قال الدكتور عماد البخاري أستاذ واستشاري جراحة القلب والمدير التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية، إن منظمة البلسم الدولية لديها 7 فرق طبية متخصصة إلا أن النواة الأساسية للمنظمة هي جراحة القلب للكبار.
 
وتنقسم الفرق الطبية المتخصصة التي تقدم رحلات علاجية بالمنظمة، إلى فريق طب وجراحة القلب، وفريق طب وجراحة العيون، وفريق جراحة الأطفال، وفريق قسطرة القلب، وفريق جراحة المسالك البولية للأطفال، وفريق العناية المركزة  وفريق الرعاية التنفسية. 
 
وأضاف البخاري في حوار خاص لموقع " سيدي" أن العمل الخيري هو مبدأ دولي عالمي تشجعه جميع الدول، مشيراً إلى أن هناك 850 منظمة خيرية تعمل في السعودية وعلى مستوى العالم كذلك.
 
وكشف أن منظمة البلسم قامت بإجراء 2524 عملية جراحية، بمشاركة الكثير من الجنسيات من بينها الباكستاني والسوداني والمصري والإيرلاندي والماليزي. 
 
وأشار المدير التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية، إلى أنه يهتم بالعمل الخيري منذ عام1997، إلا أنه بدأ العمل الخيري بالمنظمة منذ عام 2017.
 
وأوضح أنه على مدار الـ18 شهراً الماضية منذ التسجيل الرسمي للمنظمة في سويسرا، استفاد من أعمال المنظمة 2524 مريضاً من خلال إجراء 55 عملية قلب مفتوح، و334 قسطرة علاجية تداخلية عالية الدقة، و150 عملية عيون، و46 عملية جراحة أطفال بالمناظير. 
 
وتعمل المنظمة لعلاج أكبر عدد ممكن من المرضى في المناطق المحتاجة من خلال خبرات عالمية متمكنة في التخصصات الطبية المختلفة.
 
 وتهدف منظمة البلسم الدولية، إلى تعزيز صحة المجتمعات الفقيرة، ضمن التواجد العالمي المستديم، في كل مكان يحترم مواثيق الأمم المتحدة ويلتزم بها.

 

كل ما هو مميز تجدوه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

أضف تعليقا