يعشق الرجل السرعة والمغامرة خاصة قيادة السيارات السريعة، ولكن هناك سيارات تخطت كل حدود السرعة، لدرجة أن من يقودونها هم طيارون؛ لقدرتهم على تحمل تلك السرعات العالية دون غيرهم.

المزيد.. هكذا تبدو سيارات الأغنياء من الداخل (صور)

ففي هذا الموضوع سنعرض أسرع سيارات تم تسجيل سرعاتها، وحطمت كل الأرقام القياسية، واقتربت من سرعة الطائرات النفاثة، واخترقت سرعة الصوت.

السيارة Thrust 2:

تم اختبار تلك السيارة في صحراء نيفادا؛ كي تتمكن من الوصول لسرعتها القصوى، والتى وصلت إلى 1,047.49 km/h، وتم تزويدها بمحرك نفاث من طرارز "رولز روي".

السيارة ThrustSSC:

تلك السيارة ذات مواصفات خاصة لم يستوعبها أى طريق؛ لكي تقوم بتجربتها لإثبات سرعتها، وتم اللجوء إلى أحد المطارات التابعة لوكالة ناسا للفضاء؛ من أجل تنفيذ التجربة.

تعتبر أول سيارة تمكنت من كسر حاجز سرعة الصوت، سرعتها القصوى وصلت إلى 1227.9 كيلو متر في الساعة، تعمل بمحركي تربو من طراز "روزل روي" بقوة 110 ألف حصان بمعدل حرق 18 لتر وقود في الثانية الواحدة، بلغ طول السيارة 16.5 متر وعرضها 3.7 متر، ووزنها 10أطنان ونصف الطن، وقام بقيادتها أحد الطيارين المقاتلين.

السيارة Bloodhound SSC:

السيارة الخارقة لحاجز الصوت تم تصميمها لتصل إلى سرعة قصوى 1609 كيلو مترات في الساعة؛ لتكسر كل الأرقام القياسية التي تم تحقيقها من قبل.

المزيد.. أفخم وأغلى سيارات العالم داخل جراج شيخ إماراتي (فيديو)

ومن المفترض أن يتم اختبار تلك السيارة العام الجاري 2016 على مضمار طوله 19 كيلو متراً وعرضه 3.2 كيلو متر.

المزيد..شاهد| سيارة هامر تتحدى دبابة.. فمن سيفوز؟

 

أضف تعليقا