فيديو | اكتشفوا أسرار تميز أبطال الدريفت العرب (التفحيط)

استضافت حلبة مرسى ياس إحدى أشهر بطولات السيارات في العالم «دريفت أول ستارز» وسط حضور جماهيري كبير لمشاهدة مجريات البطولة والتي شهدت منافسات محتدمة بين نجوم الدريفت في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم، "سيدي نت" قابل أبطال الدريفت العرب وكشف أسرار تميزهم في سلسلة فيديوهات حصرية سننشرها لقرائنا في وقت لاحق.
وقال عبد الهادي القطاني بطل الدريفت السعودي في تصريحات لـ "سيدي.نت"، أن عشق السائقين السعوديين بالفطرة للدريفت وهو بالمصطلح العامي "تفحيط أو تخميس"، جعلهم أكثر خبرة من باقي سائقي الخليج بشكل عام والعالم، وهو ما يجعل منهم اليوم منافس قوي في بطولات الدريفت وحاضرين دوماً في المنافسات الدولية والعربية.

فيما أشاد الشيخ سلطان القاسمي بطل الدريفت الإماراتي بتنظيم البطولة بمشاركة أشهر سائقي السيارات من حول العالم، وتأمين السائقين والجمهور على حد سواء.

وعن الفرق بين سباقات السرعة والدريفت قال أحمد العامري بطل الدريفت الإماراتي، بأن سر الدريفت الناجح يكمن في قيادة السيارة بالعرض وتركها تتأرجح منه بشكل مثير وآمن، وهو ما يتطلب خبرة وقدرة عالية على التحكم بالسيارة مع أخذ كل تدابير السلامة والأمان وممارسة هذه الرياضة في الحلبات المخصصة لها فقط.
كانت سباقات بطولة «دريفت أول ستارز» قد انطلقت بالقسم الشمالي من حلبة مرسى ياس وشهد الحدث الذي استقبلته الحلبة العالمية الشهيرة باستضافتها السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا1 مشاركة 10 سائقين دريفت دوليين اصطفوا جبنا إلى جنب مع نخبة من السائقين المحترفين في الشرق الأوسط بهدف المنافسة وتحقيق الفوز بالجولة الأولى من سلسلة سباقات الجائزة الكبرى لعام 2016.

سمات

المزيد من أخبار الرياضة