تحدث مؤخراً بعض التقارير عن إمكانية مقاومة هاتف iPhone 5se للماء، بالرغم من أن شركة أبل لم تعلن عن تلك الإمكانية رسمياً في المؤتمر الذى أطلقت فيه الهاتف.

تعرف على موعد إطلاق آي فون se في الدول العربية

وأشارت التقارير إلي أن الهاتف الجديد تم تصميمه كي يكون مقوما للماء بشكل كبير، ولكن لم يتم ذكر ذلك رسمياً على تعليمات الهاتف ولم تعلن عنه الشركة حتى لا تورط نفسها مع المستخدمين الذين قد تتضرر هواتفهم من سقوطها فى الماء أو إغراقها عن عمد.

وأوضحت التقارير أن الهاتف الجديد iPhone 5se، تم تصنيعه من مواد معينة تمنع تسرب الماء إلى داخلة خاصة عند الكاميرا الخلفية وأزرار التحكم فى الصوت، ومدخل السماعة الخارجية.

شاهد أول صورة لهاتف نوكيا بنظام أندرويد

وكشفت التقارير أن أبل تستخدم بعض المواد كالسيليكون والمواد المصنوعة من الفوم؛ لإبعاد المياه من التسرب داخل الهاتف، وهي نفس المواد التي استخدمتها فى تصنيع هاتف iPhone 6s و6s plus، ولكن المفاجأة كانت في التجربة التي أجراها أحد مستخدمى هواتف أبل، والتي أجراها مؤخرا على iPhone 5se.

حيث استخدم منفذ التجربة هاتف se الجديد، وقام بتشغيله وإسقاطه فى حوض من المياه، وتركه ما يزيد عن 10 دقائق كاملة تحت الماء، والمفاجأة كانت في أن الهاتف لم يتوقف عن العمل.

تعرف على معاني الـ «إيموشن» Emojis الصحيحة (صور)

ولكن المفاجأة الأكبر كانت في أن الهاتف عمل بصورة طبيعية عقب خروجه من المياه، وبعد تجفيفه، حيث قام منفذ التجربة باستخدام الهاتف بصورة طبيعية، وجرب صوت السماعات الخارجية، وقام بتجربة مدخل سماعات الرأس وكان كل شئ على ما يرام.

فهل بالفعل قامت أبل بإضافة تلك التقنية لهانف iPhone 5se ولم ترد الإعلان عنها حتى لا يقبل عشاق أبل على شراء الهاتف وتخسر الإقبال على الهاتف المنشود iPhone 7، أم أن أبل غير واثقة من التقنية التي أضافتها بأنها ستعمل بكفائة، لذا لم ترد أن تجازف وتعلن عنها فى الوقت الحالي!.

مميزات آخر تحديثات سناب شات.. إجراء مكالمات الفيديو

فى النهاية سننتظر ونشاهد، ولكن الأهم ألا تقوم بتجربة تلك العملية على هاتفك iPhone se إذا كنت ستقوم بشراءه، لأن شركة أبل لن تضمن لك صيانة الهاتف، لأنها بكل بساطة لم تعلن عن أن الهاتف مقاوم للمياه.

أضف تعليقا