يعتقد بعض المترددين على الصالات الرياضية بأنهم يقومون بكل الأشياء الصحيحة دون أخطاء، فتصيبهم المفاجأة بأن عضلاتهم لم تبرز وهو ما يكون مؤشرًا على قيامهم بشيء خاطئٍ.

أخطاء عليك تجنبها في الصالات الرياضية

من بين هذه الأخطاء التي يقوم بها البعض هي القيام بمجموعة تمارين رياضية بالأسلوب نفسه، فعلى الرغم من أن هناك الكثير من الآراء حول عدد مرات القيام بالتمارين فمن غير الجيد أن تقوم بالتمارين بالعدد نفسه يوميًا؛ حيث يجب أن تغير باستمرار عدد مرات قيامك بكل تمرين .
 
كما يعد الإرهاق أثناء ممارسة التمارين الرياضية من الأخطاء التي يقع بها البعض، فالإرهاق في التمارين سيؤذيك أكثر من نفعه فعندما يكون هدفك هو بناء العضلات وعدم فقدان الدهون يجب أن تأكل كثيرًا ولا تقلق بشأن زيادة الدهون؛ إلا أن هذا الإرهاق يؤدي إلى نتائج عكسية.

ممارسات خاطئة عليك تجنبها عند ممارسة التمارين

ويجب عليك أيضًا تجنب رفع أوزان ثقيلة أثناء التدريب، حيث لابد أن يكون الوزن ثقيلًا إلى حد ما بحيث تكون قادرًا على إكمال العدد المطلوب من التكرار.
 
ويعتبر سوء التغذية من بين الممارسات الخاطئة التي يقع البعض بها، حيث يعتقد معظم الأشخاص الذين يسعون إلى بناء العضلات أنهم بحاجة لتناول البروتين فقط، وبالرغم من أن البروتينات مهمة؛ لأنها مكونة من الأحماض الأمينية التي تشكل لبنات الحياة إلا أنه يوصى أيضًا بعدم إهمال الكربوهيدرات والدهون .
 
ويرجع ذلك إلى أن الكربوهيدرات توفر الطاقة المطلوبة للجسم وذلك للمساعدة في زيادة كتلة العضلات، كما أن الدهون مسؤولة عن هرمون التستوستيرون وغيرها من هرمونات النمو .

 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

أضف تعليقا