استطاع رجل ألماني يُدعى "سيمون ويكرت"، خداع تطبيق «google maps» خرائط جوجل، وخلق ازدحاماً مزيفاً باستخدام عربة صغيرة وضع بداخلها 99 هاتفاً ذكياً.

خدعة رجل ألماني لخرائط جوجل

وظهر "ويكرت"، عبر فيديو في أثناء سيره في أحد شوارع برلين الخالية تماماً من السيارات، حيث كان يسحب العربة المحملة بالهواتف بعد تفعيله تطبيق خرائط جوجل عليها جميعاً.
 
أدى هذا الأمر إلى ظهور ازدحام شديد على خرائط جوجل بوجود عدد كبير من السيارات التي تسير ببطء في مكان واحد؛ ما جعل لون الطريق يتغير من الأخضر إلى الأحمر على التطبيق.

كيف تعمل خرائط جوجل؟

وتعتمد خدمة حالة الطريق والازدحام في «google maps» على قاعدة مستخدميها الكبيرة جداً لمعرفة من يمر في كل شارع، وما السرعة التي يسير بها، كل هذا يتم بالاعتماد على بيانات نظام تحديد المواقع العالمي GPS، كما أنه بتحليل بيانات المستخدمين الكثيرين يمكن إظهار بيانات الازدحام بدقة كبيرة، ومع الوقت يكون من الممكن التنبؤ بالازدحام.
 
استغل الرجل الألماني هذا الأمر في خداع التطبيق من خلال الحركة البطيئة للغاية للعربة التي تحمل عدداً كبيراً من الهواتف الذكية في مكان واحد أو متقارب على الأقل.
 
ورداً على هذه الخدعة قالت جوجل «سواء عبرت سيارة أو عربة أو جمل نحن نحب رؤية استخدامات مبدعة لخرائط جوجل؛ كونها تساعدها على جعل الخرائط تعمل بشكل أفضل مع الوقت».
 
وحتى تتمكن «جوجل» من تجنب هذا النوع من الخدع مستقبلاً، يجب عليها التعرف إلى المستخدمين الذين لا يبعدون عن بعضهم بمسافة صغيرة على أنهم في مركبة واحدة، وتتبع المركبات بدلاً من الاعتماد على الهواتف، والتعامل مع كل منها على أنها مركبة مختلفة.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

أضف تعليقا