى قدراته العقلية مع قدرات إنسان بالغ، بالرغم من بساطة تركيب دماغه الذي يحتوي على عدد صغير من الخلايا العصبية، وتتخذ موقعاً لها حول قناة البلعوم، كما يستطيع الأخطبوط إنجاز أعماله الخاصة به، والتي تجعله مميزاً عن غيره من اللافقاريات.

أضف تعليقا