من الغريب أن تسمع أن أغلى سائل في العالم، هو "سم العقرب"، فمع تطور العلم، تم اكتشاف استخدامات متعددة ومفيدة لسم العقرب، حتى أصبح أغلى سائل في العالم لاستخدامه في علاج الكثير من الأمراض المزمنة.

شاهد.. ماذا حدث لحظة اصطدام نيزك ضخم بالقمر؟

"سم العقرب" من السوائل الهامة للغاية، حيث يتم استخدامه في المجال الطبي لتقديم العلاج لعدد من الأمراض المزمنة التي تقل بها نسبة الشفاء، حيث يحتوي سم العقرب على مادة "كلوروتوكسين"، وهي مادة فعالة لعلاج سرطان الدماغ والحبل الشوكي.

سم العقرب

عقرب "مطارد الموت" أو "Deathstalker"، يعد من أخطر أنواع العقارب على الإطلاق، وسمه هو الأغلى من بين مختلف سموم أنواع العقارب الأخرى، حيث يصل ثمن الجالون الواحد منه إلى 39 مليون دولار.

الكثيرون من البشر يعتقدون أن "تربية" العقارب واستخلاص سمها "تجارة مربحة" للغاية، ولكن في الواقع هي عملية تتطلب الكثير من الوقت والجهد، وذلك لأنه يتم استخلاص السم بصورة يدوية من كل عقرب على حدة.

كيفية استخلاص سم العقري

ويستطيع الشخص أن يستخلص في المرة الواحدة، كمية السم تبلغ نحو 2 ميليجرام، وهذا يعني أن الشخص إذا أراد الحصول على جالون من السم، يتوجب عليه استخلاص السم 2,64 مليون مرة.

مشهد مفزع.. انشقاق الأرض وابتلاعها سيدتين في هوة عميقة (فيديو)

ولصعوبة هذه العملية، فقد نجح الباحثون في ابتكار جهاز يمكنه استخلاص السم من العقارب، هذا الجهاز يعمل عن بعد، ولدية القدرة على استخلاص السم من 4 عقارب في المرة الواحدة.

أضف تعليقا