أظهر مقطع فيديو متداول، تعنيف رجل لطفل بطريقة قاسية؛ حيث قام بضربه على رأسه والإمساك برقبته، ثم استخدام شعلة القداحة في حرق أطراف يده .

رجل يعذب طفلاً بقسوة

وأثار هذا الفيديو، غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ وهو ما دفعهم إلى تدشين وسم "أنقذوا الطفل المعنف من المجرم" للمطالبة بالقبض على المعتدي، وتوفير الحماية للطفل.
 
و أكد خالد أبا الخليل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن وحدات الحماية الاجتماعية في المناطق، وبالتنسيق مع الجهات المختصة، تعمل على التحقق من صحة الفيديو المتداول لشخص يُعنف طفلًا.
 
وتابع: "نرجو ممّن لديه أيّ معلومات تساعد على الوصول للمعنّف، التواصل معنا".

النيابة العامة تأمر بالقبض عليه

ومن جانبها أصدرت النيابة العامة، أمراً بالقبض والإحضار بحق هذا الرجل؛ إثر ظهوره في مقطع متداول في مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بتعنيف طفل وحرق بعض أجزاء جسده.
 
ووجهت النيابة بمباشرة إجراءات الاستدلال وفقًا للمواد (٢٨/٢٧/٢٤) من نظام الإجراءات الجزائية والتحقق من صحة المقطع ونسبته لمَن ظهر فيه، واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.
 
وحذرت النيابة العامة في هذا الصدد المساس بما من شأنه إيذاء الأطفال أو تعنيفهم، وأن مَن يرتكب مثل هذه الأفعال سيكون عُرضة للجزاء الرادع، وفقاً لنظام حماية الطفل.
 
وقالت هيئة حقوق الإنسان، إنها رصدت ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الطفل المعنّف، مؤكدة أنها تتابع مع الجهات المختصة؛ لمباشرة الواقعة، واتخاذ الإجراءات النظامية التي تضمنتها الأنظمة، وفي مقدمتها نظام حماية الطفل، ونظام الحماية من الإيذاء.
 

 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

أضف تعليقا