يواجه كثيرون منا تحدياً صعباً للسيطرة على الرغبة المستمرة في تناول الطعام، وسط محاولات مستميتة لتجنب زيادة الوزن وتراكم الدهون؛ بسبب الأطعمة غير الصحية، التي غالباً ما يشتهيها الشخص من وقت لآخر.

زيادة الوزن

هناك دورة سنوية تزيد فيها معدلات الوزن طبقاً للمتغيرات البيئية، فزيادة الوزن عند الأشخاص العاديين تبدأ في منتصف نوفمبر مع ارتفاع صغير عند زيادة كمية السعرات الحرارية التي يستهلكونها في المناسبات.
 
ويميل الأشخاص للحفاظ على الوزن نفسه في  بداية ديسمبر، ويصل إلى أدنى مستوياته في نهاية شهر أكتوبر، فكل ما عليك هو التناول بشكل ذكي.

تجنب زيادة الوزن

وحتى تتمكن من تطبيق ذلك، عليك الانتباه إلى أوقات الطعام، حيث يكون موعد وجبة العشاء بحد أقصى الساعة السادسة مساء، مع تناول أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية من الأطعمة غير المصنعة.
 
وتجنب السكر بشكل عام، ومحاولة تناول الكربوهيدرات بأشكالها المعقدة بدلاً من البسيطة، فإن الخبز كامل الحبوب يحتوي على الكربوهيدرات، لكن تركيبته المعقدة لا تؤدي إلى ارتفاع الأنسولين.
 
وعليك أيضاً عند تناول الحلوى، أن تتناول قطعة أصغر بقليل مما تعتقد أنك تشتهيها، فيعتقد دماغك أنك عثرت على مصدر كبير من السعرات الحرارية.
 
كما يمكنك ممارسة الرياضات الثقيلة؛ لأنها تنشط الدورة الدموية وتقوي القلب.
 
لا يمكنك اتباع حمية غذائية معينة؛ لأنها غير ناجحة على الإطلاق، فبعد مرور 5 سنوات من اتباعها، تستعيد 40% من الوزن، فلجسمك نقطة وزن محددة، ومهما حاولت خفض وزنك إلى أقل منها، فإن فيزيولوجيا جسمك تعمل بشكل معاكس.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

أضف تعليقا